Loading...

كيفية تكملة الصورة بالذكاء الاصطناعي على هواتف سامسونج

تحتوي هواتف سامسونج، وتحديدًا واجهة One UI على مميزات كثيرة جدًا لدرجة ان اكتشافها جميعًا أمر يستغرق وقتاً طويلًا، تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لاستعراض الوسائط وحده يحتوي خواص كثيرة تغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق إمكانية صناعة فيديو من الصور ومسح الكتابة من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فحسب، يمكنك ازالة الظل من الصور ودمج الفيديوهات في فيديو واحد وإزالة الخلفية من الصورة باستخدامه. وفي حال كنت ترغب في استكمال الجزء الناقص في الصور بالذكاء الاصطناعي لتظهر بشكل أفضل على السوشيال ميديا أو لتلائم قياسات مُعينة، فإليك كيف تحقق ذلك عبر تطبيق "الاستوديو" من سامسونج.

اكمال الصور بالذكاء الاصطناعي

اكمال الصور بالذكاء الاصطناعي


في مؤتمر Unpacked 2024 حيث تم إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24 أعلنت سامسونج عن حزمة مميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي أطلقت عليها اسم Galaxy AI والتي طالت جميع التطبيقات الرئيسية تقريبًا مثل متصفح سامسونج ولوحة مفاتيح سامسونج وتطبيق تسجيل الصوت بالإضافة إلى تطبيق تدوين الملاحظات Samsung Notes وحتى تطبيق الأستوديو حيث يحتوي مجموعة مميزات قائمة على الذكاء الاصطناعي تُسمى Generative Edit من بينها إضافة تأثير الحركة البطيئة إلى مقاطع الفيديو، والميزة التي نستعرضها فيما يلي والتي تتيح تكلمة الصور بالذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن تمديد حجم الصورة واستكمال الأجزاء الفارغة بأجزاء مولدة مستوحاة من نفس المشهد العام للصورة.

كيفية استكمال الصور على هواتف سامسونج

 

عليك في البداية التأكد من تثبيت أحدث إصدار لتطبيق Samsung Gallery وذلك من خلال فتح متجر Galaxy Store ثم البحث عن "الاستوديو" وقم بتثبيت التحديث إذا كان متوفرًا. أو اضغط على زر القائمة ( ☰ ) واختر التحديثات "Updates" وابحث عن التحديث الجديد لتطبيق الاستوديو أو مُحرر الصور "Photo Editor".

بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار، قم بتشغيل تطبيق Gallery "الاستوديو" على هاتفك ثم اضغط على الصورة التي تريد استكمالها. بعد عرض الصورة على الشاشة، اضغط على أيقونة القلم أو خيار "تعديل" Edit الموجود بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور، ومن ثم أضغط على أيقونة "Generative edit" المُشار إليها في الصورة المرفقة أعلاه.


ستحتاج بعد ذلك إلى تحريك شريط الإمالة بالأسفل لمحاذاة الصورة وضبطها بشكل صحيح، فللأسف لا يمكن إضافة أجزاء فارغة إلى جوانب الصورة يدويًا بل تحتاج إلى إمالة زاوية الصورة قليلًا حتى تظهر مساحات فارغة في كل جوانب الصورة المعروضة. لذلك بعد ضبط الصورة على مستوى الإمالة المناسب، اضغط على زر "إنشاء" Generate وفي غضون لحظات ستلاحظ أن الذكاء الاصطناعي المتقدم من سامسونج تمكن من تعبئة هذه المساحات الفارغة بأجزاء أخرى من نفس محتوى الصورة، ولكن بطريقة احترافية لدرجة يصعب فيها التشكيك بأن الصورة معدلة أصلًا. عند الانتهاء اضغط على "تم" Done.


بمجرد الوصول إلى نتيجة مرضية، اضغط على زر "حفظ" Save الموجود بالاعلى. ستظهر رسالة تُخبرك أنه سيتم وضع علامة مائية على الصورة للتأكيد على أنها معدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي، فأضغط على "موافق" Agree وسيتم استبدال الصورة الأصلية وحفظ الصورة بحالتها الجديدة، أو إذا كنت تريد حفظ الصورة الجديدة في ملف مستقل مع الاحتفاظ بالنسخة القديمة اضغط على "إلغاء" ثم اضغط على المزيد من الخيارات ( ) بالأسفل واختر من القائمة "حفظ كنسخة" Save as a copy.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي