كيفية إزالة الخلفية من الصورة بدون تطبيقات على هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد أي شخص يبحث عن التعديل المتقدم للصور سيجد نفسه أمام خيارات مثل "فوتوشوب" أو بدائله مثل GIMP أو سواه. لكن إذا كان الغرض من التعديل هو عزل الخلفية عن الصورة، ربما لأن الخلفية الأصلية تبدو فوضوية بعض الشيء، فهذا الأمر لا يستدعي شراء تطبيقات وخدمات مكلفة وتعلم تقنيات معقدة ومتقدمة، بل وإذا كنت تستخدم هاتف سامسونج فأنت حرفيًا لا تحتاج تنزيل أي تطبيقات إضافية للقيام بتعديل بسيط كهذا. يمتلك تطبيق "الاستوديو" في هواتف سامسونج ما يكفي من أدوات التحرير للتعامل مع مختلف متطلبات المستخدمين، من بينها أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها بسهولة إزالة الخلفية من الصور بأقل مجهود يذكر. دعنا نسلط الضوء على هذه الأدوات فيما يلي.


تحتوي هواتف سامسونج على مميزات كثيرة جدًا ربما يسغرق الأمر منك وقتاً طويلًا حتى تكتشفها جميعًا، وفي تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لاستعراض الصور والفيديو، توجد خواص كثيرة تغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق امكانية مسح الكتابة والأشياء من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فسحب، يمكنك ازالة الظل من الصور باستخدامه. وفي حال كنت تستخدم إصدار حديث من واجهة OneUI فهناك أكثر من طريقة يمكن بها عزل الصورة عن الخلفية بواسطة تطبيق "الاستوديو" فقط.

الطريقة الأولى: باستخدام تقنية فصل العنصر (Photo Cutout)



أضاف تحديث OneUI 5.1 عددًا من التحسينات إلى تطبيق Gallery سبق وقمنا باستعراضها من قبل، ولكن أبرز هذه التحسينات هي السماح بفصل العناصر في الصور عن الخلفية من خلال النقر المطول، على غرار ميزة Live Objects التي قدمتها آبل العام الماضي مع تحديث iOS 16 لهواتف آيفون.

كل ما عليك هو فتح الصورة في تطبيق Gallery ثم النقر مطولًا على أي عنصر في محتواها، مثل حيوان أو سيارة أو شخص. في غضون لحظات سيتم التعرف على جميع حواف هذا العنصر بدقة شديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي ثم قصه وفصله عن الخلفية تلقائيًا. يمكن بعد ذلك اختيار "نسخ" Copy أو "مشاركة" Share لتضمينه في رسالة بريد إلكتروني أو مشاركته في الدردشة على واتساب، مثلًا. أو اختيار "حفظ كصورة" Save as image لحفظ هذا الجزء كصورة PNG بدون خلفية. لاحظ أن هذه الميزة تعمل أيضًا مع الفيديوهات، حيث يمكن إيقاف المقطع عند مشهد معين والتعامل بنفس الطريقة.

الطريقة الثانية: باستخدام أداة التحديد الحر (Lasso)



في حال لم تتمكن من تجربة تقنية فصل العنصر، ربما لأن تحديث OneUI 5.1 لم يصل إلى هاتفك بعد، فلا يزال بوسعك عزل الصورة عن الخلفية بإستخدام تطبيق "الاستوديو". عليك في البداية التأكد من تثبيت أحدث إصدار لتطبيق Samsung Gallery وذلك من خلال فتح متجر Galaxy Store ثم البحث عن "الاستوديو" وقم بتثبيت التحديث إذا كان متوفرًا. أو اضغط على زر القائمة ( ) واختر التحديثات "Updates" وابحث عن التحديث الجديد لتطبيق الاستوديو أو مُحرر الصور "Photo Editor".

بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار، قم بتشغيل تطبيق Gallery "الاستوديو" على هاتفك ثم اضغط على الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها. بعد عرض الصورة بالكامل على الشاشة، اضغط على أيقونة القلم أو خيار "تعديل" Edit الموجود بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور، ومن حدد أداة "تحديد حر" Lasso المُشار إليها في الصورة المرفقة أعلاه.


بعد ذلك، تأكد من تحديد وضع "التقسيم لتغيير الشكل" Snap to shape والذي يسهل عملية تحديد حواف العنصر المراد عزله عن الخلفية، فبعد تحديده قم باختيار "شكل حر" Free-form وابدأ برسم دائرة أو مربع حول العنصر في الصورة. من المفترض بعد أن تلتمس نقطة بداية الرسم بنقطة النهاية أن يقوم تطبيق Gallery بالتعرف على حواف العنصر بشكل تلقائي، بمساعدة الذكاء الاصطناعي المدمج. بعد حدوث ذلك اضغط على "التالي" Next للانتقال إلى خُطوة اختيارية حيث يمكنك إضافة حدود بارزة للعنصر بعد عزله، إن أردت، قم بسحب الشريط السفلي لتحديد حجم الحدود ولونها ثم اضغط "تم" Done بعد الإنتهاء.


بمجرد الوصول إلى نتيجة مرضية، اضغط على زر "حفظ" Save الموجود بالاعلى. ستظهر رسالة تُخبرك أنه سيتم استبدال الصورة الأصلية وحفظ الصورة بحالتها الجديدة (بدون خلفية) فأضغط "حفظ" مرة أخرى، أو إذا كنت تريد حفظ الصورة الجديدة في ملف مستقل مع الاحتفاظ بالنسخة القديمة اضغط على "إلغاء" ثم اضغط على المزيد من الخيارات ( ) بالأسفل واختر من القائمة "حفظ كنسخة" Save as a copy.

تعليقات