تكبير الصورة دون التأثير على جودتها في هواتف سامسونج



هناك حقيقة ثابتة في عالم الصور وهي أنه عندما تقوم بتكبير أي صورة إلى أكبر من أبعادها الأصلية فإنها ستفقد دقتها بشكل واضح لتكون النتيجة هي صورة مشوهة إلى حد بعيد، وهذا الأمر منطقي تمامًا عندما تعرض شيئًا ما بحجم أكبر مما هو مفترض. لكن بفضل الذكاء الاصطناعي لدينا الآن أدوات مجانية مثل AI Image Enlarger يمكنها التعامل مع الصور الصغيرة دون أن تتعرض لتأثير التشوش عندما يتم تكبيرها. وفي حال كنت تستخدم هاتفًا من سامسونج فسوف تتفاجئ عندما تعرف انه يحتوي ميزة جديدة "مخفية" تسمح بتكبير الصور الصغيرة حتى 4 أضعاف دون فقدان الكثير من التفاصيل، فإليك كيفية استخدامها.


عادةً عند تصغير صورة كبيرة وجعل أبعادها أقل من الأصلية نجد أن الصورة مازالت تحتفظ بجودتها، بل وربما تكتشف ان الصورة أصبحت أكثر وضوحًا بعد القيام بتلك العملية. ولكن لا يحدث ذلك عندما تقوم بالعكس، أي تكبير صورة صغيرة، فالنتيجة تكون عبارّة عن صورة مبكسلة، وهذا يرجع لطبيعة عمل الصور الرقمية بشكل عام.

ولكن الجديد في أحدث إصدارات تطبيق Samsung Gallery هو أننا سنتمكن من تكبير الصورة أربع مرات. أي أنه يمكن تحويل صورة دقتها 640×426 بكسل إلى دقة 2560×1704 في لمح البصر من خلال خيار جديد ضمن لوحة تحرير الصور. يذكر أن هذه ليست هي الميزة الوحيدة في التطبيق حيث يحتوي "الأستوديو" في هواتف سامسونج على مميزات كثيرة يجب معرفتها مثل ميزة مسح الكتابة والأشياء من الصور بالإضافة إلى قائمة سرية! 


اولًا قم بفتح تطبيق "الاستوديو" Gallery وتأكد من تثبيت أحدث إصدار متوفر على متجر Galaxy Store. بعد ذلك قم بفتح الصورة ذات الأبعاد الصغيرة والمطلوب تكبيرها، مع العلم ان الميزة تعمل فقط مع الصور الصغيرة؛ أي يفضل أن ابعاد الصورة لا تتجاوز الـ 1000 بكسل على الأقل. ولمعرفة ما هي أبعاد الصورة المعروضة داخل التطبيق، اضغط على زر القائمة ( ) في زاوية الشاشة بالأسفل ثم اختر "تفاصيل" Details وفي الصفحة التالية ستظهر أمامك أبعاد الصورة. وكما موضح في الصورة أعلاه، لغرض هذا الشرح استخدمنا صورة أبعادها 640 بكسل (عرض) × 480 بكسل (طول).


بعد عرض الصورة اضغط على أيقونة (القلم) أو خيار "تعديل" Edit بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور. هنا ستقوم بالضغط على زر المزيد من الخيارات ( ) بالأسفل ثم من القائمة التي تظهر قم بالضغط على "تغيير الحجم" Resize لتحصل على قائمة جديدة تحتوي مجموعة من النسب المختلفة لتصغير حجم الصورة وتقليل أبعادها، ولكن في حال كانت الصورة صغيرة جدًا بالفعل، ستجد هناك خيار جديد أسفل "أصلي" Original يقوم بتكبير الصورة بنسبة 400% أي 4 أضعاف أبعادها الأصلية، فبعد تحديد هذا الخيار أضغط "تم" Done.


لن يتم تطبيق الحجم الجديد للصورة إلا بعد عمل حفظ للتغييرات، لذلك اضغط على زر "حفظ" Save الموجود بالاعلى. ستظهر رسالة تُخبرك أنه سيتم استبدال الصورة الأصلية وحفظ الصورة بحالتها الجديدة فأضغط "حفظ" مرة أخرى، أو إذا كنت تريد حفظ الصورة الجديدة في ملف مستقل مع الاحتفاظ بالنسخة القديمة اضغط على "إلغاء" ثم اضغط على المزيد من الخيارات ( ) بالأسفل واختر من القائمة "حفظ كنسخة" Save as a copy.

هذا هو كل ما في الأمر، الآن أذهب لعرض تفاصيل الصورة مرة أخرى وستلاحظ أن ابعاد الصورة زادت، كما يمكنك عمل Zoom In على الصورة لتكتشف ان التفاصيل باتت تظهر بوضوح — بدون بكسلة. ولكن في الوقت نفسه دعونا لا ننسى أن الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لذا فلا تتوقع نتيجة دقيقة 100% فبحسب تجربتنا لاحظنا أن حواف العناصر في الصورة بدت أقل حدة بشكل مبالغ فيه، لكن اعتمادًا على الصورة المستخدمة قد يكون هذا التأثير واضح أو منعدم تمامًا. في جميع الأحوال تظل إضافة رائعة من سامسونج لتكبير الصور عند الحاجة دون استعمال تطبيقات خارجية.
اقرأ ايضاً

تعليقات