تفعيل خاصية مسح الكتابة والأشياء من الصور في هواتف سامسونج



في بعض الأحيان بعد إلتقاط صورة باستخدام الهاتف والتدقيق فيها نلاحظ احتواء الصورة على عناصر تفسد المنظر بشكل يستدعي غالبًا إعادة التقاط الصورة إن تطلب الأمر قبل نشرها على السوشيال الميديا، ولكن ما أكثر الـ "Photobombers" في حياتنا! وهم الأشخاص الذين يحشرون أنفسهم عمدًا في صورك كنوع من المزح. لحسن الحظ، مع تطور الذكاء الاصطناعي بشكل كبير باتت هناك عشرات الأدوات المخصصة لإصلاح «ما أفسده الآخرون» عن طريق استخدام خوارزميات التعلم الآلي لحذف أي جزء من الصورة دون التاثير على جودتها او تشويهها.

وفي حال كنت تستخدم هاتف أندرويد من سامسونج، فربما لن تحتاج إلى تنزيل تطبيقات خارجية لفعل ذلك حيث يحتوي تطبيق Samsung Gallery على خاصية تقوم بالمهمة على أكمل وجه، إليكم فيما يلي طريقة تفعيلها واستخدامها.


في يناير من العام الجاري عندما أعلنت سامسونج عن سلسلة هواتفها الذكية الجديدة Galaxy S21 عرضت الشركة ميزة مثيرة للاهتمام تُعرف باسم "Object Eraser" وتعتبر جزء من أدوات الـ Photo Editor المدمجة مع تطبيق "الاستوديو Samsung Gallery لتعزيز تجربة تعديل الصور جنبًا إلى عدد كبير من الميزات الأخرى المتوفرة بالفعل. الغرض من هذه الميزة مساعدتك على التخلص من العناصر التي تفسد الصورة بعد إلتقاطها، ولا تختلف كثيرًا عن خاصية "Content-Aware Fill" في الفوتوشوب من حيث الفكرة والكفاءة، حيث كل المطلوب منك هو تحديد العناصر المطلوب حذفها والسماح لخوارزميات التعلم الآلي من سامسونج بالقيام بعملها مع الآخذ في الاعتبار عن تشويه الصورة بأي شكل.

حتى اللحظة، تعُد ميزة "Object Eraser" حصرية لعدد محدود من هواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد 11 (واجهة One UI 3) وعلى رأسهم هواتف Galaxy S21. ومع ذلك، أصبحت هذه الميزة جزء من المميزات الجديدة في تحديث One UI 4 مما يعني أنها ستتوفر لكل هواتف سامسونج الأخرى المؤهلة للحصول على هذا التحديث قريبًا. لذا إن كنت تريد آخذ فكرة عن كيفية تفعيلها واستخدامها تابع قراءة السطور الآتية.


اولًا قم بفتح تطبيق "الاستوديو" Gallery وتأكد من تثبيت أحدث إصدار متوفر على متجر Galaxy Store. بعد ذلك انتقل إلى الصورة التي تحتوي على العنصر المطلوب إزالته سواء كان يتمثل ذلك في شخص، أو كتابة (نص) أو أغراض لا تريدها أن تظهر. ثم بعد عرض الصورة اضغط على أيقونة (القلم) أو خيار تعديل بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور. هنا ستقوم بالضغط على زر القائمة ( ) في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق وتختار منها "المختبرات" Labs.


في صفحة مختبرات ستجد خيار "ممحاة الكائن" Object Eraser باعتبار أن الميزة مازالت في مرحلة تجريبية ويجب عليك تفعليها من هنا حتى تظهر بجوار أدوات تعديل الصور الأخرى المتوفرة في تطبيق "الاستوديو". فبعد تنشيط زر التفعيل، قم بالرجوع خُطوة إلى الوراء للعودة لواجهة Photo Editor وقم بتمرير شريط الادوات السفلي إلى اليمين حتى تظهر أيقونة "Object Eraser" كما موضح في الصورة أعلاه.


بعد الضغط على هذه الأيقونة ستظهر الصورة كاملة أمامك وكل ما عليك هو رسم دائرة أو أي شكل حول العنصر المطلوب إزالته من الصورة، لذا كن دقيقًا قدر الاماكن لتجنب تشويه الصورة. سيتم تمييز الكائن باللون الأرجواني؛ يمكنك النقر لتحديد كائنات متعددة في وقت واحد وفي حال أخطأت يمكنك الضغط على زر السهم بالأسفل لإعادة تحديد العنصر من جديد. وبعد الانتهاء اضغط على زر "محو" Erase لإزالة كل عنصر محدد من الصورة.

مرة أخرى، إذا لم تكن راضيًا عن النتائج، فيمكنك استخدام زر التراجع للمحاولة مرة أخرى. وبمجرد أن تصبح راضيًا عن النتيجة النهائية، اضغط على علامة صح في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة ثم "حفظ" لاستبدال الصورة الأصلية وحفظ الصورة بحالتها الجديدة.

وفقًا لتجربتنا للميزة مع عدد من الصور المختلفة، كانت النتائج جيدة بالرغم من كونها في مرحلة الـBeta لكن يبدو انها تستغل قدرت الذكاء الاصطناعي حسن استغلال لإعطاء أفضل نتيجة ممكنة. لذا في حال كنت تريد مسح الكتابة والأشياء من الصور جرّب هذه الخاصية قبل تنزيل تطبيقات أخرى من المتجر.
اقرأ ايضاً

تعليقات