مميزات يجب معرفتها في تطبيق "الاستوديو" لهواتف سامسونج



كما نعلم، تأتي جميع هواتف اندرويد مع تطبيق معرض صور افتراضي. على الرغم من كونه عبارة عن معرض عادي للصور، إلا أن سامسونج لديها رؤية مختلفة لهذا التطبيق، لذا تقدم تطبيق المعرض الخاص بها لإنجاز المهام التي تتعدى عرض الصور التقليدي. من بينها، يتميز تطبيق Gallery بالعديد من خيارات تعديل الصور وتنظيمها..إلخ مما يجعل من معرض الصور تطبيقًا في غاية الأهمية. إلا أنه يحمل الكثير من الحِيَل المفيدة التي في الأغلب لم نلاحظها من قبل. لذلك دعونا نسرد فيما يلي مجموعة من أفضل الخواص الموجودة في تطبيق "الاستوديو" على هواتف سامسونج.


1- نقل الصور المهمة إلى مجلد آمن



بداية من إصدار Android 7.0 وما بعد، قامت سامسونج بدمج خاصية المجلد الآمن في جميع أجهزة جالاكسي وهو مكان أو "مخزن" آمن ومنفصل حيث يمكن الاحتفاظ بالملفات والوسائط وجهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني الحساسة والمتعلقة بالعمل، ومن بينها الصور. يمكنك دائمًا نقل صورك الخاصة إلى المجلد الآمن على جهاز سامسونج. فقط من خلال اتباع الخطوات التالية: افتح الصورة> واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية السفلية> ثم حدد خيار نقل إلى مجلد آمن أو "Move To Secure Folder" من القائمة التالية، وسيجري بعدها نقل صورتك أو مقطع الفيديو إلى المجلد الآمن.


2- تجميع الصور المفضلة في مكان واحد



مع الاستخدام اليومي للهاتف، من المحتمل أن تملأ الجهاز بمئات من عينات الصور في فترة قصيرة. لذلك إذا كنت تواجه صعوبة في التنقل عبرها، فننصحك بتفضيل الصور المفضلة لديك لوضعهم في مكان واحد. لفعل ذلك، افتح صورة واضغط على أيقونة القلب الصغير في الزاوية السفلية. وبالتالي هذا سيمكنك من الوصول بسهولة إلى تلك الصور من خلال مجلد "مفضلات" المنفصل في تطبيق الاستوديو من سامسونج. 

3- إخفاء الألبومات



إخفاء الألبومات هي حيلة أخرى رائعة لإبعاد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة عن أعين المتطفلين. بشكلٍ افتراضي، يعرض تطبيق Gallery كل مجلد متاح على الجهاز. لكن يمكنك دائمًا إخفاء مجلد معين (لنفترض أن مجلد صور فيسبوك أو مجلد صور شخصية) من تطبيق معرض الصور. وذلك من خلال الانتقال إلى قسم الألبومات في تطبيق المعرض> ثم الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية> وتحديد خيار إخفاء الألبومات أو "Hide Albums"> ثم قم بتحديد الألبومات التي تريد إخفاءها من القائمة الرئيسية، وبالتالي لن تظهر عند فتح تطبيق الاستوديو.


4- تجميع الصور المتشابهة



كثيرًا ما نلتقط صورًا متشابهة، بقصد أو من غير قصد. وهذا ما يستغرق قدرًا كبيرًا من التخزين ومنطقة العرض على الجهاز. ولحسن الحظ، لدى سامسونج حيلة أنيقة في جعبتها لمواجهة المشكلة. وفي الأغلب أنها حيلة لم تلاحظها من قبل. فقط انتقل إلى قسم الصور واضغط على أيقونة المربع الصغير في الزاوية العليا. وبالتالي، سيقوم التطبيق بتجميع الصور المتشابهة من حيث الشكل حتى يمكنك حذف بعضها وإخلاء مساحة المشاهدة للصور المختلفة الأخرى.

5- إزالة بيانات الموقع



هذه تُعد حيلة أخرى مهمة من سامسونج تتعلق بالخصوصية. بشكلٍ افتراضي، عندما تشارك صورة مع شخص آخر، فإنها ستُرفق تفاصيل الموقع الجغرافي بالصورة. لذلك، تسمح لك سامسونج بإزالة معلومات الموقع من صورة قبل مشاركتها. كل ما عليك فعله هو فتح الصورة> ثم الضغط على أيقونة المشاركة. قم بتمكين خيار إزالة بيانات الموقع ثم اختر مشاركتها مع الآخرين بعد ذلك. 

6- استخدم طريقة العرض الذكية 



Smart view هي وظيفة إضافية مثيرة للاهتمام من معرض سامسونج. يمكنك عرض المحتوى بسرعة من تطبيق معرض سامسونج إلى الأجهزة المدعومة. على سبيل المثال، تسمح لك ميزة Smart View بنسخ الصورة أو مقطع الفيديو من جهاز سامسونج الخاص بك إلى جهاز جالاكسي الخاص بصديقك مثلًا أو يمكنك أيضًا مشاهدته مباشرة على تلفزيون سامسونج الذكي لديك. ولتجربة هذه الخاصية، افتح أي صورة واضغط على أيقونة التشغيل الصغيرة في الزاوية اليمنى العليا واعرضها على الأجهزة المدعومة.

تعليقات