افضل مميزات في هواتف سامسونج جالكسي


أتذكر قبل نحو 12 عام اشتريت أوّل هاتف يعمل باللمس يعود لصالح العملاقة الكورية سامسونج، أنذاك كانت الأمور في بدايتها، ثم أُوجِد نظام اندرويد وسرعان ما اقتنيت الهاتف الرائد سامسونج جالكسي أس 2، وطبعًا في ذلك اليوم كان رائدًا وشيء استثنائي، بعد ذلك تحوّلت لخط الايفون حتى أتى ذلك اليوم وعدت على اندرويد مع علامة تجارية غير سامسونج، ومرة أخرى جذبتني سامسونج وما زال اهتمامي مع اجهزة الشركة دون غيرها، ومن ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، أستطيع القول بوجود بعض المميزات الفريدة في أجهزة جالكسي لا تتوفّر مع اجهزة اندرويد الأخرى، ولا حتى مع أولئك الذين يستخدمون الايفون، وصراحةً هذه المميزات هي موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وفيما يلي باقة من المميزات الموجودة في هواتف جالكسي غير موجودة مع هواتف اندرويد الأخرى.




إقرأ أيضًا: اهم مزايا اجهزة سامسونج جالكسي والتي لا تستخدمها على الأرجح

1. إيماءات إضافية



هذه الأيام، تتمع معظم الهواتف الذكية وبغض النظر عن نظام التشغيل او العلامة التجارية المصنّعة للهاتف، بمجموعة من الإيماءات الرائعة التي تجعل من عملية التنقل وإمكانية الوصول أسرع وأسهل من أي وقتٍ مضى، على سبيل المثال، إيماءة النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية "الهوم" لفتح الكاميرا، أو النقر المزدوج على الشاشة لإيقاظها، لكن العبرة هنا، بأن اجهزة جالكسي قادمة بإيماءات إضافية وبتشكيلة أوسع من معظم هواتف اندرويد الاخرى، على سبيل المثال، إيماءة استخدام الكاميرا الأمامية لاكتشاف ما إذا كنت تنظر إلى الشاشة، وإيقاف تشغيلها عندما تنظر بعيدًا، وهناك ايماءة اهتزاز الهاتف عند استلامه وغيرها العديد من الإيماءات، وللوصول إليها، اتبع الخطوات التالية:


  • انتقل مباشرة إلى تطبيق الإعدادات من هاتفك الجالكسي.
  • الآن، ابحث عن خيار "الميزات المتقدمة" واضغط عليه، ومن الواجهة التي ستظهر لك، ابحث عن خيار "الإيماءات"، وكما ملاحظ في الصورة أعلاه، يمكنك التعرف على هذه الإيماءات وتفعيلها أو إلغاء تفعيلها.


2. الوصول لكل شيء باستخدام الوضع بيد واحدة



هذه الأيام، معظم الهواتف المتاحة على الرفوف قادمة بأحجام شاشة كبيرة، وهذا يُوجِد صعوبة كبيرة بالوصول إلى كل شيء، لحسن الحظ، قامت سامسونج بتخفيف أو حل هذه المعضلة عبر وضع بيد واحدة، حيث بحركة بسيطة يمكنك تقليص شاشتك مؤقتًا نحو الزاوية السفلية للهاتف، بالإشارة إلى أن التقليص يكون لحدود معينة حتى تستطيع لمس العناصر في هذه الشاشة، أما فيما يخص إمكانية الوصول لهذا الوضع فهو باتباع الخطوات التالية.


  • انتقل مباشرة إلى إعدادات الهاتف، ومن هناك ابحث عن خيار "الميزات المتقدمة".
  • الخطوة التالية، هي البحث عن وضع التشغيل بيد واحدة وتنشيطه، وسوف تتمكن من تقليص حجم الشاشة بالحجم الذي تراه مناسب لك، وأجدر بالإشارة، إلى أن هناك العديد من التطبيقات التي نسخت هذه الميزة ليتم توفرها على باقي أجهزة اندرويد.


إقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة بدون تطبيقات على هواتف سامسونج

3. جدولة الوضع المظلم في الليل



يسمح نظام اندرويد الخام والموجود على هواتف بيكسل بجدولة ضوء الليل الذي يعمل على ترشيح الضوء الأزرق من غروب الشمس إلى شروقها، ولكن ما قبل إصدار اندرويد 11 الجديد، لا يوجد خيار جدولة الوضع المظلم، والذي هو متاح على هواتف سامسونج منذ الماضي، وللوصول إلى خيار جدولة الوضع المظلم، اتبع الخطوات التالية.


  • من إعدادات هاتفك الجالكسي، اختر خيار الشاشة أو العرض "Display".
  • بعد ذلك، قم بالضغط على خيار الوضع المظلم لتفعيله كما هو ملاحظ في الصورة أعلاه، وعند الضغط عليه سيتم نقلك لشاشة جديدة.
  • أخيرًا، من هذه الشاشة، ستُلاحظ خيار الجدولة، وكل ما عليك فعله هو تعيينه ليتم تشغيله مع غروب الشمس.


إقرأ أيضًا: كل ما اعلنت عنه سامسونج في مؤتمرها Unpacked 2020

4. إعطاء جهات الاتصال أنماط اهتزاز مختلفة



تتيح لك جميع هواتف اندرويد تخصيص جهات الاتصال بنغمات فردية خاصة بها، حتى يتصل أحدهم وتتعرّف إليه مباشرة دون حتى مسك الهاتف أو الاطلاع عليه، ومع ذلك، لا تسمح لك معظم هواتف اندرويد تعيين أنماط اهتزاز مخصصة، خارج هذه القائمة هي هواتف سامسونج جالكسي، وللوصول إلى هذه الأوضاع اتبع الخطوات القصيرة التالية.


  • انتقل أولًا إلى تطبيق جهات الاتصا، ومن ثم حدد جهة اتصال تريد تخصيص نمط الاهتزاز لها.
  • الآن، قم بالضغط على أيقونة التحرير أعلى يسار الشاشة.
  • الخطوة الأخيرة، قم بالتمرير نحو الأسفل لترى خيار "عرض المزيد" وعند الضغط عليه سيتم إظهار خيار نموذج الاهتزاز، وفور الضغط عليه ستظهر لك هذه الانماط، وكما هو ملاحظ سيكون عددها 5 أنماط كحد أقصى.


5. اختصار إضافي لزر مساعد Bixby



مع بدايات ظهور المساعد الصوتي Bixby الخاص بشركة سامسونج، عاني المستخدمون الكثير من الصعوبات، وقابل هذه الصعوبات العديد من الطلبات وخاصةً دعم تخصيص زر المساعد، ولحسن الحظ أذعنت الشركة لهذه الطلبات، حيث بالانتقال إلى الميزات المتقدمة في إعدادات الهاتف، ستجد خيار "Bixby Key" الذي يتيح لك فتح التطبيقات أو تشغيل الأوامر، إما بضغطة واحدة أو مرتين، وعبر المقالة الموجودة في الأسفل، يمكنك التعّرف أكثر حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضًا: كيف تستخدم زر Bixby فى هواتف سامسونج لإجراء مهام آخرى
إقرأ أيضًا: كيفية تعطيل Bixby على أجهزة سامسونج جالكسي بسهولة

6. الأتمتة مع Bixby Routines



عندما يتعلق الأمر بأتمتة المهام، فهناك تطبيقات مثل Tasker و IFTTT غنية عن التعريف في هذا المجال، ولكن مع Bixby Routines من سامسونج، فقد وفّر للمستخدمين بعضًا من سهولة إنشاء "الوصفات" من أجل الأتمتة، على سبيل المثال، يمكنك ضبط إعداداتك في وقت معين من اليوم، وتغيير اختصارات شاشة القفل كلما كنت تقود السيارة، وكتم صوت هاتفك عند وصولك إلى موقع معين، وغير ذلك الكثير من الوصفات.

7. تخصيص شريط التنقل



إذا كنت واحد من المتعصبين لشركة سامسونج، فقد عانيت من قلب الشركة لأزرار الصف السفلي "شريط التنقل"، هذا على الرغم من سهولة الوصول إليه بيد واحدة، ومع ذلك، وفّرت الشركة إمكانية تخصيص هذا الشريط، وللقيام بهذه المهمة اتبع ما يلي.


  • أولًا، انتقل إلى إعدادات اندرويد، وتوجّه إلى خيار الشاشة أو العرض "تختلف التسمية من هاتف لآخر" حسب الإصدار.
  • الآن، مباشرة انتقل إلى خيار "شريط التنقل" لتظهر لك الصورة أعلاه، وهي تتضمّن خيارين اثنين، بحيث يمكنك تبديل الترتيب إلى النمط الأكثر تقليدي، أو اختيار التنقل بنمط الإيماءات الأحدث، والأخير سوف يَمُدُك الهاتف بدليل تعليمي حول كيفية القيام بها.


إقرأ أيضًا: 8 طرق يساعدك فيها هاتفك الجالكسي في أن تكون منتجًا بالعمل من المنزل

8. ميزات خاصة بالألعاب



يحتوي تطبيق Game Launcher من سامسونج على بعض الميزات المفيدة لأولئك الذين يلعبون كثيرًا على هواتفهم، بحيث أولًا سوف تتمكّن معه من ربط حساب Discord الخاص بك لمعرفة ما يلعبه أصدقاؤك، وتفعيل إعدادات "Game Booster" مثل الاختصارات العائمة وأوضاع توفير البطارية، وحتى كتم أصوات لعبتك دون كتم صوت بقية هاتفك.

9. ميزة Smart Pop-Up View الحصرية



لاشك أن العديد من التطبيقات تسمح للمستخدمين باتخاذ إجراءات سريعة من خلال إشعاراتها مثل الرد على نص بدون فتح التطبيق "الرد السريع" أو حتى الردود الذكية الجاهزة، ومع ذلك، نحن كمستخمين نرغب بالمزيد، وهذا حقًا ما توفّره ميزة Smart Pop-Up View الحصرية من سامسونج، حيث لها القدرة على تحويل إشعارات التطبيق إلى فقاعة منبثقة، وعبر الخطوات التالية، يمكنك تفعيل هذه الميزة والاستفادة منها كثيرًا.


  • أولًا، توجّه إلى إعدادات هاتفك السامسونج، ومباشرة اذهب إلى خيار "الإعدادات المتقدمة".
  • من واجهة الإعدادات المتقدمة، سترى خاصية " Smart Pop-Up View"، وفور الضغط عليها، ستظهر لك مجموعة التطبيقات التي تريد منها تحويل إشعاراتها إلى نوافذ منبثقة.
  • أخيرًا، وبعد اختيارك للتطبيق أو لمجموعة التطبيقات، ويصلك إشعار منها، سيتم تحويل هذا الإشعار فورًا إلى نافذة منبثقة، تمامًا كما هو الحال مع شاشة فيسبوك ماسنجر، وعند الضغط على هذه الأيقونة، سترى نسخة صغيرة من هذا التطبيق متراكبة فوق شاشتك الحالية، لتتمكّن الآن من تنفيذ أي إجراء بسرعة دون لغط أو صعوبة بما تريد فعله.


10. إخفاء التطبيقات والملفات



عندما يتعلق الأمر بهذه النقطة، فلدى سامسونج تطبيق المجلد الآمن "Secure Folder"، وهو بمثابة خزنة آمنة للغاية، تتمكن معها من إخفاء التطبيقات والملفات، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق كلمة مرور أو بصمة إصبعك، ويمكنك العثور على هذا التطبيق بالانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الأمان وستجده هناك، وعبر المقالة بالأسفل، إليك كل ما يخص هذه الخاصية، وكيفية تمكينها خطوة بخطوة.

ذات صلة: كيفية تمكين خاصية المجلد الآمن الهامة على أجهزة سامسونج

11. مشاركة الطاقة اللاسلكية



تحتوي هواتف جالكسي من سامسونج وتحديدًا الحديثة، على خاصية الشحن اللاسلكي، أي بمعنى شحن الهاتف بدون الحاجة إلى كوابل، وعبر هذه الميزة المدهشة يمكنك شحن أجهزة وملحقات جالكسي الأخرى "ساعات، هواتف، سماعات ,,إلخ"، وهناك كل ما عليك فعله هو تشغيل خيار "مشاركة الطاقة اللاسلكية" من لوحة الإشعارات السريعة، ومن ثم وضع الجهاز الآخر بحيث يكون ظهره مواجهًا لك، وقد تحتاج إلى ضبط موضع الجهاز الآخر حتى يتم توصيله، هذا فقط كل ما تحتاجه مع هذه الخاصية المبتكرة.

12. إنشاء صور متحركة GIF من مقاطع يوتيوب



تحتوي أجهزة سامسونج جالكسي، وأكثر تحديدًا، كل هاتف جالكسي تم إصداره في عام 2017 فأحدث على ميزة إنشاء صور متحركة من أي مقطع فيديو من يوتيوب، ولكي تتمكن من القيام بذلك، اتبع الخطوات القصيرة التالية.


  • في البداية، توجّه إلى تطبيق يوتيوب، وقم بتحديد مقطع الفيديو المراد أخذ منه صورة متحركة.
  • الآن وعبر التمرير من إحدى جوانب الهاتف، قم باختيار "التحديد الذكي"، واسحب من اليمين لعرض قائمة " Air Command".
  • من القائمة الأخيرة، قم بالضغط على خيار "Animation"، متبوعًا بتموّضع مربع إطار التحديد في مكانه، ومن ثم قم بتشغيل الفيديو.
  • أخيرًا، اختر خيار "تسجيل" وفور الانتهاء مما تريده انقر على زر "إيقاف" وسيتم حفظ الصورة المتحركة مباشرة في المعرض.


13. تدوين الملاحظات على شاشة مقفلة



هذه الميزة أو الخاصية ستكون متاحة حصرًا على هواتف جالكسي نوت، بحيث يمكنك كتابة أي ملاحظة تريدها على شاشة قفل هاتفك وحفظها دون الحاجة إلى فتح الهاتف، ولتجربتها يجب عليك أولًا التحقق من تشغيلها باتباع الخطوات التالية.


  • انتقل إلى إعدادات جهازك الجالكسي نوت، ومن تبويب الإعدادات المتقدمة، اختر خيار "S Pen".
  • ستظهر لك الآن، مجموعة الخيارات الخاصة بهذا القلم، أنت بدورك تأكد من تشغيل ميزة الكتابة على الشاشة وهي مقفلة".
  • الآن، كل ما عليك فعله، هو الضغط على الزر الموجود في القلم الذكي والشاشة مقفلة، واكتب ما تريد عليها مع حفظه.


14. ميزة Palm Swipe الحصرية لالتقاط الشاشة



باختصار، هذه الميزة الفريدة من نوعها، ستعمل مع معظم هواتف سامسونج جالكسي، وفكرتها تتمثل في أخذ سكرين شوت "لقطة شاشة" عبر تمرير جانب أو راحة يدك على الشاشة، كما ولابد من تفعيل هذه الميزة أولًا من أجل استخدامها، على أن تكون طريقة التفعيل كما يلي، وأجدر بالإشارة، أن طريقة التفعيل تختلف من هاتف إلى آخر، بالتالي، استعن بمربع البحث للعثور عليها بسرعة.


  • في البداية، انتقل إلى الضبط، ومن ثم توجّه إلى خيار "جهازي".
  • من الشاشة الجديدة، ابحث عن تبويب "الحركات والإيماءات".
  • الآن، ابحث عن خيار "Palm Swipe" أو حركة راحة اليد وتفعيله، بمجرد الانتهاء من ذلك، جرّب الحركة وسوف يتم أخذ لقطة.


15. ضبط الصوت على مستوى الصوت المثالي



آخر الميزات في هذه المقالة، وهي فريدة ومثالية بنفس الوقت وخاصةً أثناء وضع سماعات الأذن، وذلك كي لا تؤذي الأذنين بالصوت والطنين العالي، ولضبط الصوت المثالي على هاتفك الجالكسي، قم بالخطوات التالية.


  • اذهب إلى إعدادات هاتفك الجالكسي، ومن شاشة الإعدادات توجّه إلى خيار "الأصوات والاهتزازات".
  • في الشاشة التالية، اختر اعدادات الصوت المتقدمة، ومن ثم ستجد خيار "جودة الصوت وتأثيراته"، ببساطة اضغط عليه.
  • الآن ستجد خيار آخر جديد وهو "المعادل"، حيث بالضغط عليه سوف تتمكن من ضبط خيارات الصوت المختلفة التي يوفرها الهاتف وذلك لإيجاد توازن الصوت المثالي، وبمجرد حفظ التغييرات، سيتذكر الجالكسي الخاص بك الإعدادات وسيستخدمها عندما يصدر صوتًا.


إقرأ أيضًا: كيف تستخدم برنامج Smart Switch لتحديث هاتف سامسونج الخاص بك

تعليقات

إرسال تعليق