ازالة الظل من الصور بدون تطبيقات على هواتف سامسونج



في بعض الأحيان، يعمل الظل على تحسين الصورة إذا كانت تحتوي عناصر متعددة وقمت بإلتقاطها تحت إضاءة خافتة أو موّجهة، ولكن في أحيان أخرى قد يفسد الصورة أيضًا. على سبيل المثال، تلتقط صورة بهاتفك لمستند أو ورقة قريبة جدًا من العدسة، ثم تكتشف بعد التصوير أن ظل يدك يحجب جزءًا من المحتوى فيصبح معتم تمامًا. ومع ذلك، بفضل تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي، لم تعد هذه بمشكلة كبيرة.

بدلًا من إعادة التقاط الصورة من جديد يمكنك الاستعانة بالأدوات والتطبيقات المخصصة لإزالة الظل من الصور بسهولة. وفي حال كنت تستخدم هاتفًا حديثًا من سامسونج، فيمكنك التخلص من الظل ومعالجة الصورة بدون أي تطبيقات خارجية وذلك من خلال ميزة جديدة موجودة في تطبيق "الأستوديو" Gallery.


تطبيق Samsung Gallery أكثر من مجرد وسيلة لعرض الصور والفيديوهات المخزنة على هواتف سامسونج، بل يتضمن خصائص ومميزات مفيدة لتلبية احتياجات المستخدمين في بعض الظروف. ولذا، فقد سلطنا الضوء على بعضًا منها في مقال سابق [مميزات يجب معرفتها في تطبيق "الاستوديو"] بالإضافة إلى تناول المزايا البارزة في مواضيع منفصلة مثل ميزة تكبير الصور أو ميزة مسح الكتابة والأشياء من الصور.

ويستمر التطبيق في الحصول على تحديثات جديدة كل فترة كان آخرها في شهر فبراير الماضي والذي أضاف ميزتين جديدتين هما Shadow eraser لإزالة الظل و Reflection eraser لإزالة انعكاسات الضوء من الصورة.

إذًا، قبل متابعة الخطوات أدناه، تأكد من تثبيت أحدث إصدار لتطبيق Samsung Gallery. فقط أفتح متجر Galaxy Store وابحث عن "الاستوديو" وقم بتثبيت التحديث إذا كان متوفرًا. أو اضغط على زر القائمة واختر التحديثات "Updates" وابحث عن التحديث الجديد لتطبيق الاستوديو أو مُحرر الصور "Photo Editor".


بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار، قم بتشغيل تطبيق Gallery "الاستوديو" على هاتفك ثم اضغط على الصورة التي تريد إزالة الظلال منها. بعد عرض الصورة بالكامل على الشاشة، اضغط على أيقونة (القلم) أو خيار "تعديل" Edit الموجود بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور، وقبل ان تغير أي شيء اضغط على زر المزيد من الخيارات ( ) في الزاوية اليسرى السفلية، ثم من القائمة التي تظهر اضغط على "المختبرات" Labs.

في صفحة مختبرات ستجد أداة "ممحاة الظل" Shadow eraser وأيضًا "ممحاة الانعكاس" Reflection eraser باعتبارهما من الأدوات الجديدة التي لاتزال في مرحلة تجريبية ويجب عليك تفعيلهما من هنا حتى تظهر مع أدوات تعديل الصور.



الآن بعد تفعيل الأدوات الجديدة، قم بالرجوع إلى واجهة تحرير الصور واضغط مرة أخرى على زر المزيد من الخيارات ( ) في الزاوية اليسرى السفلية، ثم من القائمة التي تظهر اضغط على خيار "ممحاة الكائن" Object eraser، وبعد توجيهك إلى صفحة حذف العناصر من الصورة اضغط على زر "مسح الظلال" Erase shadows وانتظر حتى يتم تحليل الصورة وظهور رسالة "تم مسح الظل" لتحصل على نتيجة مدهشة فعلًا في إزالة الظلال المكتشفة. فقط اضغط "تم" Done لحفظ الصورة.

وفقًا لتجربتنا، الأداة تعمل بشكل ممتاز ولا تُبقي إلا آثر طفيف يكاد يكون غير ملحوظ من الظل على الصورة، وذلك على أكثر من اختبار قمنا بإجرائه. لكن بطبيعة الحال ستختلف النتائج حسب كل صورة ومدى وضوح الظل فيها، لذا ندعوك لتجربتها بنفسك في حال كنت تستخدم هاتف حديث من سامسونج وتعتمد على تطبيق "الاستوديو" كتطبيق أساسي لاستعراض الصور.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. لم اتمكن من تفعيل هذه الأدوات

    ردحذف
    الردود
    1. على الأرجح لأن إصدار تطبيق "الأستوديو" غير مُحدث لآخر إصدار صديقي، جرّب تحديث التطبيق، وفي حال لم يتوفر التحديث فربما لم يصل بعد إلى هاتفك.

      حذف

إرسال تعليق