6 تطبيقات من سامسونج عليك أن تقتنيها فورًا



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


على الرغم من براعة شركة سامسونج في مجال الهاردوير، على عكس مجال السوفتوير، إلا أنها أصبحت مهتمةً بذلك الأخير منذ بضعة سنوات وأخذت تطور من نفسها لتقدم لنا تطبيقات مفيدة في مختلف المجالات وعلى مختلف هواتف الأندرويد، وليس لحاملي هواتفها فحسب. ولكن إحقاقًا للحق؛ قد تعمل بعض التطبيقات بشكل أفضل على هواتف سامسونج جالاكسي. على كل حال، سنستعرض معكم فيما يلي 6 تطبيقات مختلفة بشكل كبير على مستوى الهدف من تطويرها، ولكنها تتشارك جميعها في أنها من إبداع سامسونج وفي أنها مفيدة إلى حد كبير ومتاحة لعامة المستخدمين بغض النظر عن نوع هاتف الأندرويد المستخدم. لذلك نوصي بالاطلاع عليها وتنزيلها للاستفادة مما تقدمه.

تطبيقات سامسونج

تطبيقات من سامسونج تستحق التجربة


متصفح Samsung Internet


متصفح Samsung Internet

يُعد تطبيق "سامسونج إنترنت" Samsung Internet أحد أفضل، إن لم يكن أفضل، المتصفحات الموجودة على هواتف الأندرويد بشكل عام، حتى إن قُورن بجوجل كروم وذلك ببساطة لسهولة استخدامه ولخيارات التخصيص الوفيرة التي يقدمها والتي سبق وقمنا باستعراضها في مقال: مميزات يجب معرفتها في Samsung Internet وكان أهمها دعم تثبيت إضافات خارجية مثل إضافات حظر الإعلانات، وإتاحة قدرات تخصيص متعددة لتعديل واجهة المتصفح؛ ففي شريط الأدوات مثلًا ستستطيع أن تُخصص حتى 30 زِرًا كما تشاء، وبالنسبة لشريط العنوان فسيُتاح لك أن تُغير موضعه من الأعلى إلى الأسفل مما سيسهل على أصحاب الشاشات الكبيرة – أو الأيادي الصغيرة – الاستخدام بشكل واضح.

يحافظ متصفح سامسونج أيضًا على خصوصية المستخدمين بشكل كبير، وحتى أنه يُطلعهم على عدد "المُتتبّعات" Trackers التي حجبها، ولمن لا يعرف فالمتتبعات هي أكواد برمجية تستخدمها المواقع لتتبع نشاطاتك على الإنترنت. ولأزيدك من الشعر بيتًا، يُحذرك متصفح سامسونج من المواقع الضارة ويقدم لك ما يُعرف بـ "الوضع السرّي" Secret Mode، وهو نُسخة متطورة عن وضع المتصفح الخفي Incognito mode إذ تستطيع حمايتها بكلمة سر أو ببصمة الإصبع لتحافظ على خصوصية نشاطاتك بشكل عام.

يأتي متصفح سامسونج إنترنت مُثبتًا بشكل تلقائي على هواتف الجالاكسي، ولكن إن كنت تمتلك هاتف أندرويد من مُصنّع آخر غير سامسونج، فعلى الأغلب أنك ستضطر إلى تحميله وتثبيته كأي تطبيق آخر.

تطبيق Samsung Smart Switch


تطبيق Samsung Smart Switch

تُمثل عملية نقل البيانات عائقًا كبيرًا أمام جميع مستخدمي الهواتف الذكية، وعلى الرغم من وجود عشرات التطبيقات المُخصصة لنقل البيانات، إلا أن معظمها إما بطيء جدًا أو مليء بالإعلانات إلخ من المشاكل التي تعلمونها جميعًا. من هنا يأتي دور التطبيق الثاني في قائمتنا؛ تطبيق Samsung Smart Switch الذي يمكنك الاعتماد عليه لسرعته ولموثوقيته، فضلًا عن سهولة استخدامه وحفاظه على جودة البيانات التي تريد نقلها من هاتفٍ لآخر.

تم تطوير هذا التطبيق بالأساس لمن يودون أن ينقلوا بياناتهم (الوسائط، سجل المكالمات، الرسائل، جهات الاتصال، التطبيقات المثبتة) من هاتفٍ قديم إلى هاتفٍ جديد، ويدعم التطبيق عددًا لا بأس به من الهواتف (من ضمنهم الآيفون)، وأجهزة التابلت، وحتى الحواسيب الشخصية، ناهيك أنه يدعم جميع أنواع الملفات تقريبًا بدءًا من جهات الاتصال وحتى مقاطع الفيديو والمستندات. وينقل التطبيق الملفات عندما يتم ربط جهازين معًا إما عن بُعد أو بواسطة كابل USB.

تطبيق Samsung Health


تطبيق Samsung Health

لم تنس سامسونج المهتمين بلياقتهم وقدمت لهم تطبيق Samsung Health الذي يُساعدهم على تتبع أنشطتهم الرياضية، ومتابعة نومهم، وحساب السعرات الحرارية. وإن كنت تستخدم هاتفًا أو ساعة ذكية من أجهزة سامسونج جالاكسي، فمن المفترض أن يكون التطبيق مُثبتًا لديك بشكل افتراضي.

أما عن استخدامات هذا التطبيق فيمكنك أن تستغله في تحديد الأهداف التي تريد أن تصل لها على مستوى اللياقة البدنية، تتحدى أصدقائك، أو حتى تُشارك في تحديات عالمية بهذا الصدد. والجميل في هذا التطبيق أن واجهته تليق بكلٍ من المبتدأ والخبير في مجال اللياقة البدنية، وعلى مدار الأسبوع ستحصل على مُلخص بأنشطتك ونظام تغذيتك ونومك وكل ما يساعدك على التقدم في هذا المجال.


تطبيق Samsung SmartThings


تطبيق Samsung SmartThings

إن كنت تعتمد في منزلك على الأجهزة الذكية، فهذا التطبيق سيفيدك بلا شك؛ إذ يعمل تطبيق Samsung SmartThings على ربط الأجهزة الذكية ببعضها ويجعلك تتحكم بها بضغطات بسيطة. فمثلًا؛ بإمكانك أن تتحكم بمصادر الإضاءة أو بحرارة الغرفة أو بفتح وقفل الأبواب الذكية أو بكاميرات المراقبة، إلخ من الأجهزة الذكية التي تمتلكها بغرفتك أو بمنزلك.

يدعم التطبيق عددًا كبيرًا من الأجهزة الذكية، ولا تتوانى سامسونج عن تطويره وإمداده بالمزيد من الأجهزة. وإن كنت تتساءل عما إذا كان يتوجب عليك أن تمتلك هاتفًا من سامسونج لتستخدم التطبيق، فدعني أطمئنك وأجاوبك بالنفي، ولكنك مع ذلك ستحتاج إلى حساب سامسونج لكي تستخدمه، فأنشئ واحدًا إن لم يكن لديك حساب بالفعل.

تطبيق Samsung PENUP


تطبيق Samsung PENUP

تأتي بعض هواتف سامسونج بقلمٍ ذكي يسمح للمبدعين بإطلاق العنان لمواهبهم ورسم تحفٍ فنية تستحق أن ترى النور. على الجانب الآخر تأتي بعض هواتف سامسونج من دون هذا القلم مما يعيق عددًا من لا بأس به من الفنانين عن إظهار إبداعاتهم. راعت سامسونج هذا الأمر وطورت تطبيقًا يُسمى Samsung PENUP والذي يُمكن وصفه كمنصةٍ صُنعت خصيصًا للمبدعين؛ حيث يمكنك أن تُنشئ أعمالًا فنية، بل وتشاركها مع الآخرين وتتحداهم، ناهيك عن إمكانية متابعة عددٍ كبير من الفنانين المخصصين والتفاعل معهم من خلال التعليقات.

ولا يُساعد التطبيق ذوي الخبرات الإبداعية فحسب، بل يهتم جدًا بمساعدة المبتدئين من خلال ميزة الرسم في الوقت الفعلي أو Live drawing والتي من خلالها يعطيك رسمةً أو "سكيتش" من إبداع أحد المستخدمين ويريك كيفية رسمه بخطوات بسيطة. وأخيرًا، إن كنت مهتمًا بالتلوين، فبإمكانك أيضًا أن تستخدم هذا التطبيق ككتابٍ مخصص للتلوين فحسب. كل هذا وأكثر ستحصل عليه عندما تُحمل التطبيق وتستكشفه.

تطبيق Galaxy Wearable


تطبيق Galaxy Wearable

لا يقتصر استخدام ساعات سامسونج جالاكسي الذكية على مقتني هواتف الجالاكسي فحسب، وإنما بإمكان كل مُستخدم لهواتف الأندرويد أن بقتنيها ويتمتع باستخدامها. ولكن، إن كنت تمتلك واحدةً من ساعات سامسونج الذكية فعليك أن تُحمّل تطبيق Galaxy Wearable والذي كان يُعرف في السابق بتطبيق Samsung Gear. يتيح التطبيق لمستخدميه أن يُخصصوا واجة ساعاتهم وإعداداتها، يُحمّلوا عليها تطبيقات مُختلفة من متجر جوجل بلاي، ناهيك عن تحديثها متى توفرت التحديثات والتحويل بين أنظمة الصوت الموجودة بها بكل سهولة.

ولاحظ ان استخدام التطبيق لا يقتصر فقط على مستخدمي ساعات سامسونج، بل أيضًا سماعات سامسونج الذكية (Galaxy Buds) فيمكنك من خلال التطبيق تفعيل وضع عزل الضوضاء "Active Noise Cancelation" أو التبديل بين أوضاع الصوت المحيط "Ambient Sound" مباشرة من التطبيق، في حالة عدم عمل عناصر التحكم في سماعات الأذن الخاصة بك، أو إذا كانت يديك مبللة.

تعليقات