أفضل شركات الهواتف الذكية من حيث عدد تحديثات أندرويد



نظرًا لأهمية تحديثات نظام التشغيل على الهواتف الذكية يحرص جميع المستخدمين على اقتناء الهواتف التي تقدم عددًا أكبر من تحديثات الأندرويد وكذلك تحسينات الأمان بحيث يستمر الهاتف في العمل بكفاءة لأطول فترة ممكنة، ولحسن الحظ تطور هذا الأمر بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية حيث رأينا شركات مثل سامسونج وجوجل تقدم دعمًا طويل الأمد لهواتفها الذكية.

ومع ذلك فإن عدد تحديثات الأندرويد التي تحصل عليها الأجهزة لا يعتبر هو العامل الوحيد للحكم على مدى كفاءة وصول التحديثات، ولكن يجب النظر إلى سرعة وصول الإصدارات الجديدة أيضًا بعد إصدارها بشكل رسمي، ولذلك لدينا في هذا الموضوع ترتيب أفضل شركات الهواتف من حيث عدد سنوات الدعم بالإضافة إلى سرعة وصول الإصدارات الجديدة.


سامسونج



لم تكن شركة سامسونج هي الأفضل بين الشركات فيما يتعلق بتحديثات الأندرويد إلا عندما أعلنت في فبراير 2021 عن تعهد بتقديم تحديثات الأندرويد لمدة أربعة سنوات في أجهزتها الحديثة، لتأتي بعد ذلك في 2022 وتحول هذا التعهد إلى حقيقة بعدما تم الإعلان عن سلسلة الهواتف الجديدة جالاكسي S22 والتي تدعم 4 إصدارات من أندرويد بالإضافة إلى 5 سنوات من تحديثات الأمان.

ولا يقتصر ذلك على أجهزة S22 فحسب بل العديد من الهواتف الرئيسية الأخرى مثل Galaxy S21 و S21 + و S21 Ultra و S21 FE و Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3، حتى إن هذه السياسة الجديدة في التحديثات شملت الهواتف الجديدة في الفئة المتوسطة "A" وهي A33 و A53 و A73 مما جعل سامسونج تسبق جميع الشركات في دعم هواتفها الذكية للتحديثات متفوقةً على شركة جوجل نفسها.


جوجل



تعتبر شركة جوجل هي المسؤولة عن تطوير نظام التشغيل أندرويد بشكل أساسي ولهذا السبب ليس من الغريب أن تكون هواتفها الذكية "Pixel" من أفضل الهواتف من حيث التحديثات حيث أنها تحصل على ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية، أي أن الهواتف التي يتم إصدارها بأندرويد 12 سوف تحصل على الإصدارات الجديدة حتى أندرويد 15 بالإضافة إلى بضعة سنوات من تحديثات الأمان.

ومع ذلك لا تعتبر هذه هي نقطة القوة الوحيدة في هواتف جوجل بل الأهم من ذلك أنها تعتبر هي أول هواتف تحصل على الإصدارات الجديدة فور إطلاقها بشكل رسمي، في حين أن الكثير من الهواتف الأخرى وحتى هواتف سامسونج لا تتلقى التحديثات سوى بعد أشهر من الإصدار الرسمي لها.

ون بلس



في يونيو 2021 أعلنت شركة OnePlus أنها سوف تتعاون مع شركة Oppo من أجل تحسين طريقة وصول تحديثات نظام التشغيل إلى المستخدمين وذلك عبر دمج قواعد البيانات المتعلقة بوصول التحديثات لنظام OxygenOS الخاص بـ OnePlus، مع نظام ColorOS الخاص بـ Oppo وهذا بالتأكيد يجعل وصول التحديات أكثر سرعة واستقرارًا، وفي الوقت ذاته أعلنت OnePlus عن أنه سوف تلتزم بعدة سنوات من التحديثات لهواتفها الذكية وذلك في 3 يوليو 2021.

وفي الوقت الحالي تحصل هواتف OnePlus الرائدة بداية من سلسلة OnePlus 8 والأحدث على ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل أندرويد و 4 سنوات من تحديثات الأمان، وليس ذلك فحسب بل تعتبر هواتف ون بلس من أسرع الهواتف التي تحصل على التحديثات الجديدة، على سبيل المثال حصل كلًا من OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro على أندرويد 11 في 10 أكتوبر 2020 وذلك بعد إصدار النظام بـ 32 يوم فقط.

شاومي



وبالطبع لا يمكن أن تخلو القائمة من شركة شاومي والتي تعتبر واحدة من أهم شركات الهواتف الذكية وخاصةً في الفئة المتوسطة حيث تميزت الشركة بتقديم هواتف بمميزات مذهلة مع الحفاظ على أسعارها المعقولة، وتعتمد الشركة على واجهة MIUI بشكل أساسي والتي يتم تحديثها بشكل مستمر حيث تقدم شاومي تحديثين رئيسين في هواتفها الرائدة وعلى الرغم من أنها تعتبر أقل من الشركات السابقة بشكل ملحوظ إلا أنها تعتبر مناسبة بشكل كبير بالنظر إلى أسعارها المنخفضة.


ماذا عن الشركات الأخرى؟


بالإضافة إلى الشركات السابقة تحاول الشركات الأخرى تقديم أكبر عدد ممكن من تحديثات نظام التشغيل للمستخدمين بشكل مستمر بما في ذلك شركة Oppo حيث تحدثت الشركة في وقت سابق عن نيتها في توسيع التحديث الأمني ​​الشهري لنظام اندرويد إلى أحدث هواتفها الرائدة لمدة عام إضافي ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاثة أعوام بدلًا من اثنين كما صرحت الشركة بأنها تفكر في تمديد سياسة التحديث الخاصة بها إلى أربع سنوات عبر مجموعة واسعة من الأجهزة.

وتعتبر نوكيا واحدة من الشركات الأخرى الجديرة بالذكر أيضًا، فعلى الرغم من أن هواتفها الذكية لا تعتبر هي الأفضل إلا أنها تقدم العديد من الهواتف المميزة بأسعار معقولة، وتعتمد هواتف نوكيا على نظام Android One ما يعني أنها سوف تحصل على عامين من التحديثات الرئيسية.
اقرأ ايضاً

تعليقات