4 مميزات في أندرويد 12 يمكنك الحصول عليها في هاتفك الآن



على الرغم من مرور مدة طويلة على إطلاق أندرويد 12 إلا أن هناك الكثير من الهواتف الذكية التي لم يصلها الإصدار الجديد حتى الآن حيث أنه عادةً ما يصل إلى الهواتف الذكية الرائدة أولًا وبعد ذلك الهواتف المتوسطة، ولكن ماذا لم يصلك التحديث حتى الآن؟ في الواقع لا داعي للإنتظار حتى وصول التحديث من أجل الاستمتاع بمميزاته على هاتفك حيث توجد هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم معظم مميزات أندرويد 12 لأي هاتف.

وليس ذلك فحسب بل إن الكثير من مميزات نظام التشغيل أندرويد 12 هي متوفرة بالفعل في الهواتف الذكية التي تعمل بإصدارات سابقة من أندرويد حيث أنها تكون مضمنة داخل واجهة التشغيل الخاصة بالشركة المصنعة بما ذلك One UI من سامسونج وغير ذلك، الآن وبدون مزيد من الإطالة دعونا نبدأ في توضيح طريقة الحصول على مميزات Android 12 في أي هاتف.


1. التدوير التلقائي طبقًا لاتجاه العينين



شهد نظام التشغيل أندرويد 12 نظامًا جديدًا لخاصية التدوير التلقائي حيث يعتمد الهاتف على الكاميرا الأمامية من أجل تحديد اتجاه العينين وكيفية إمالة رأسك ثم تغيير اتجاه الشاشة وفقًا لذلك، وهذا بالطبع سوف يساعد على عمل هذه الخاصية بدقة أكبر دون المعاناة مع التدوير التلقائي وخاصةً في الوضع الأفقي، وعلى الرغم من أنها تعتبر ميزة رائعة جدًا في أندرويد 12 إلا أن هناك تطبيق ذكي يتيح لك الإستمتاع بهذه الميزة في أي هاتف وهو تطبيق Rotation.

من خلال هذا التطبيق يمكنك التحكم في طريقة الدوران التلقائي لهاتفك بشكل دقيق حيث يمكنك تعيين اتجاه معين لأحد التطبيقات كما يمكنك تحديد زاوية الإمالة، وليس ذلك فحسب بل يمكنك وضع شروط معينة لدوران التطبيق أيضًا مثلًا إذا تلقيت مكالمة فسوف يتغير هاتفك تلقائيًا إلى الوضع الرأسي.



2. وضع اليد الواحدة



على الرغم من أن وضع اليد الواحدة متوفر في الكثير من الهواتف الذكية بالفعل إلا أنه ظهر في أندرويد 12 لأول مرة بالنسبة لنظام التشغيل، ومن خلال هذا الوضع يتم تصغير حجم الشاشة ووضعها في أحد جوانب الهاتف بحيث يمكنك التحكم في هاتفك بيد واحدة فقط مما يجعله مناسب جدًا للهواتف كبيرة الحجم من أجل جعل استخدامها أسهل.

وتعتبر هذه الميزة متوفرة في واجهة One UI لهواتف سامسونج منذ فترة طويلة، إلا أن هناك تطبيق مميز يساعدك على استخدام هذه الخاصية على أي هاتف وهو تطبيق Smart Cursor حيث يساعدك التطبيق على التحكم في هاتفك من خلال المؤشر، على سبيل المثال يمكنك تعيين النصف السفلي من الشاشة ليكون منطقتك النشطة ويتم التحكم في المنطقة العلوية بواسطة المؤشر، ويمكن تنشيط المؤشر من المنطقة السفلية كما يمكنك النقر والسحب في أي مكان باستخدام المؤشر والذي يقوم بمحاكاة كل ما تقوم به.


3. لقطات الشاشة الطويلة



أخيرًا قامت شركة جوجل بتوفير ميزة لقطات الشاشة مع التمرير في نظام أندرويد 12، وفي الواقع كانت هذه الميزة من أهم المميزات التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين حتى إن الشركات قامت بإضافتها إلى واجهات التشغيل الخاصة بها، كما توفرت هناك الكثير من التطبيقات لدعم هذه الميزة في متجر بلاي، ومن خلال هذه الميزة يمكنك التقاط لقطة شاشة طويلة عن طريق التمرير لأعلى ولأسفل على هاتفك، وبالتالي يمكنك بسهولة التقاط لقطة شاشة لصفحة ويب كاملة أو جزء كبير من موجز الوسائط الاجتماعية الخاص بك وما إلى ذلك.

وبالفعل توجد هناك الكثير من التطبيقات التي تسمح لك بأخذ لقطات شاشة مع التمرير ولكن من أفضل هذه التطبيقات هو LongShot والذي يحاكي ميزة أندرويد 12 مع إضافة المزيد من الخصائص لها مما يسمح لك بالاستمتاع بهذه الميزة على أي هاتف دون الحاجة لانتظار أندرويد 12.



4. شريط البحث



ميزة أخرى حصل عليها تحديث أندرويد 12 من جوجل وعلى الرغم من أنها قد تكون مألوفة بالنسبة لمعظم المستخدمين أصلًا إلا أنها لم تكن متوفرة في الإصدارات السابقة من أندرويد، وتسمح لك هذه الميزة بالبحث بسرعة وسهولة في كل شيء على هاتفك بما في ذلك التطبيقات وجهات الاتصال وحتى الإعدادات والإنترنت وذلك من خلال الشاشة الرئيسية مباشرةً دون الحاجة لفتح أي تطبيق وما إلى ذلك.

وإذا لم يكن هاتفك داعمًا لهذه الميزة بالفعل فإليك هذا التطبيق المميز Sesame والذي يساعدك على الاستمتاع بهذه الخاصية مجانًا وحتى بطريقة أفضل من الميزة المتوفرة في أندرويد 12 حيث أنه يسمح لك بتخصيص عملية البحث بصورة أفضل تساعدك على الوصول إلى ما ترغب إليه بكل سهولة.

اقرأ ايضاً

تعليقات