ما الفرق بين هواتف سامسونج جالاكسي A وجالاكسي S؟



إذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد أو لديك هاتف بالفعل من شركة سامسونج فمن الهام أن تتعرف على الفرق بين كلًا من سلسلة هواتف جالاكسي S وجالاكسي A وكيف يمكن أن تؤثر الاختلافات بينهما على قرارك في شراء الهاتف، وفي الواقع يمكن أن تتشابه هذه الهواتف مع بعضها في العديد من الجوانب على سبيل المثال يمكنك الحصول على شاشة AMOLED مميزة جدًا بمعدل تحديث 120 هرتز في جالاكسي A52 5G.

ولكن على الجانب الآخر توجد هناك الكثير من الإختلافات بين فئة جالاكسي S وجالاكسي A من سامسونج سواء من حيث التصميم الخارجي أو الأداء أو البطارية وغير ذلك الكثير، وفي هذا الموضوع نقدم لكم أهم تلك الإختلافات والفروقات بالإضافة إلى أبرز الهواتف في كل فئة وماذا يعني الإختصار S و A في هواتف جالاكسي من سامسونج.


الفرق بين هواتف جالاكسي "A" و "S"



نظرًا لكثرة الهواتف الذكية التي يتم إصدارها كل عام تم تقسيمها إلى فئات متعددة بحيث يسهل على المشترين اختيار الهواتف المناسبة لهم، وبشكل أساسي توجد هناك 3 فئات وهي الهواتف الرائدة أو الفلاج شيب والهواتف المتوسطة وكذلك الهواتف الإقتصادية، وبالنسبة لشركة سامسونج فإن هواتفها الرائدة هي سلسلة S وأما الهواتف المتوسطة فهي سلسلة A المميزة جدًا.

وبالطبع سوف تكون هواتف جالاكسي S هي الأفضل من مختلف الجوانب دائمًا سواء من حيث التصميم أو الأداء أو الكاميرا وغير ذلك، على سبيل المثال غالبًا ما تكون هواتف سلسلة S الرائدة مميزة جدًا من حيث التصميم حيث أنها تأتي بإطارات معدنية وتصاميم زجاجية لامعة وملساء ومن أبرز هواتف سلسلة S من سامسونج هو S21 والذي يأتي بزجاج Gorilla Glass Victus المقاوم للكسر في طرازي Plus و Ultra.


وبالطبع سوف تقدم الهواتف الرائدة "S" أداءًا أفضل بكثير من الهواتف المتوسطة "A" التي تقدمها شركة سامسونج والسبب في ذلك هو مجموعة الشرائح التي يتم تزويد الهواتف بها، وغالبًا ما تستخدم سامسونج معالجات من سلسلة Exynos الخاصة بالشركة نفسها، أو معالجات Snapdragon الخاصة بشركة كوالكوم الأمريكية وبالطبع سوف تكون هواتف سلسلة S مزودة بأحد المعالجات التي تقدم أداءًا لا مثيل له وذلك كما في هاتف S22 Ultra والذي يأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 أو Exynos 2200.

وبالطبع لا تعتبر النقاط السابقة هي كل الاختلافات والفروقات بين سلسلة جالاكسي S و A من سامسونج حيث يمكن أن تمتد لأكثر من ذلك بكثير، ولهذا السبب فإنه يُفضل دائمًا فحص مواصفات الأجهزة وأسعارها بشكل فردي والتأكد من مطابقتها لاحتياجاتك ثم اتخاذ قرارك بناءًا على ذلك.


أحدث هواتف سلسلة S و A من سامسونج



قامت شركة سامسونج بإطلاق العديد من الهواتف البارزة ضمن سلسلة الهواتف الرائدة S وسلسلة الهواتف المتوسطة A وذلك في عام 2021 و 2022 حيث قامت الشركة بإصدار سلسلة S21 في عام 2021 ما عدا هاتف Samsung Galaxy S21 FE والذي تم إصداره في الأيام الأولى من 2022 وبعد ذلك تم إصدار الهواتف الجديدة ضمن سلسلة S22 في فبراير، وإليك فيما يلي هواتف سامسونج التي تم إصدارها في العامين الحالي والماضي:

هواتف جالاكسي A: هاتف Galaxy A72 و Galaxy A52 5G و Galaxy A52 و Galaxy A52S.

هواتف جالاكسي S: هاتف Galaxy S21 Ultra و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 و Galaxy S21 FE.

إلى ماذا يشير الحرفان "A" و "S"؟



أخيرًا لدينا بعض المعلومات الطريفة حول هواتف A وهواتف S من سامسونج وهي دلالة الأحرف A و S وغيرها من الأحرف التي تكون تابعة لأسماء الهواتف من سامسونج وفي الواقع هذه الأحرف لا تكون معبرة غالبًا عن معاني ذات أهمية كبيرة بالنسبة لأداء الهواتف ولكنها مجرد تسميات لتفرقة أنواع الهواتف عن بعضها البعض كما أنها أغلب المستخدمين لا يعرفون معانيها.

بالنسبة لسلة Galaxy S فإن الحرف "S" لا يشير إلى شاشات Super AMOLED التي تتميز بها تلك الهواتف كما يظن الكثير من المستخدمين ولكنها تشير إلى Super Smart، كما يشير الاختصار "A" في Galaxy A إلى "Alpha" وتشمل تسميات سامسونج الأخرى "Y" لـ "Young" و "C" لـ "China" و "M" لـ "Magic" و "J" لـ "Joy".

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. شكرا جزيلا اخي جزاك الله خيرا ♥️
    ممكن تكتبنا مقال عن الاختلاف بينهم من حيث الكاميرا؟
    مثلا انا لدي هاتف جالكسي اس 9 وهذا الهاتف قديم، لو قرناه مثلا بهاتف جديد بجالكسي a52 من حيث التصوير.. من يتفوق؟
    واذا تكرمت وشرحت اكثر هذا عن مختلف الشركات واكون ممنون لك.. حاليا حتى الهواتف المتوسطة يكون ثمنها مرتفع كثمن هواتف كانت رائدة سابقا.. مثلا بثمن شراء اكسبيريا زاد 3 سابقا وهو هاتف رائد تشتري الان هاتف متوسط فقط او قد يكون اغلى منه حتى
    هل هذا يعني ان هذا الاخير بنفس مواصفاته ام افضل منه وبالاخص بشأن الكاميرا
    واشكرك جزيل الشكر واعتذر ان اطلت

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبًا بك عزيز،
      في الواقع لا يمكننا إنكار أن الشركات تحاول تقديم جودة أفضل ومميزات أحدث في الهواتف المتوسطة ومع ذلك فإن الهواتف الرائدة القديمة تتفوق على الهواتف المتوسطة الحديثة وخصوصًا من حيث الكاميرا نظرًا لأنها تكون مزودة بعدسات أفضل، وسوف أحاول كتابة شرح كامل عن هذا الموضوع قريبًا بإذن الله.
      وشكرًا لمرورك العطر أخي الكريم

      حذف
    2. شكرا جزيلا أخي وانا بانتظار شرحك الكامل بفارغ الصبر 😍❤️

      حذف
  2. بالنسبة لشاشات الهاتف المريحة للعين ايهما الأفضل ips,amoled.super amoled عن تجربة مع الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق