كيفية إضافة وإزالة حساب سامسونج على هاتفك أو حذفه نهائيًا



إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج الذكي، فقد تكون على دراية بحساب سامسونج على جهازك. تمامًا مثل حساب جوجل، وهو يأتي للحفاظ على نسخة احتياطية من بيانات مزامنة التخزين، والمدفوعات مثل Samsung Pay، وتحليل البيانات الصحية وتقديم خدمات وميزات إضافية وما إلى ذلك. نعم، صحيح أنه ليس كل خدمات النظام المُقدمة من سامسونج مفيدة! منها قد يزعجك ويقلق راحتك في كثير من الأحيان، وفي المقابل قد لا تحبذ أن تُجبر على شيء كما تفعل سامسونج معك بفرض إنشاء حساب سامسونج! عمومًا، مهما كان موقفك من حساب سامسونج. سنقدم لك دليلًا شاملًا عن كيفية إضافة حساب سامسونج على أجهزتك، وكيفية إزالته عنها أو حتى حذفه تمامًا، من خلال عدة خطوات بسيطة.


كيفية إضافة حساب سامسونج على هواتف اندرويد



في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل هاتفك السامسونج، ستطلب منك الواجهة تسجيل الدخول أو إنشاء حساب سامسونج مباشرةً. إنه يعمل بنفس طريقة إنشاء حساب جوجل. لذلك، في حال فاتتك هذه الخطوة، يمكنك البدء على الفور. وبالتالي لإضافة حساب سامسونج على جهازك. بدايةً، توجه إلى الإعدادات> الحسابات والنسخ الاحتياطي> ثم الحسابات> اضغط على إضافة حسابات في الجزء السفلي من الشاشة> وحدد "حساب Samsung" لبدء العملية.

من هنا يمكنك إما تسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج حالي إذا كان لديك حساب بالفعل، أو يمكنك اختيار خيار إنشاء حساب جديد إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج لأول مرة> وفي النهاية، يمكنك استخدام حساب جوجل الذي أضفته بالفعل إلى هاتفك لجعل العملية خالية من المتاعب. في كلتا الحالتين، ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعد ذلك لإنشاء حساب سامسونج وإضافته إلى هاتفك مباشرةً.

كيفية إزالة حساب سامسونج



للبدء، افتح الإعدادات على هاتفك> وانقر على الحسابات والنسخ الاحتياطي> ثم الحسابات> قم بالتمرير قليلاً إلى الأسفل للعثور على "حساب Samsung"> ثم المعلومات الشخصية؛ من هنا ستتمكن من إدارة كل ما تريده في حساب سامسونج الخاص بك> اضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط وحدد "تسجيل الخروج".

وبالتالي ستقدم لك سامسونج بعض الخيارات مثل ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بملف التعريف أو الاستمرار في استخدام خدمات أخرى، لذا اضغط على تسجيل الخروج في الجزء السفلي من الشاشة للتأكيد. سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني للتحقق. عندها انقر فوق رابط التحقق داخل البريد الإلكتروني لإتمام عملية تسجيل خروجك من حساب سامسونج. سيبدو هذا غريبًا عليك لأن إزالة الحسابات الأخرى كحساب جوجل مثلًا، تستغرق خطوات ونقرات أقل!


كيفية حذف حساب سامسونج نهائيًا



يمكنك حذف حساب سامسونج نهائيًا عبر الويب فقط. بدايةً، انتقل إلى صفحة حساب سامسونج على الويب وقم بتسجيل الدخول باستخدام الطريقة التي اخترتها؛ يمكن أن يكون باستخدام البريد الإلكتروني أو من خلال حساب جوجل الخاص بك> انقر فوق خيار "ملف التعريف" الخاص بك وهو المربع الأول في الصفحة الذي يحتوي على اسم المستخدم ومعرف البريد الإلكتروني وصورة الملف الشخصي> انقر فوق خيار إدارة حساب سامسونج> وأخيرًا، انقر فوق خيار "حذف الحساب" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعد ذلك لحذف حساب سامسونج الخاص بك نهائيًا!

وبذلك نكون قد غطينا كل ما يتعلق بكيفية إضافة أو إزالة أو حذف حساب سامسونج من هاتف الذكي. هذه الخطوات خالية من المتاعب وستمنحك بالتأكيد تجربة سلسة في أثناء اتباعها!

اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق