14 هاتف من سامسونج يستحقون الاقتناء في 2021



سامسونج هو اسم عريق في عالم التكنولوجيا الرقمية والإلكترونيات الحديثة. في الوقت الحالي، يمكنك تجهيز منزلك الجديد بجميع الإلكترونيات والأجهزة اللازمة له من تصنيع سامسونج. بدءاً من شاشة التلفاز والأجهزة الذكية ومصابيح الإضاءة في غرف المعيشة، وحتى ثلاجات التبريد ومستلزمات الطهو في مطبخك. ولكن للأسف الشديد، مثلها مثل عمالقة التقنية الآخرين، أسعار منتجاتها باهظة الثمن نظراً للخامات عالية الجودة والتقنيات الحديثة التي تتحلى بها.

ولكن لحسن الحظ، وعلى غرار العديد من الشركات اليابانية والأمريكية التي لا تهتم إلا بالفئة العليا والطبقة الغنية من المجتمع، إلا أن العملاق الكوري ينظر لجميع فئات المجتمع، ويحسب جيداً كيف تسير الأمور بالضبط في اقتصاد الدول المختلفة وما هو شكل متوسط دخل الفرد في كل مدينة من مدن العالم الثالث. وبهذا الشكل، تكون سامسونج قادرة حرفياً على تقديم أفضل الأجهزة اللازمة لكل فرد بما يتناسب مع احتياجاته ويتلاءم مع تطلعاته ويتماشى بشكل مناسب مع ميزانيته. وهذا هو السبب الذي جعلها تتربع على عرش أفضل شركات الهواتف الذكية وأكثرها مبيعاً عام تلو الآخر.


 
لدى الشركة العديد من خطوط الإنتاج المتعلقة بالهواتف الذكية التي تحتوي على عشرات الطرازات المختلفة. ولذلك، قررنا أن نبحر معكم في فضاء سامسونج للبحث عن أفضل الهواتف التي تناسب مختلف الفئات وتتماشى مع جميع الميزانيات في عام 2021. وقررنا في النهاية أن نشارككم رأينا حتى يكون من السهل عليكم اختيار الأفضل. 
 
قد يهمك: هواتف سامسونج المؤهلة للحصول على 4 سنوات من تحديثات الأمان

ماذا تعني الحروف المستخدمة في أسماء هواتف سامسونج


في البداية، يجب أن نعرف ما هي معاني الحروف التي تستخدمها شركة سامسونج في تسمية طرازات هواتفها، وعلى الرغم أن أمرها لا يفرق كثيراً عند شراء الهاتف، ولكننا نرى أنه لا يوجد مانع من توضيح الأمور بشكل بسيط من أجلكم.

1- Samsung A: سلسلة هواتف سامسونج التي تحتوي على حرف A موجهة خصيصاً للفئة المتوسطة والاقتصادية في الميزانية

2- Samsung M: والفكرة من حرف M هو اختصار لكلمة Middle أو Medium وفيما معناه أنه يستهدف الفئة المتوسطة من المستخدمين، تتميز هواتف هذه الفئة بعمر بطارية كبير مقارنة بهواتف فئة A.

3- Samsung S: وهي سلسلة هواتف الشركة الرائدة الموجهة للفئة العليا والطبقة الغنية والمستخدمين المحترفين والمتمرسين. تأتي بأسعار باهظة الثمن ولكنها تحتوي على أحدث التقنيات التي طرأت على عالم الهواتف الذكية. هذه الفئة من الهواتف تمتاز بكاميرا احترافية لا يمكن منافستها بسهولة.

4- Samsung F: لا يوجد الكثير من الطرازات التي تحتوي على حرف F لدى سامسونج، ولكن من المتوقع أن نراها أكثر في الحاضر والمستقبل القريب. هذه الفئة ستكون مميزة من ناحية البطارية ومن الممكن أن تكون امتداد لسلسلة M.

5- Samsung Note: هي سلسلة هواتف سامسونج الداعمة لميزة قلم S Pen وهي المفُضلة لجميع المستخدمين نظراً لسهولة استخدامها والتعامل معها. ولكنها أيضاً تتربع على عرش جميع خطوط إنتاج سلاسل الهواتف والطرازات الأخرى، ولهذا هي دائماً غالية الثمن.

1- Galaxy A01




Galaxy A01 هو هاتف متواضع محدود الميزانية موجه خصيصاً للفئة الاقتصادية مُجهز بشاشة HD بتقنية PLS قياسها 5.3 بوصة من السهل جداً حملها والتعامل معها بيد واحدة فقط. الهاتف يحتوي على معالج Mediatek MT6739 مما يعني أن أداؤه جيد، ولكن الجانب السلبي الوحيد في الهاتف أنه لا يحتوي سوى على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجارام وهي للأسف غير مناسبة لمهام وتطبيقات الوقت الحالي. فإذا كنت تبحث عن هاتف لتشغيل الألعاب 3D فهو ليس الخيار الأمثل، ولكن إذا كنت تبحث عن هاتف عملي بسعر مناسب فهو خيارك الأفضل.

نظام أندرويد إصدار 10 ويحتوي على ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت. الكاميرا الأساسية في الخلف بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 ومصباح LED Flash والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4. لديك بطارية بسعة 3000 مللي أمبير وهي في الحقيقة كافية للاستخدام اليومي الروتيني. في النهاية هو هاتف متوازن يقدم أداء جيد مقارنة بسعره، ولكنه لا يهدف إلى أي جانب من جوانب الرفاهية. 
 
فإذا كنت تبحث عن هاتف جيد للمكالمات والتواصل مع الأخرين، فهو هاتف أكثر من رائع يمتاز بمعالج مناسب وشاشة ساطعة ونقية ويمتاز بنظام أندرويد حديث. ولكن بالنظر إلى سعة الرامات فسوف تعرف على الفور أنه غير موجه للاستخدامات الثقيلة. السعر بالجنية المصري حوالي 1500 جنيهاً.

2- Galaxy A12




هو هاتف آخر من سامسونج ذات جودة عالية يتمتع بمعالج MediaTek Helio P35 وشاشة ضخمة قياسها 6.5 بوصة بدقة HD+ وتقنية PLS IPS. على الرغم أن الهاتف سعره متواضع (في نطاق 2500 جنيهاً مصرياً) ولكنه يحتوي على تكوين وحدة كاميرا ممتازة وهي رباعية في الخلفية، عبارة عن مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومستشعر فائق الاتساع بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f2.2 وكاميرا ثالثة بمستشعر دقته 2 ميجا بكسل لتصوير الماكرو وأخيرا كاميرا بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4. يدعم HDR وتصوير بانوراما وإمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. بينما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2.

بالنظر إلى المواصفات الفنية فهي أكثر من رائعة، حيث يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجارام وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت ويعمل بنظام أندرويد 10. ماسح لبصمات الأصابع في الخلف وميزة الشحن السريع بقدرة 15 واط وبطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير. في النهاية هو هاتف (مثالي) سواء من حيث السعر أو المواصفات أو المزايا الإضافية ومن المفترض أن يكون وجهتك الأولى في هذه الفئة السعرية.

3- Galaxy A21s




هاتف رائع بكل المقاييس، يختلف قليلاً وليس الكثير عن هاتف Galaxy A12. الشيء الوحيد الذي يمتاز به هاتف Galaxy A21s هو معالج سامسونج Exynos 850. نظام أندرويد 10 ويعمل بواجهة سامسونج One UI 2.0 الهاتف في حدود 2800 جنيهاً مصرياً وربما تستطيع شراءه بسعر أفضل من بعض المحلات التجارية. يمتاز بكاميرا رباعية في الخلفية بدقة 48 و 5 و 2 و 2 ميجا بكسل والكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. 
ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجارام وسعة التخزين الداخلية 64 جيجابايت. كدنا ننسى الشاشة على الرغم أنها أفضل الأشياء، بقياس 6.5 بوصة بدقة HD+ ومعدل سطوع أكثر من ممتاز. في النهاية هو هاتف متميز لما يحتوي عليه من خصائص الكاميرا أو المعالج القوي أو سعة التخزين المناسبة وميزة الشحن السريع بقدرة 15 واط. ومع ذلك كان من الممكن أن يكون أفضل لو كان بنفس ثمن Galaxy A12 نظراً لأن الاختلاف فيما بينهم شبه معدوم تماماً باستثناء نوع المعالج المستخدم. في الختام أي منهم هو حل مثالي في فئة الهواتف الاقتصادية عالية الجودة.

4- Galaxy M11




حسناً، هو يستحق أن يكون في المرتبة الأولى أو الثانية عندما نتحدث عن أفض الهواتف الاقتصادية. الهاتف سعره تقريباً 2300 جنيهاً مصرياً وبالرغم من ذلك لديه العديد من المميزات. الشاشة قياسها 6.4 بوصة بمعدل سطوع مرئي ولكن أقل قليلاً من Galaxy A21s وأفضل قليلاً من A12. دقة العرض HD+ ويعمل بنظام أندرويد 10 وواجهة سامسونج One UI 2.0.

المكونات عبارة عن معالج Snapdragon 450 وهو ما يتسبب في ارتفاع سعر الهاتف قليلاً، بالإضافة إلى 3 جيجارام سعة ذاكرة الوصول العشوائي وهناك 32 جيجابايت للتخزين الداخلي. كاميرا رائعة بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا ثانية بمستشعر دقته 5 ميجا بكسل وكاميرا أخيره بدقة 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0. بطارية قدرتها 5000 مللي أمبير مع دعم لمساح بصمات الأصابع في الخلف وميزة الشحن السريع بقدرة 15 واط. هذا الهاتف لا يوجد به أي عيوب، ومن المفترض أن السبب الوحيد الذي يجعلنا نفضله هو احتواؤه على معالج كوالكم.

5- Galaxy A31




ضع هاتف Galaxy A31 على العرش وأنت مطمئن تماماً. هو سعره مرتفع قليلاً على الفئة الاقتصادية ولكنه يحتوي على العديد من المميزات المناسبة لمستخدمي الفئة المتوسطة. الهتاف وزنه أفضل كثيراً من أي هاتف تحدثنا عنه سابقاً، وبالرغم من ذلك لديه أيضاً بطارية 5000 مللي أمبير وشاشة كبيرة Super AMOLED قياسها 6.4 بوصة بدقة FHD+ والسعر 3600 جنيهاً مصرياً تقريباً.

ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجارام وسعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت ومعالج Mediatek Helio P65 للمهام الصعبة. بكل تأكيد يمكنك تشغيل الألعاب الحديثة على هذا الهاتف والاستمتاع بتجربة مميزة. وحدة الكاميرا الخلفية هي رباعية مكونة من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 والكاميرا الثانية من أجل العرض الواسع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل والكاميرا الأخيرة بدقة 2 ميجا بكسل وكلاهما بفتحة عدسة f/2.4، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. 
 
الهاتف رائع بكل المقاييس سواء من ناحية الشاشة أو البطارية أو الأداء أو الكاميرا الأمامية والخلفية ولا يوجد به أي عيوب من وجهة نظراً، ولذلك ضعه على عرش أفضل الهواتف في فئة الميزانية المتوسطة والأعلى قليلاً من الفئة الاقتصادية.

6- Galaxy M51




Samsung Galaxy M51 هو هاتف ضخم، بشاشة Super AMOLED Plus قياسها 6.7 بوصة، دقة الشاشة FHD+ بمعدل سطوع مرئي، بطارية 7000 مللي أمبير، كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجارام وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0، دعم ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، دعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، وكدنا ننسى معالج كوالكم Snapdragon 730G. بالتأكيد هو واحد من أفضل الهواتف متوسطة الميزانية في نطاق 5900 جنيهاً مصرياً تقريباً. 
 
السعر مرتفع ولكن الهاتف يلعب على تقديم أداء نموذجي لمستخدمي الفئة المتوسطة. لا تنسى أن لديه بطارية تجعله أفضل هاتف مؤهل لتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة لمدة يومان دون أن تشعر أنك محتاج لشحنه مرة ثانية. من المفترض أن هذه البطارية ستعيش معاك عدة سنوات قبل أن تحتاج لتغييرها ولكن فقط إذا عاملتها معاملة صحيحة وعرفت أهم الاعدادات اللازمة للمحافظة على إطالة عمرها.

7- Galaxy A71




نسخة طبقة الأصل من Galaxy M51 ولكن هذه المرة باسم جديد. فإذا كنت لأي سبب من الأسباب تفضل سلسلة Galaxy A على Galaxy M فهذا هو خيارك الأفضل. يعمل الهاتف من خلال معالج كوالكم Snapdragon 730G وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجارام، وحدة الكاميرا الخلفية رباعية والكاميرا الأساسية أيضاً بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بكسل والأخيرة بدقة 5 ميجا بكسل.

هذا الهاتف يمتاز أو من الممكن أن نقول يختلف عن M51 في الوزن وسعة البطارية، فهو يحاول أن يعطيك هاتف M51 بالضبط ولكن ببطارية أقل ووزن أفضل لكي يكون من السهل عليك حمله. البطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع ميزة الشحن السريع بقدرة 25 واط أيضاً. في النهاية لديك كاميرا رائعة وشاشة Super AMOLED Plus ومعالج قوي ولكن البطارية كان من الممكن أن تكون أفضل، ولكن هو يحاول أن يقدم لك هاتف مناسب لمستخدمي الفئة المتوسطة بوزن لا يتعدى 180 جرام. والسعر تقريباً 6000 جنيهاً مصرياً.

8- Galaxy S10




حسناً، هو ليس الأحدث بالتأكيد، ولكنه من بين الأفضل. هذا هو الرائد لشركة سامسونج في عام 2019 بنظام أندرويد 9 وقابل للتحديث لنظام أندرويد 11. سواء كان يحتوي على معالج كوالكم Snapdragon 885 أو معالج سامسونج Exynos 9820 فكلاهما أصحاب أداء خارق في جميع الألعاب والتطبيقات الكثيفة. سعر الهاتف ما زال مرتفع، في نطاق 10000 جنيهاً مصرياً تقريباً، ولكنه سعر مُرحب به جداً على أصحاب الميزانيات العالية وبعض الميزانيات المتوسطة. ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجا رام وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت وبالتأكيد هناك منفذ لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزن الهاتف رائع حقاً، حيث لا يتعدى وزنه 157 جرام، ولديه شاشة رائعة بدقة QHD+ ومستوى الحماية هو أقوى ما يمكن بتقييم IP68. وحدة الكاميرا الخلفية عبارة عن تكوين رباعي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.5 للكاميرا الأساسية والكاميرا الثانية تيليفوتو بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا ثالثة بدقة 16 ميجا بكسل للعرض الواسع بفتحة عدسة f/2.2 وهناك تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9. 
 
بالنسبة للمزايا فهي عديدة حقاً، بدءاً من ماسح بصمة الإصبع في قلب الشاشة من الأسفل وبطارية مناسبة للاستخدام اليومي بسعة 3400 مللي أمبير وميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسي. في النهاية إذا كنت تتمنى امتلاك هاتف رائد من سامسونج حالياً وبسعر مناسب ينبغي أن تفكر في Galaxy S10. 
 
اقرأ أيضاً: أهم ما تفتقده هواتف سامسونج ونتمنى أن توفره لنا في الجيل القادم

9- Galaxy Note 10 Lite




هذا الهاتف من سامسونج كان ضربة قوية جداً، استطاعت به أن تصنع "حقاً" المعجزات وخاصة لمستخدمي الفئة المتوسطة. فإذا كنت تتمنى استخدام هاتف Note وتتمتع بميزة S Pen وفي نفس الوقت بسعر مناسب لا يتعدى 7500 جنيهاً مصرياً فهذا هو الحل من سامسونج. يحاول الهاتف أن يصنع عملية موازنة بين سلسلة Galaxy M أو Galaxy A و Galaxy S، فإذا نظرنا إلى الشاشة فهي Super AMOLED تماماً مثل سلسلة Galaxy A، بينما ميزة قلم S Pen غير متواجدة إلا في سلسلة S.

كل شيء في الهاتف رائع ومتوازن بداية من الكاميرا الخلفية والأمامية وحتى مواصفات المعالج وذاكرة الرام. تصميم أنيق بقياس 6.7 بوصة دون أي انحناءات على الأطراف والشاشة مسطحة لكي يكون من السهل التحكم في الهاتف والكتابة عليه. في النهاية هو عبارة عن شاشة ممتازة ومواصفات مناسبة بل أفضل من مناسبة وكاميرا سيلفي رائعة بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وبطارية 4500 مللي أمبير وميزة ماسح بصمة الإصبع في الشاشة. الهاتف إنتاج حديث يعمل بنظام أندرويد 10 جاهز للانتقال إلى أندرويد 11 وفي هذه الفئة السعرية مستحيل تجد هاتف أفضل منه، في الختام هو صفقة مميزة للباحثين عن هاتف Note.

10- Galaxy S20 FE




هناك العديد من الأشياء الرائعة في هاتف Galaxy S20 FE التي تجعلك تفضله على أي هاتف في عام 2021. لديه شاشة رائعة قياس 6.5 بوصة بمعدل تحديث 120Hz ودقة QHD+ ويعمل بنظام أندرويد 10 وواجهة سامسونج One UO 3.0 وبالتأكيد قابل للترقية للإصدارات الحديثة من النظام والواجهة. معالج كوالكم هو شيء رائع طراز Snapdragon 865+ والسعر في نطاق 10500 جنيهاً مصرياً تقريباً. باختصار شديد هو أفضل هاتف في فئته السعرية إذا كنت تفضل هواتف سامسونج.

تمتاز الكاميرا بتقريب بصري 30x وكاميرا أمامية للسيلفي رائدة بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجارام وذاكرة تخزين داخلية سريعة 128 جيجابايت وماسح بصمة الإصبع أسفل الشاشة ومزايا الشحن فائق السرعة ولديه العديد من المميزات الرائعة التي تجعله أفضل من هواتف كثيرة في فئته السعرية.

11- Galaxy Z Fold2




Galaxy Z Fold2 هو أفضل هاتف من سامسونج قابل للطي يحتوي على شاشتين. الهاتف سعره مرتفع جداً سواء عند النظر للعملة الدولية أو المحلية، ومن النادر جداً أن أي مستخدم يفكر به على الإطلاق، ولكنه بالتأكيد لديه مستخدمين ويبحث عنه البعض في عام 2021 ولهذا السبب كان لابد أن يتواجد في قائمتنا.

سعر الهاتف يتجاوز 30.000 جنيهاً مصرياً. وزن الهاتف 282 جرام أي هاتفين في هاتف واحد، الشاشة AMOLED X2 بمعدل تحديث 120Hz ودعم لتقنية HDR10 وقياسها 7.6 بوصة. النظام هو أندرويد 10 قابل للترقية إلى إصدار أندرويد 11 وواجهة One UI 3.5. دقة عرض الشاشة FHD+ ويعمل من خلال معالج +Snapdragon 865 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 أو 12 جيجارام. الكاميرا الخلفية ثلاثية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 للكاميرا الأساسية. هو لا يختلف كثيراً عن هاتف Galaxy S20 FE في تكوين الكاميرا. ولكن الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. الهاتف جيد ولكنه لا يعتبر رائع إلا إذا كنت تفضل أن تحمل بين يديك هاتفين في آن واحد.

12- Galaxy S20 Ultra




لقد مر عام وربما أكثر قليلاً على ميلاد Galaxy S20 Ultra ونظراً للمزايا التي يحتوي عليها والسعر المرحب به لأصحاب الفئة العليا فهو هاتف أكثر من رائع. الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 تجعلك تسرع في اقتنائه إن كنت تتمنى كاميرا سيلفي متطورة، ناهيك عن الكاميرا الخلفية التي تحتوي على تكوين رباعي عبارة عن مستشعر بدقة 108 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية بفتحة عدسة f1.8 وتقريب بصري 100x وهناك العديد من المزايا الرائعة مثل التصوير بدقة 8K بمعدل 24 إطار في الثانية أو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. 
 
الشاشة مذهلة بمعدل تحديث 120Hz مع دعم HDR10+ قياسها 6.9 بوصة بدقة QHD+ والسعر في نطاق 17.000 جنيهاً مصرياً تقريباً. نظراً لفرق السعر بينه وبين الإصدار الجديد Galaxy S21 فيعتبر Galaxy S20 Ultra هاتف رائد وواحد من أفضل هواتف سامسونج في عام 2021 التي تستحق الاقتناء.

13- Galaxy Note 20 Ultra




إذا كنت متوجه لشراء Note 20 Ultra فمن الأفضل أن تتخذ قرارك بشأن النسخة التي تحتوي على 12 جيجارام بدلاً من 8 جيجارام لأن النسخة الأكبر ستجعلك في غنى عن التحديث لسنوات قادمة وتشغيل جميع الألعاب والتطبيقات الثقيلة بحرية كبيرة، ومع ذلك القرار الأخير يعود إليك. هذا هو واحد من أفضل هواتف سامسونج على الإطلاق ومن أفضلهم في عام 2021 للاقتناء. 
 
هو تماماً كل شيء في هاتف Galaxy S20 Ultra ولكن مع ميزة قلم S Pen ولا يوجد اختلاف في أي شيء سواء في تكوين الكاميرا، في الواقع الكاميرا أفضل مع Note 20 Ultra، أو المعالج سواء من كوالكم أو سامسونج كلاهما يقدمان أداء ممتاز وإن بدى لنا أن Exynos 2100 أفضل كثيراً مع Galaxy S21، ولكن معالج Exynos 990 أو Snapdragon 865+ أمامهم الكثير جداً لكي نقول "عفا عليهم الزمن". الاختلاف الوحيد أن كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 وهذا يعني أنها أقل قليلاً من كاميرا S 20 Ultra، ولكن استطاعت سامسونج أن تقدم كاميرا خلفية أفضل قليلاً في Note 20 Ultra. والسعر الآن في نطاق 19.000 جنيهاً مصرياً. 
 

14- Galaxy S21 Ultra



 
لقد تحدثنا مؤخراً عن 10 أسباب مقنعة تدفعك لشراء أقوى هواتف من سامسونج، أحدث وأقوى هواتف سامسونج هو Galaxy S21 Ultra وافضلها على الإطلاق، على الرغم أن هناك الكثير من الأشياء التي لم تتغير منذ Galaxy S20 Ultra، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأشياء التي تجعله أفضل هاتف أندرويد في الوقت الحالي. بادئ ذي بدء سعر الهاتف أفضل بفارق 200$ دولار أمريكي تقريباً عن سعر الإصدار السابق، ثانياً وحدة الكاميرا أصبحت متضمنة بشكل جيد في هيكل الهاتف، إلا أنها لا تزال ضخمة أيضاً وهو شيء لا نتمنى رؤيته أو على الأقل لا يفضله معظمنا نظراً لكونه هاتف غالي السعر. 
 
الكاميرا أفضل في قدرات التصوير ولكنها ليست بنفس الكفاءة مثل iPhone 12 Pro Max أو Huawei Mate 40 Pro أو Vivo X50 Pro، ولكنها بين قوسين "رائعة" وأدائها أفضل من كاميرا S20 Ultra وتم معالجة الكثير من الأشياء. سواء النسخة التي تحتوي على 12 أو 16 جيجارام فستكون كافية للسنوات القادمة من أجل التعامل مع المهام الكثيفة والمعقدة وتشغيل العديد من التطبيقات وأنظمة الأندرويد الحديثة. بالحديث عن النظام، فهو إصدار أندرويد 11 وواجهة سامسونج One UI3.5. يمكنك أن تضع رهانك على الهاتف وأنت مغمض العينين وتأكد أنه يستحق قيمته في كل شيء.

في النهاية


هذه كانت الهواتف الأفضل لدى سامسونج التي تستحق الاقتناء في عام 2021، ربما لم نلاحظ هاتف أو هاتفين ولكننا كنا نحاول أن نبحث لكم عن الأفضل للتسهيل عليكم من عناء البحث وإهدار الوقت. حاول أن تدرك المزايا الخفية في كل هاتف قبل أن تتخذ قرارك النهائي. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن هاتف بسعر رخيص ولا تندم بأي حال من الأحوال على شراءه، فيمكنك الذهاب مع Galaxy A31. أما إذا كنت تريد هاتف ببطارية خارقة فلن تجد أفضل من Galaxy M51. 
 
بينما أفضل هاتف من حيث جودة الخامات والسعر مقابل الأداء، فمن الأفضل التفكير في طراز Galaxy S20 FE. إذا كنت تريد هاتف بكاميرا جيدة يمكنك تشغيل أحدث الألعاب عليه بسهولة وتستمتع بشاشة "مثالية" فأمامك هاتف Galaxy S20. إذا كنت تريد أحدث ما أنتجته سامسونج وأفضلهم حتى هذه اللحظة، فأنت تعرف بالفعل اين تذهب.

تعليقات