10 أسباب مقنعة تدفعك لشراء أقوى هواتف من سامسونج



تهدف هواتف Galaxy Ultra لأن تكون القمة المطلقة في عالم التقنية وتكنولوجيا الهواتف الذكية، وتحتل دائماً المراتب الأولى في فئة الهواتف الرائدة. S21 Ultra هو الهاتف الثالث من نفس العائلة بعد S20 Ultra و Note 20 Ultra. وبغض النظر عن التقنيات التي لفتت انتباه الوسط التقني بشكل عام وحازت على إعجاب عشاق جالاكسي المخلصين، إلا أن الرائد الجديد امتاز بالسعر الأفضل مقارنة بالهواتف السالفة. 
 
بالأمس القريب قدمنا لكم 10 أسباب مقنعة لعدم شراء هاتف Galaxy S21 Ultra، نحن لم نقصد تشويه الهاتف أو عدم احترام عقول مستخدميه، ولكننا نستهدف تسليط الضوء على نقاط الضعف التي ينبغي لفت انتباه المستخدم لها والاستعداد على التعامل معها. ولكننا كما لفتنا انتباهكم للجوانب السلبية، وجدنا أنه من الضروري أيضاً أن نصوّب تركيزنا على الجوانب الإيجابية. والآن، ما رأيكم أن نتحدث عن 10 أسباب مقنعة تجعل من هاتف S21 Ultra يستحق مكانته الرائدة وتدفعكم لاقتنائه ؟. لذلك، الموضوع مألوف بالنسبة لكم، فهيا بنا.


 

1- يكفيه أنه الهاتف الرائد لدى سامسونج




تنقسم فئات المستخدمين إلى قسمين: القسم الأول وهو الذي يحاول الاختيار بعناية شديدة، ويتساءل عن الجودة والإمكانيات مقابل أفضل سعر. والقسم الآخر هو الذي يقرر الذهاب مباشرة إلى الأغلى ثمناً باعتباره الأفضل في كل شيء دون جدال. الفئة الثانية تقرر غالباً التوجه نحو هواتف iPhone، فهو صاحب المرتبة الأولى ويستهدف الفئة العليا والطبقة الغنية من المستخدمين. ولكن لا تمتلك Apple أو أي مصنع آخر للهواتف الذكية على كوكب الأرض شيء شبيه بهاتف Ultra من سامسونج.

تضع شركة Samsung رهانها بالكامل على طراز Ultra، وتسمح بإطلاق العنان لنفسها كي تمده بأقصى وأفضل قدرات التكنولوجيا الحديثة دون حدود أو قيود. علاوة على ذلك، فهو أفضل من هاتف iPhone 12 Pro Max من ناحية السعر. ولكن حتى عند الحديث على القدرات والمواصفات الفنية، فقد تبين أن هاتف Galaxy S21 Ultra هو الفائز بجدارة.

تدريجياً أصبح أي مستخدم يعرف تماماً ماذا تعني كلمة Ultra في عالم الهواتف الذكية: كاميرا فائقة الجودة، أفضل وأحدث التقنيات البصرية، شاشة عرض مثالية، قلم S Pen لأول مرة خارج خط Note، بطارية ضخمة مؤهلة للمهام الشاقة، أداء خارق في كافة المهام والأعمال الثقيلة، والعديد من المزايا والقدرات المذهلة التي تعتبر بمثابة ثورة تكنولوجية في حد ذاتها.

حقيقة أنه هاتف من سامسونج يتمتع بنظام أندرويد، فقد يكفيه، حيث تحتل فئة Galaxy أكثر من 90% من نسبة إجمالي هواتف الأندرويد المباعة في بعض الدول الأوروبية. بالنسبة لهاتف مثل S21 Ultra تحديداً، فهو يزيل كافة القيود، ستحصل معه "تقريباً" على كل شيء وأي شيء لدى أي هاتف ذكي آخر.

2- الشاشة من سامسونج، وليست مجرد شاشة، وإنما شاشة لهاتف Ultra




سامسونج ليست مجرد شركة لتصنيع الهواتف الذكية، وإنما هي الرائد العالمي في ابتكار التقنيات البصرية الحديثة، والتي تتفوق دائماً على منافسيها في هذا المجال. وهو الأمر الذي يدفع شركة بحجم Apple للاعتماد على شاشات سامسونج، وبالتأكيد سامسونج لن ترفض عرض سخي مثل عروض الغول الأمريكي.

تم تصميم شاشات S21 Ultra لكي تذهل مستخدميها لمجرد النظر إليها، وربما جميع من استخدم هواتف Ultra يعي جيداً ما معنى هذا. بل وحتى أصبحت أفضل من الهواتف السالفة لنفس السلسلة. إعادة إنتاج دقيقة للألوان، وضوح الصورة ونقاء التفاصيل، الألوان الزاهية النابضة بالحياة، خصائص وتقنيات بصرية تحافظ على العين البشرية من جراء الاستخدام المتواصل. معدل تحديث عالي، القدرة على زيادة معدل السطوع حتى 1500nits. حتى وإن لم تلعب الأرقام دور حيوي، ولكن عند استخدام الهاتف ومقارنتة بالهواتف الأخرى سيدرك أي مستخدم إلى ماذا ترمي تلك الأرقام العالية.

3- التصميم الراقي هو العنصر الأساسي لمستخدم الهواتف الرائدة




التصميم هو دائماً من عوامل التفضيلات الشخصية للمستخدم. فأحدهم يحب تصميم هاتف LG، بينما شخص آخر يحب تصميم هاتف OnePlus، وهكذا دواليك. ولكن ستتفق جميع الآراء في النهاية أن هاتف S21 Ultra ذو تصميم راقي يجذب انتباه أي مستخدم. باستثناء البروز المتواجدة في الحواف الخاصة بالكاميرات، فقد تمتع بتصميم Corning Gorilla Glass 7 المقاوم للخدوش والبصمات، وهو نفس تصميم هاتف S20 Ultra. ربما أغلب المستخدمين سيجدون أنه من الأفضل حمل الهاتف دون الحاجة لشراء حافظة خارجية. (جراب)

4- قارئ بصمات الأصابع في الشاشة




ياليت جميع الشركات تفعل ذلك. قارئ بصمات الأصابع في الشاشة من الأمور اللطيفة جداً في الهواتف الرائدة. في هذا النطاق السعري، ربما لن تجد إلا هاتف iPhone. ومع ذلك، ما ينبغي وضعه بالاعتبار أن شركة سامسونج استطاعت أن تزيد من سرعة حساسية المستشعر ومساحته بنسبة 77% ليكون له القدرة على تخطي اللمسات الخاطئة وجمع المزيد من البيانات بنسبة 1.7 مرة مقارنة بطراز S20 Ultra. وعلى الرغم أنه لم يكن هناك أو شكاوى من مستشعر S20 Ultra، إلا أن حقيقة أنه أصبح أكثر راحة وسرعة في هاتف S21 Ultra شيء رائع ويستحق التقدير.

5- بطارية كبيرة بسعة 5000mAh




طرازات Ultra هي الأكثر متانة والأعلى في جميع المواصفات التقنية، لذا، هي تحتاج إلى بطارية بسعة شحن مؤهلة للتكافؤ مع هذه المعطيات. أي مستخدم سيستطيع استخدام الهاتف لمدة يومان قبل أن يحتاج لمعاودة شحنه مرة ثانية، أو على الأقل سيكون يومه مزدحماً ومتكدث بالأعمال الشاقة لكي تنتهي دورة الشحن خلال يوم واحد. الأفضل من ذلك،

6- رقاقة إلكترونية وذاكرة وصول عشوائي فائقتين السرعة




بمجرد التفكير في شراء هاتف Galaxy Ultra، فهذا يعني أنك أصبحت قادراً على عصر جميع المهام القادمة وتطبيقات الطرف الثالث الثقيلة الحديثة لمدة لا تقل عن 3 إلى 4 سنوات قادمة. شريحة Exynos 2100 بدقة تصنيع 5nm تحمل المزيد من التقنيات الرائعة التي تجعل الهاتف مؤهل لجميع أعباء الأعمال والتعامل معها بسهولة شديدة. إذا كنت تشعر بالقلق نتيجة احتواء الهاتف على شريحة Exynos 2100 بدلاً من Snapdragon 888، فيمكنك ببساطة شديدة مراجعة النتائج في مواقع مراجعات الطرف الثالث لتطمئن بنفسك من شكل الأداء العام ونسبة الفرق. هواتف Ultra من سامسونج لا يمكنك أن تذكر معها عبارة "عفا عليها الزمن" لمجرد مرور عام أو عامين على ولادتها.

7- واجهة One UI 3.0




انظر بنفسك في مميزات واجهة One UI 3.0 وستدرك على الفور أن نظام أندرويد عاجز ولا طاقة له. للمنافسة في الحقيقة كل شركة لديها واجهة مخصصة لنظام التشغيل تفضل بناء الإعدادات على أساسها. ولكن واجهة One UI 3.0 جلبت جميع مميزات Android 11 ثم عملت على تحسينها لتوفير تجربة استخدام سهلة من خلال العمل على الهاتف بيد واحدة فقط. كل شيء واضح وجميع الخطوط بارزة ومفهومة، وستعرف بالضبط أين تجد جميع الإعدادات التي تبحث عنها. ستتمنى لو أن كل جهاز أندرويد آخر يحصل على واجهة مثل واجهة One UI 3.0.

8- أول هاتف Galaxy S يحصل على دعم قلم S Pen




تدعم شاشة هاتف Galaxy S21 Ultra طبقة إضافية Wacom لكي تتمكن من استخدام القلم على الهاتف. هذا يعني أنك أصبحت قادر على الرسم والكتابة يدوياً والقيام بالعديد من الأشياء الأخرى بسهولة. الجانب السلبي الوحيد أنك مُضطر على شراء القلم بشكل منفصل، كما أنه لا يوجد مكان بالهاتف للاحتفاظ بالقلم، ولذلك سيتعين عليك شراء حافظة مخصصة.

9- جودة التقاط الصور ومقاطع الفيديو




بالطبع كاميرا الهاتف تستحق موضوع وحدها. كتلة الكاميرا متطورة للغاية، وتحظى بإعجاب كلاهما: هواة ومحترفي التصوير. تجربة التصوير في هاتف S21 Ultra شبيهة بالتجربة السينمائية. ستتمكن من التقاط صور فوتوغرافية نابضة بالحياة، فضلاً عن دقة 8K والوضع الاحترافي. لن تجد هاتف قادر على التصدي لهاتف Ultra في هذا المجال سوى هاتف من Huawei، فقط ستحتاج استخدام الكاميرا الجديدة عدة أيام حتى تتأقلم على استخدامها وتتعود عليها، وهو أمراً يستحق الصبر والتركيز للاحتراف والاستمتاع بتجربة تصوير احترافية ليس لها مثيل.

10- الهاتف الوحيد الذي يمكن تحويله لكمبيوتر للتوصيل مع الشاشة أو التلفاز




بعضنا يحب وضع DeX Mode ويستخدمه كثيراً. على سبيل المثال، تذهب إلى شقتك الأخرى أو المنزل الريفي الذي لا تمتلك به جهاز كمبيوتر آخر. ولكن من السهل أن تقوم بتوصيل هاتفك بشاشة تلفاز أخرى وتصبح جميع ملفاتك وبياناتك في متناول يدك على الشاشة الأخرى، سواء ملفاتك الموجودة على السحابة أو بداخل ذاكرة الهاتف الأساسية. ربما ليس جميعنا يحتاج لميزة مثل تلك، ولكنها أصبحت في غاية الضرورة لمن قدروا أهميتها وأصبحوا في حاجة إليها في تسيير أمور حياتهم، ولذلك فهي من المميزات التي تستحق ذكرها.

تعليقات

إرسال تعليق