التخلص من الإعلانات المزعجة في التطبيقات على هواتف سامسونج


تعد الإشعارات من أهم جوانب هواتفنا الذكية، إنها تعمل كتذكير لأشياء مثل إكمال مهامك اليومية أو إشعار لاكتمال تحميل ملف معين، أو تنبيهات لإعلامك بأن شخصًا ما يتواصل معك وغيرها الكثير. إنها تسهل استخدامنا للهواتف الذكية للغاية، ونظام الإشعارات القوي الموجود في اندرويد هو أحد أفضل ميزاته وربما أسوئها!

في حال كنت تمتلك هاتف اندرويد من سامسونج، فربما لاحظت وجود إعلانات في معظم التطبيقات التي تقدمها الشركة بالإضافة إلى إشعارات إعلانية مزعجة تُعرض لك دون موافقتك. في الواقع، تقوم سامسونج بحقن إعلانات في هواتفها الذكية منذ عامين، لكن مؤخرًا بدأ الأمر أسوأ من أي وقت مضى، فأصبحت الإعلانات تظهر بشكل كامل في تطبيقات مثل Samsung Weather و Samsung Pay وتطبيق Bixby وهو بالطبع أمر مزعج، فالإعلانات ليست أشياء يجب أن تراها على جهاز أنفقت للتو مئات الدولارات عليه.

ولسوء الحظ، لا يمكن التخلص من هذه الإعلانات بنسبة 100%. لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة التخفيف من ظهورها كثيرًا، فدعونا نستعرضها عبر هذا الموضوع.
 

منع وصول الإشعارات الاعلانية للتطبيقات



تظهر إعلانات سامسونج إما على هيئة إشعارات، أي تجدها في مركز الإشعارات (عند سحب شريط الحالة لأسفل) أو ضمن واجهة التطبيقات بعد التشغيل. الآن دعنا نبدأ بطريقة التخلص من إشعارات الإعلانات التي تظهر حتى لو لم تكن تستخدم التطبيق في لحظتها.

ما عليك القيام به هو فتح الإعدادات أو "Settings" على هاتفك> ثم انقر فوق الإشعارات أو "Notifications"> الآن قم بالتمرير إلى الأسفل ضمن قائمة الإشعارات واضغط على زر عرض الكل أو "View all"> انقر على السهم (▼) في الطرف العلوي من قائمة التطبيقات واختر الكل أو "All" لعرض كامل التطبيقات الأساسية للنظام مع التطبيقات الإضافية> قم باختيار التطبيق الذي يسبب لك الإزعاج بشكلٍ متكرر، فإذا انتبهت جيدًا للإشعار الإعلاني ستجد ضمن الاشعار اسم التطبيق المسؤول عن عرضه، على سبيل المثال Galaxy Store أو Samsung Push Service أو Samsung Pay. بأي حال، اضغط على زر التبديل بجانب التطبيق لإيقاف ظهور الإشعارات منه أو على الأقل قم بتعطيل خيار "Promotions" لمنع ظهور إعلانات هذا التطبيق تحديدًا.


لاحظ أيضًا أن بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستجرام وغيرها، تمتلك خيارات إضافية لتحديد أي الإشعارات التي لا تريد رؤيتها خارج التطبيق، كل ما عليك فعله اتباع الخطوات السابقة والضغط على التطبيق> لتظهر لديك قائمة بأنواع الإشعارات> اختر تعطيل نوع الإشعارات التي تزعجك من بين (التعليقات، أو طلبات الصداقة، أو أعياد الميلاد أو المناسبات وغيرها) بالضغط على زر التبديل بجانب أيٍ منها.


كما يمكنك توقيف بعض الإشعارات عند ظهورها مباشرةً، عن طريق التمرير من أعلى الشاشة إلى الأسفل لفتح اللائحة المنسدلة> ثم قم بسحب الإشعار الإعلاني إلى الطرف ليظهر لك زر الإعدادات> اضغط عليه وقم بتعطيل إشعارات التطبيق على الفور.

التحكم بإيقاف الإعلانات والإشعارات المنبثقة من المتصفحات



افتح الإعدادات أو "Settings"> ثم اضغط عرض الكل أو "View all"> اختر الكل أو "All" بعد الضغط على السهم (▼) في الطرف العلوي> الآن اختر المتصفح الذي تصلك منه الإشعارات المزعجة> يمكنك إيقاف وصول إشعارات الإعلامات واقتراحات المحتوى وغيرها بالضغط على زر التبديل بجانب كل منها> كما يمكنك إيقاف وصول الإشعارات من كل المواقع التي زرتها أو تحديد بعضها بالتمرير إلى الأسفل ضمن قائمة إشعارات التطبيق، وإيقاف/تمكين ما تريد منها.

إيقاف الإعلانات المخصّصة داخل التطبيقات



نأتي الآن إلى النوع الثانِ من الإعلانات وهو النوع الذي يعرض إعلانات مخصصة في التطبيقات بدلًا من لوحة الإشعارات، وذلك عن طريق برنامج التسويق من سامسونج التي تراقب تحركاتك على الانترنت لتسجيل رغباتك، فهي مزعجة بطريقة لا تُصدّق. يكون هذا الخيار مفعّل لديك في الأغلب، لأنه من المحتمل أنك وافقت عليه عند إعداد هاتفك لأول مرة، ولحسن الحظ، فإن تعطيله بسيط جدًا باتباع الخطوات أدناه.

افتح الإعدادات أو "Settings"> ثم اضغط على الخصوصية أو "Privacy"> الآن قم بإلغاء تفعيل خيار "تلقّي معلومات التسويق" أو "Receive marketing information" وفي حال كنت تستخدم هاتف سامسونج بإصدار One UI 3 لن تجد هذا الخيار، بدلًا من ذلك، اضغط على "خدمة التخصيص" أو "Customization Service" ثم عطل خيار "الإعلانات المخصصة والتسويق المباشر" أو "Customized ads and direct marketing". بهذه الطريقة، لن تتمكن سامسونج من استخدام بيانات مثل موقعك والنصوص التي تكتبها لعرض إعلانات مخصصة. وبينما هذه الخُطوة لن تؤدي لتعطيل الإعلانات داخل التطبيقات تمامًا، لكن على الأقل يجب أن تحد من المعدل الذي تراها به.


في قسم "الخصوصية" يمكنك أيضًا الضغط على الإعلانات أو "Ads" وتفعيل خيار إيقاف تخصيص الإعلانات أو "Opt out of Ads Personalization". عليك تذكّر إن غيرت رأيك، يمكنك إعادة تفعيل الإشعارات بكل أنواعها، باتباع الخطوات السابقة مع إعادة تمكين الأزرار لظهور الإشعارات والإعلانات المنبثقة.

هناك خطوة أخرى يمكنك القيام بها للحد من الإعلانات وهي الانتقال إلى تطبيقات سامسونج بشكل فردي وتعطيل الخيارات الخاصة بالتسويق/الترويج داخل التطبيق. والأمر ليس صعبًا لأن العملية متماثلة تقريبًا لجميع تطبيقات سامسونج. على سبيل المثال، إذا كنت منزعج بشأن إعلانات تطبيق Samsung Pay فقم بفتحه واضغط على أيقونة () أعلى يسار الشاشة> اضغط على "Settings" > ثم قم بإلغاء تفعيل خيار "Marketing information". بذلك لن يتمكن التطبيق المحدد هذا من إرسال إشعارات إعلانية إليك.

تعليقات