تطبيق مميز لتحسين جودة الصور المبكسلة بطريقة سحرية!


الصور المبكسلة هي صور ذات جودة منخفضة وتبدو غير واضحة أو مشوشة لدرجة صعوبة تمييز ملامحها. وعادًة ما يكون ذلك نتيجة ضغط الصورة بنسبة كبيرة لتقليل حجمها، خصوصًا إذا كانت بصيغة JPG. أو بسبب تغيير أبعاد الصورة الصغيرة لتكبيرها، ففي هذه الحالة، يتغير حجم الصورة بينما الدقة لا تتغير. قد تظهر البكسلة مع الصور التي تم مسحها ضوئيًا أيضًا. ونظرًا لأن البيكسل يمثل حد المعلومات المتاحة في الصورة، فمن المستحيل إعادة صورة مبكسلة إلى حالتها المثالية. ولكن مع التطبيق الذي نسلط عليه الضوء في هذا الموضوع، من الممكن إعادة إحياء الصور المبكسلة وجعلها تبدو أفضل وأكثر وضوحًا.


التطبيق المعني بالأمر هو Remini والمُتاح للتنزيل على هواتف أندرويد أو آيفون مجانًا. التطبيق  يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي والعديد من التقنيات الاحترافية لتحسين الصور، والذي بدوره يعطي المستخدمين نتائج راضية جدًا. فإذا كانت لديك صورة قديمة ذات جودة منخفضة، هذا التطبيق يمكن أن يحولها إلى صورة عالية الوضوح بطريقة جنونية! بل ويقوم أيضًا بتعزيز الصور التي تم التقاطها باستخدام الكاميرات القديمة أو الهواتف المحمولة بحيث تلائم الكاميرات الحديثة أو الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من أن Remini طُرح في المتاجر منذُ بداية عام 2019 إلا أنه انتشر انتشارًا واسعًا في الفترة الاخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب قدرته – غير المتوقعة – على تحسين حتى أكثر الصور تعقيدًا. وبما أننا قد تحققنا من ذلك، دعونا نستعرض كيفية استخدام التطبيق فيما يلي.


في البداية ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Remini على هاتفك الآيفون من App Store أو على الأندرويد من Google Play. وبعد تشغيله لأول مرة قم بإنشاء حساب على التطبيق أو استخدم حسابك على جوجل أو فيسبوك لتسجيل الدخول مباشرًة، فهذه خُطوة إلزامية للاستفادة من خدمات التطبيق.

وكما تلاحظ من الواجهة الرئيسية، حيث يستطيع Remini القيام بالعديد من الوظائف مثل تحسين الصور أو تحسين مقاطع الفيديو أو إضافة تأثيرات مضحكة على الصور السيلفي في الوقت الفعلي. كما أن هناك سجل يحتوي على كل العمليات التي تمت في التطبيق للوصول إليها سريعًا. وكل ما عليك لتحسين جودة الصور المبكسلة هو النقر على "Enhance" من هذه القائمة.


بعد ذلك قم بالموافقة على صلاحية الوصول إلى الوسائط، والذي سيسمح للتطبيق بقراءة الصور المخزنة على الهاتف واستعراضها أمامك لتختار منهم الصورة المبكسلة التي تريد تحسينها. وعند تحديد الصورة وعرضها داخل تطبيق Remini يمكنك إجراء تعديلات سريعة على الصورة مثل قطع أجزاء منها والتركيز على الوجه فقط، أو تعديل الزوايا أو تدوير الصورة..إلخ. عندما تكون مستعد، اضغط على زر (✔) الأخضر لتبدأ مهمة الذكاء الاصطناعي في تحسين الصورة، وعادة هذا لن يستغرق أكثر من دقيقة.


بعد الإنتهاء، سوف يعرض تطبيق Remini كلًا من الصورة المبكسلة والصورة المحسنّة في شاشة واحدة مع شريط في المنتصف، يمكنك تحريك هذا الشريط لمقارنة الصورتين ورؤية النتيجة قبل وبعد التحسين بشكل أوضح. وإذا كنت راضيًا عن هذه النتيجة، يمكنك تحميل الصورة بالضغط على زر Download أو مشاركتها على الفيسبوك مباشرةً.

كما أشرنا سلفًا، يقوم هذا التطبيق بأداء استثنائي فيما يتعلق بتحسين جودة الصور المبكسلة، فمن حيث تجاربنا السابقة لأدوات أخرى في نفس المجال، يعتبر Remini هو الأفضل على الإطلاق. لكن ومع ذلك، يعيبه أنه مجاني لأول 3 محاولات فقط، بعد ذلك سيطالبك بشراء عضوية مدفوعة بمبلغ رمزي لتحسين مزيد من الصور، أو يمكنك تسجيل الدخول بحساب آخر للحصول على ثلاث محاولات جديدة.

تعليقات

إرسال تعليق