3 تطبيقات لإزالة أي خلفية من الصور على اندرويد وطريقة عملها



في موضوع معالجة وتحرير الصور على الهواتف المحمولة، فحدّث بلا حرج، أن هذه النوعية من التطبيقات الأكثر تواجدًا على متاجر التطبيقات، ولابد لأي مستخدم الاستعانة بأحدها من أجل تجميل صوره الشخصية دون الحاجة إلى الاستعانة بالبرمجيات على الحاسوب، والأهم من ذلك، أن جُلّ الأمر لا يتطلب من المستخدم أي خبرة أو جهد متواصل في عملية التحرير.

في موضوع بحد ذاته، وهو إزالة الخلفيات من على الصور أو بمفهوم المصممين "تفريغ الصور"، لحسن الحظ، هناك عدد لا بأس به من هذه التطبيقات لديها مقدرة كبيرة في تفريغ الصورة وبنقرة واحدة، نعم بنقرة واحدة، وهنا كما هو ملاحظ في العنوان، سنتحدث عن ثلاثة من هذه التطبيقات والتي تُعدّ الأفضل في مجالها على اندرويد، لذا أكمل القراءة لتتعرّف عليها.


افضل تطبيقات إزالة الخلفية من الصور على اندرويد


1. الاستعانة بتطبيق PhotoRoom

أولى التطبيقات التي يمكن الاستفادة منها في تفريغ خلفيات الصور واستبدالها بخلفية أخرى، وقد تعمّدنا وضعه في المُقدّمة ليكون خيارك الأوّل، ويعود السبب لما هو قادم معه من أدوات ومميزات كثيرة، ويقابله ذلك إمكانية استخدام بسيطة وسلسة كما سيأتي معنا تباعًا، وقبل التطرق لهذا، نتعرّف أولًا على أهم مميزاته، والتي أبرزها، أداة تعيين خلفية بيضاء بدلًا من الخلفية الحقيقية، وأداة تشويش الخلفية أو معايرتها بنفس الألوان والمزيد.

وفيما يتعلق بإمكانية الاستخدام، فبعد تحميل التطبيق والمتوفّرة مجّانًا عبر الرابط الموجود في الأسفل، اتبع نفس الخطوات التالية.

أولًا، حدد الصورة من معرض الصور عبر الضغط على إشارة "+" كما هو ملاحظ أعلاه، على أن يكون هناك أيضًا، خيار الاستعانة بكاميرا الهاتف.


الآن، سيقوم التطبيق بفحص الصورة المختارة، وإزالتها فورًا وتلقائيًا كما تلاحظون أدناه، ليأتي الآن وقت العمل، حيث لاستبدال الخلفية، انقر فوق الرمز الخلفية الأخير.


فإذا أردت وضع لون كامل كخلفية، اضغط على خيار "Fill"، ولوضع صورة كخلفية، اختر "Replace" سواء عبر اختيار خلفيات من التطبيق نفسه أو خلفية من معرض صورك، وللحصول على خلفية شفافة، انقر فوق خيار "Erase".


أخيرًا، بمجرد الانتهاء، اضغط على زر الحفظ أعلى يسار الشاشة، ولاحظ، أن الإصدار المجاني من التطبيق يضع علامة مائية بشكل افتراضي، وطبعًا للتخلص من هذه العلامة المائية عليك الدفع، ومع ذلك، استعن بأحد أدوات القص بدون الحاجة إلى الدفع.



2. الاستعانة بتطبيق Background Eraser 

التطبيق التالي، وهو لا يقل أهمية عن التطبيق السابق، فهو بمثابة أحد التطبيقات التي تُساعدك على فصل الخلفية من الصورة، بعد ذلك، استبدال الخلفية بأحد الخلفيات التي يوفرها لنا التطبيق، وغير ذلك الكثير، والآن نوضّح لكم كيفية العمل معه.

أولًا، يلزمنا تحميل التطبيق بالانتقال الى صفحته من على متجر جوج بلاي عبر الرابط الموجود في الاسفل، وبعد الانتهاء من التحميل والتثبيت، توجّه إلى درج التطبيق وافتحه من هناك.

كما تُلاحظون كيف تبدور شاشته الرئيسية، وما يهمنا فيها هو الضغط على خيار "Load a photo" لاستيراد صورة، وعند الاختيار، سيتم نقلك على شاشة القص، هنا عدّل كما تراه مناسب لك وعند الانتهاء اضغط على خيار "Done" أعلى يمين الشاشة، لتظهر لك الآن واجهة العمل، والتي تتضمن نحو ثلاث خيارات لإزالة الخلفية "Auto و Magic و Manua"


وأكثر تفصيلًا، خيار "Auto" ستتمكن معه من إزالة المساحات ذات الألوان المتشابهة في الصورة، أما مع خيار "Magic"، فهو لكشف الحواف ومسحها تلقائيًا كما هو الحال مع أداة Magic Wand في العملاق الفوتوشوب، أما الوضع الأخير "Manua" فمعه ستتمكن من الإزالة يدويًا وهو مُتعب نوعًا ما.

أخيرًا، وكما تُلاحظ في واجهة العمل، هناك العديد من الخيارات الأخرى، أهمها، أداة التراجع والتقديم عن تنفيذ الخطوات، وأداة الفرشاة لاستعادة ما تم إزالته يدويًا، مع أداة التكبير وغير ذلك الكثير، وبعد الانتهاء من عملية الازالة، كل ما عليك فعله لحفظ الصورة هو الضغط على خيار "Done" أعلى يمين الشاشة.


وأجدر بالإشارة، أن لفريق عمل التطبيق أداة أخرى تحمل اسم PhotoLayers وتؤدي نفس الغرض، وبنفس الوقت، أن كلا واجهتي التطبيق والأدوات متشابهتين في العمل والأداء، على أن تتمكن من تجربته مجّانًا كما هو الحال مع Background Eraser .



3. أخيرًا الاستعانة بأداة عبر الإنترنت

كل شيء ستجده في الإنترنت، فقط اجتهد قليلًا وسوف تجد العشرات من البدائل، وفي هذا الشأن، ننصحكم وبشدة بالاستعانة بأداة RemoveBG لإزالة أي خلفية من على أي صورة لديك، وللبدء في الاستخدام، توجّه إلى موقع الخدمة الرسمي عبر متصفح الويب خاصتك، بعد ذلك، اختر الصورة المراد العمل عليها بعد الضغط على خيار "Upload Image".


أخيرًا، ستستفيد من الذكاء الاصطناعي الخاص بالموقع ويقوم بتفريغ صورتك بسرعة البرق، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث بالضغط على زر التعديل، تستطيع الاستفادة من خيارات وضع خلفيات جاهزة، وإضافة تأثير الفوكس وغير ذلك الكثير، وللتعرف أكثر حول الموقع، فقد تفرّدنا سابقًا بمقالة كاملة عنه يمكنك زيارته من أسفل.

اقرأ ايضاً

تعليقات