كيفية صناعة فيديو من الصور على هواتف سامسونج بدون تطبيقات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في عصر «ويندوز إكس بي» كان هناك برنامج شهير لصناعة الفيديو يُدعى Windows Movie Maker والذي يتيح للمستخدمين صناعة فيديوهات من بعض الصور والأغاني بطريقة سهلة لا تتطلب أي معرفة مسبقة بالمونتاج، بل ويوفر إمكانية إضافة التأثيرات والانتقالات والنصوص، وفي حال توظيفها بشكل صحيح تكون النتيجة مُبهرة! والآن مع التطور الهائل الذي شهدته الهواتف، بات من السهل تحرير وإنتاج الفيديو باستخدامها بعدما كانت المهمة مقتصرة على الكمبيوتر فقط، وهو الأمر الذي بالتأكيد ستحتاجه لجميع الصور الخاصة بمناسبة ما بطريقة جميلة. لكن وفي حال كنت تستخدم هاتف سامسونج فلا تحتاج لتثبيت تطبيقات خارجية، إليك طريقة صنع فيديو من مجموعة صورة انطلاقًا من الأدوات المضمّنة مع الهاتف.


تحتوي هواتف سامسونج على مميزات كثيرة جدًا ربما يسغرق الأمر منك وقتاً طويلًا حتى تكتشفها جميعًا، وفي تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لاستعراض الصور والفيديو، توجد خواص كثيرة تغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق امكانية مسح الكتابة والأشياء من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فسحب، يمكنك ازالة الظل من الصور باستخدامه. وفي حال كنت من هواة صناعة الفيديو من الصور والموسيقى لعرضها بشكل مميز على السوشيال ميديا فإليك كيف تحقق ذلك باستخدام تطبيق "الاستوديو" في هواتف سامسونج.

إنشاء فيديو من مجموعة صور عبر تطبيق الـ Gallery



اولًا قم بفتح تطبيق "الاستوديو" Gallery وقم بتحديد جميع الصور والفيديوهات التي تريد تضمينها في الفيديو، لفعل ذلك، اضغط مطولًا على أول صورة لتحديدها ومن ثم اضغط مرة واحدة على كل صورة وفيديو حتى يتم تحديدهم جميعًا. بعد ذلك اضغط على زر المزيد ( ) في زاوية الشاشة بالأسفل ثم اختر "إنشاء" Create لتظهر قائمة جديدة تختار منها "فيلم" Movie علمًا ان التطبيق يسمح لك أيضًأ بدمج الصور والفيديوهات وتحويلها إلى صورة واحدة متحركة GIF أو تجميع الصور بطريقة مميزة في صورة واحدة.



بعد اختيار "فيلم" Movie سيقوم تطبيق "الاستوديو" بإضافة جميع العناصر المحددة ودمجها في الفيديو حيث يمكنك الآن إضافة انتقالات ونصوص وغير ذلك، وفي حال أردت إضافة عناصر أخرى اضغط على علامة زائد (+) وحدد الصور أو مقاطع الفيديو المرغوبة لدمجها مع الفيديو الجديد. أو لتغيير ترتيب العناصر المضافة للفيديو، اضغط مطولًا على أحد العناصر الموجودة في المعاينة بالجزء السفلي واسحبه إلى مكان آخر.

الآن، لتعديل تأثير التنقل الذي يظهر بين كل صورة واخرى اضغط على أيقونة الانتقال "Transition" بين العناصر المضافة إلى الفيديو، ثم ستظهر نافذة منبثقة حدد منها تأثير الانتقال من بين 4 تأثيرات مختلفين، لكن لاحظ فإن التأثير الذي تختاره يتم تلقائيًا تطبيقه على جميع العناصر الأخرى، أما لو أردت تطبيق تأثيرات متنوعة قم بإزالة علامة صح من خيار "الكل" All.

يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة نص على الفيديو أو على مقطع مُعين فيه، فمن نفس نافذة التحرير توجه إلى قسم "Subtitle" من الأيقونة الموجودة في الشريط السفلي، بعد ذلك قم بالضغط على زر إضافة النص والذي يؤدي إلى عرض الكيبورد حيث تقوم بكتابة العنوان والوصف ليتم عرضهم أثناء تشغيل الفيديو، وهناك العديد من الأنماط المتوفرة بالأسفل يمكنك الاختيار من بينها حسب ذوقك. لكن للأسف، لا يمكنك تخصيص لون النص أو الخط أو حتى مدة عرضه في الفيديو.

بطبيعة الحال، إضافة موسيقى خلفية إلى الفيديو يعزز من متعة المشاهدة لذلك يسمح تطبيق "الأستوديو" أيضًا صناعة فيديو من الصور والموسيقى، فمن خلال واجهة التحرير انتقل إلى قسم "Music" من الأيقونة الثالثة على الشريط بالأسفل، بعد ذلك اضغط على زر "إضافة" Add وستفتح لك قائمة بها مجموعة من الصوتيات الجاهزة للاستخدام في مقطع الفيديو الخاص بك، يمكنك الاختيار من بينها أو اضغط على علامة زائد (+) لاختيار ملف موسيقى آخر من ذاكرة الهاتف. بعد ذلك، يمكنك التحكم في مدى وضوح صوت الموسيقى الخلفية وكذلك مستوى صوت الفيديو بشكل عام.

اخيرًا، يمكنك تغيير أبعاد الفيديو من خلال قسم "Aspect Ratio" بالأسفل، فتستطيع ان تغير الابعاد حسب نسبة العرض إلى الارتفاع من بين الخيارات المعدة مُسبقًا أو تحديد أبعاد معينة يدويًا، يمكنك أيضًا تكبير وتصغير الفيديو إذا أردت.



بعد الانتهاء من صناعة الفيديو والوصول إلى نتيجة مرضية، لا يتبقِ سوى أن تقوم بحفظ هذا الفيديو على الهاتف، فقط اضغط على زر "حفظ" Save بالأعلى وانتظر قليلًا حتى يتم إنشاء الفيديو. العملية لن تستغرق الكثير من الوقت إلا لو كانت هناك العديد من الفيديوهات والصور تقوم بدمجها، في هذه الحالة قد تحتاج العملية 5 دقائق على الأكثر لتكتمل. في النهاية، ستجد الفيديو محفوظ في ألبوم جديد داخل تطبيق Samsung Gallery فيمكنك مشاهدته والتعديل عليه ومشاركته كما تفعل عادًة.

هذا هو كل ما في الأمر! تستطيع صناعة فيديو بسيط من مجموعة صور أو دمج أكثر من فيديو في مقطع واحد بسهولة عبر الأدوات المدمجة في هواتف سامسونج. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة لإنشاء فيديو أكثر احترافية مع مجموعة واسعة من وسائل التعديل، فهنا يتعين عليك الاستعانه بتطبيق خارجي مثل InShot وهو تطبيق مجاني قد يحقق لك أفضل النتائج فيما يتعلق بتحويل الصور إلى فيديو.

تعليقات