أفضل مواقع لتعديل مقاطع الفيديو باحترافية أون لاين



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من منا لا يحتاج لتعديل فيديو معين لديه وإضافة التأثيرات عليه ؟ إلى جانب إزالة أجزاء معينة منه وإضافة نصوص تجعله أكثر جاذبيةً وجمالًا، وبالطبع ستعتقدون أن فقط خبراء محرري الفيديو هم من قادرون على تعديل الفيديوهات بسبب صعوبة وتعقيد تحرير الفيديوهات، ولذلك ستتخلون عن هذه الطريقة التسويقية الرائعة بسبب المبالغ الكبيرة التي ستدفعونها لمحرري الفيديو مثل Adobe Premiere. ولكن في هذه الأيام لا داعي للقلق فيوجد طريقة بديلة ورائعة لتعديل الفيديوهات وتتميز بعدم الاحتياج لإنفاق المال، فدعونا نتحدث في مقالنا هذا عن مواقع رائعة ستتمكن من خلالها من تحرير أي فيديو موجود على جهازك.



1- موقع InVideo




سواء كنت صاحب مدونة أم يوتيوبر، أم تمتلك صفحة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي ستبحث بالتأكيد عن طريقة مميزة لنشر محتوى جذاب ومؤثر، ولذلك سيساعدك موقع InVideo بتحرير الفيديوهات مباشرًة من المتصفح مع إمكانية إضافة شارة علامتك التجارية أو اللوجو الخاص بك إلى جانب الحصول على العديد من القوالب الحصرية والمميزة والاحترافية والتي يزيد عددها عن ١٥٠٠ قالب. فهو لا يطلب منك سوى إنشاء حساب خاص بك على الموقع من أجل الاستمتاع بميزاته المجانية.

يوفر InVideo خيارات متقدمة لتعديل الفيديوهات كوجود مكتبة الفيديوهات والصور والموسيقى من أفضل المصادر الموجودة على الانترنت Storyblocks و Shutterstock. وبالطبع سيوفر عليك موقع InVideo توظيف مختصين ومصممين مونتاج وسيساعدك على توفير الوقت والمال والجهد مقارنةً بالأجور المرتفعة التي يتقاضاها مختصي المونتاج، والتي لن تناسبك في حال كان مشروعك في بدايته، وبالطبع يوجد مزايا مدفوعة داخل الموقع مقابل مبلغ معين شهريًا لتتمكن من إنتاج مقطع فيديو أكثر احترافية وتميز ولكن نعتقد أن الادوات المجانية كافية لمعظم الناس.

ومن أهم ميزات موقع InVideo إمكانية تخصيص الفيديوهات من خلال إضافة شعار الصفحة أو الشركة. كما يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول لأكثر من ٣ مليون مقطع فيديو من أجل إضافة التعديلات اللازمة عليه، كما يمكنك إضافة ترجمة للفيديو ووضعها بطريقة جذابة ولافتة. ومن أهم الميزات إمكانية إضافة الملصقات والرسوم المتحركة والصوت للفيديو. كما يمكنك التحكم بمدة الفيديو ومراجعته قبل النشر للتأكد من عدم وجود أية أخطاء بتنسيق الفيديو.

2- موقع FlexClip




يعتبر FlexClip من أفضل المواقع لإنتاج الفيديوهات فهو يساعد على تصميم مقاطع فيديو احترافية ومميزة من دون الحاجة لإتقان الشخص مهارة المونتاج وتحرير الفيديوهات. يصمم الموقع مقاطع فيديو ترويجية أو عقارية أو تعليمية أو فيديوهات خاصة بأعياد الميلاد والمناسبات. ويتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه وواجهته البسيطة إلى جانب وجود المكتبة التي تضم أعداداً كبيرة من القوالب الجاهزة، ويدعم الموقع أيضًا أكثر التنسيقيات شعبيةً مثل MP4 و MP3 و MOV. كما يمكنك قص وتصغير وتكبير مقطع الفيديو من خلال المتصفح مباشرةً. ويمكنك استيراد ملفات الموسيقى من جهازك وتعديلها لتتناسب مع مقطع الفيديو ويمكنك أيضًا تسجيل صوتك وإدراجه في الفيديو أو إضافة الفلاتر والتعليقات.

ومن أهم الميزات التي يقدمها موقع FlexClip تصدير الفيديوهات بدقة 480 و 720 و 1080 بكسل مع إمكانية إضافة اللوجو الخاص بك على الفيديو وإزالة العلامة المائية الخاصة بالموقع. إلا أن الخدمة المجانية ستقدم لك فيديو بدقة 480 بكسل فقط. ولن تتجاوز مدة الفيديو 60 ثانية مقارنةً بالخدمة المدفوعة التي تتيح فيديوهات لمدة 3 دقائق او أكثر.

3- موقع Wideo




أيضًا يمثل Wideo واحدًا من أهم المواقع لتعديل الفيديوهات اونلاين فهو قادر على إنشاء فيديوهات توضيحية ومتحركة وتسويقية مع العديد من القوالب الموجودة في الموقع، لا يتوجب عليك سوى تسجيل الدخول على الموقع من أجل التعديل على الفيديوهات، واستخدام العناصر المختلفة الموجودة في الموقع مع إمكانية تحميل الموسيقى والخلفيات والصور بصيغة GIF. يقدم الموقع العديد من القوالب الجاهزة إلا أن معظمها لا يعمل سوى بالخدمة المدفوعة. ومن الممكن الاستفادة من ميزاته بشكل مجاني من خلال استخدام النسخة التجريبية لمدة 7 أيام فقط.

4- موقع Magisto




هو موقع آخر لتعديل الفيديوهات اونلاين ويتميز Magisto بواجهته البسيطة والسهلة الاستخدام للأشخاص المبتدئين، إلا أن موقع Magisto لا يتوفر بنسخة مجانية ولكنه يقدم اشتراكات شهرية بمبالغ قليلة، ويتميز الموقع بتوفير أكثر من 2 مليون فيديو احترافي وعالي الدقة لاستخدامها أثناء إنشاء وتعديل الفيديوهات.

ويوفر أيضًا أكثر من 25 مليون صورة لاستخدامها بالشكل الذي يناسبك، وبالطبع لن ننسى المكتبة التي تضم أعداداً هائلة من المقاطع الموسيقية شهرياً. وبالرغم من هذه الميزات الرائعة التي يقدمها الموقع يجب عليك الانتباه لنقطة مهمة جدًا وهي عدم تجاوز مدة الفيديو المراد تعديله عن 10 دقائق، وعدد القوالب المجهزة مسبقًا قليل جدًا ويجب عليك الاشتراك بالنسخة المدفوعة للحصول على قوالب أكثر.

5- موقع Creative Cloud Express




تم تطوير موقع Creative Cloud Express من قِبل الشركة الشهيرة بمجال تعديل الفيديوهات والصور Adobe. يوفر الموقع عدة أدوات احترافية وقوالب مجهزة مسبقًا خاصة بتحرير الفيديوهات، ومن أهم ما يميز هذا الموقع عدم ظهور العلامة المائية عند تحرير وإنشاء الفيديوهات، كما يسمح لك الموقع بإنشاء مكتبة صور وموسيقى خاصة بك لاستخدامها فيما بعد بتحرير الفيديوهات. ويتميز الموقع أيضًا بإمكانية مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يدعم إمكانية دعوة عدة أشخاص للاطلاع على فيديوهاتك وتقديم المساعدة أيضًا.

وبالرغم من هذه الميزات إلا أن النسخة المجانية من الموقع لا تسمح لك بتحرير فيديو تتجاوز دقته 720 بكسل، ولا تستطيع تحرير فيديو أكثر من 30 ثانية، كما أن عدد القوالب المجهزة مسبقًا قليل جدًا مقارنةً بالمواقع الأخرى.

6- موقع Animoto



يعتبر موقع Animoto من أفضل وأسرع مواقع تعديل الفيديوهات، فتعديل الفيديو لن يأخذ منك أكثر من بضعة دقائق ولذلك هو الخيار الأفضل للشركات الصغيرة ورواد الأعمال، ومن أهم ميزاته واجهته البسيطة والسلسة الاستخدام التي تناسب الأشخاص المبتدئين في مجال تحرير الفيديوهات، كما يوفر الموقع مدونة لإعطاء النصائح ونشر آخر الأخبار المتعلقة بمجال تعديل الفيديوهات، ومن أهم ما يميز هذا الموقع هو إمكانية مشاركة الفيديو على أكثر من موقع تواصل اجتماعي وبنقرة واحدة فقط، كما يوفر لك الموقع مكتبة صور موسيقى كبيرة جدًا، إلى جانب وجود العديد من القوالب المجهزة مسبقًا.

إلا أن النسخة المجانية من موقع Animoto لا تسمح بتصدير فيديو تزيد دقته عن 720 بكسل، إلى جانب العدد المحدود من الملفات الموسيقية التي يمكن استخدامها بتعديل الفيديوهات، والنسخة المجانية متاحة فقط للأجهزة التي تعمل على جهاز iOS.

7- موقع Clipchamp



يقدم Clipchamp الأدوات الرئيسية التي يحتاجها أي شخص لتعديل الفيديو الخاص به مجانًا كالقص والتدوير والتشذيب وضبط السطوع واللون. أما الميزات المتقدمة التي يقدمها الموقع فتتيح لك تغيير الخلفيات وضبط سرعة الفيديو وكتابة النصوص على الفيديو، وهذا الموقع مناسب للاعبين والمعلمين والمدونين. والمميز بهذا الموقع هو واجهته السهلة الاستخدام والتنقل للمستخدمين المبتدئين، ويدعم الموقع أبعاد الفيديو التي تناسب TicTok و Facebook و YouTube. كما يوفر الموقع قوالب جاهزة إلى جانب المكتبة التي تضم عددًا كبيرًا من المقاطع الصوتية والصور، ويمكنك أيضًا تحميل لقطات من جهازك بشكل مباشر، ويمكنك مشاركة الفيديو بخطوة واحدة فقط.

إلا أن النسخة المجانية لا تسمح لك بتصدير فيديو تتجاوز دقته 480 بكسل، وإمكانية ضغط الفيديو موجودة فقط في النسخ المدفوعة ولا يمكنك إضافة علامتك التجارية للفيديو في النسخة المجانية فهو متاح فقط في النسخ المدفوعة من الموقع.

تعليقات