أفضل 5 تطبيقات أندرويد لتعديل الفيديوهات باحترافية



من منا لا يرغب بتسجيل الفيديوهات التي توثق اللحظات الجميلة سواء أكانت فرحة النجاح أم فرحة الزواج أم فرحة استقبال المولود الأول للعائلة ومشاركتها فيما بعد مع الاهل والأصدقاء. وفي هذه الأيام لم يعد تسجيل الفيديوهات محصورًا بالكاميرات الاحترافية، فمع التطور والتقدم بصناعة الهواتف الذكية أصبح بإمكاننا جميعًا تسجيل الفيديوهات ذات التقنية والجودة العالية في أي وقت وباستخدام هواتف أندرويد. والذي سنحتاجه فقط هو تطبيقات تعديل الفيديوهات باحترافية على أندرويد من أجل الحصول مشاهد أكثر جاذبية. وتكون وظيفتها إضافة موسيقى أو مؤثرات أو إطارات للفيديو أو قص جزء محدد منه.


تطبيق FilmoraGo




يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات على أندرويد، وذلك بسبب واجهته البسيطة التي تضم عددًا كبيرًا من الميزات الأساسية فبمجرد البدء بتحرير الفيديو يمكن للشخص اختيار قالب مع أغنية مجهزة ومعدلة مسبقًا من مكتبة التطبيق الموسيقية أو يمكنه تحرير الفيديو بنفسه من خلال خيارات التحرير المتعددة، كإضافة أكثر من أغنية لمقطع الفيديو، وإضافة الملصقات أو الترجمة، أو صور GIF كما يمكن الرسم على مقاطع الفيديو. وبعد الانتهاء من تحرير الفيديو يمكن للشخص تصديره لإحدى مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

يتميز هذا التطبيق بتقديمه حوالي 100 فلتر إلى جانب العديد من الأدوات المميزة لتحرير الفيديوهات وإضافة أي نوع من المؤثرات بين الصور ومقاطع الفيديو. كما يقدم ميزة مزج الموسيقى وهو مناسب جدًا للأشخاص المبتدئين بتحرير الفيديوهات. سيمنحك تطبيق FilmoraGo عند تشغيله للمرة الأولى إمكانية الاختيار بين وضعيتي التشغيل "Easy Mode" الذي يقدم واجهة سهلة وبسيطة لتعديل الفيديوهات. أما الوضع الثاني فهو "Full Featured Mode" التي يتميز بتقديمه خصائص احترافية لتعديل الفيديوهات ومن أهمها:

  • دعم مؤثرات وفلاتر Overlays لإنتاج فيديو رائع وجذاب.
  • إضافة العناوين والنصوص الكتابية والمؤثرات الحركية.
  • يقدم التطبيق موسيقى جذابة ومجانية يمكن استخدامها في تعديل الفيديوهات الخاصة باليوتيوب.
  • يدعم التطبيق الفيديوهات ذات الدقة العالية التي تصل لدقة 4K وتصديرها بعد ذلك لأكثر من صيغة كصيغة الـ HD و DVD.
  • يدعم التطبيق صور Gif المتحركة كما يقدم إمكانية صنعها بكل سهولة.

كما يمتلك تطبيق FilmoraGo عدة أدوات رئيسية لتحرير الفيديو كميزة إزالة الضوضاء Noise Removal، وميزة تبديل الإطارات وتعديل الألوان وتسريع وتبطيء الفيديو إلى جانب إمكانية تقريب الفيديو بلقطات معينة وتشغيله بالعكس. بشكل عام هو التطبيق الاحترافي حقًا الذي نوصي بتجربته عند تعديل فيديوهاتك الحالية أو القادمة. [تحميل التطبيق]

تطبيق Adobe Premiere Rush




تم تطوير هذا التطبيق بواسطة شركة Adobeالعالمية، وزادت عملية تحميله من متجر Google Play عن مليون مرة تنزيل، فهو يقدم مجموعة كبيرة من الأدوات والميزات التي تساعد بتحرير الفيديوهات وإضافة اللمسات السحرية عليها ومشاركتها بعد ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أهم ما يميز هذا التطبيق إمكانية تصوير الفيديوهات ذات الجودة العالية بشكل مباشر من التطبيق بواسطة كاميرة التطبيق الاحترافية، إلى جانب إمكانية إضافة ميزات التصوير الخاصة وتعديل الفيديو وإضافة التأثيرات فيما بعد على الفيديو بكل سهولة، فالتطبيق يسمح للمستخدمين بترتيب مقاطع الصوت والصور والفيديوهات المراد التعديل عليها بواسطة خاصية  السحب والإفلات، إلى جانب توفيره العديد من الأدوات الرئيسية كاقتصاص الفيديوهات والتحكم بحجمها، والتحكم بتسريع وتبطيء الفيديو إلى جانب تحسين ألوان الفيديو بواسطة مجموعة الفلاتر الخاصة بالتطبيق.

وبالطبع لن ننسى الرسومات والقوالب التي يقدمها التطبيق فمنها متحرك ومنها ثابت، إلى جانب إضافة نصوص وعناوين متحركة مع إمكانية التحكم بحجم ولون ونوع الخط. يدعم التطبيق خاصية استخراج الفيديوهات بدقة 4K ويأتي التطبيق بخط زمني وظيفته تسهيل عملية تحرير الفيديوهات. [تحميل التطبيق]

تطبيق VivaVideo




يتميز تطبيق VivaVideo بحجمه الذي يتناسب مع جميع أجهزة أندرويد فهو لا يسبب ضغطًا على أنظمة التشغيل، كما يتميز بسهولة استخدامه وخاصةً للأشخاص المبتدئين بتحرير الفيديو  كما يتمكن المستخدمون بواسطة هذا التطبيق من دمج عدة مقاطع فيديو في مقطع فيديو واحد. يوفر التطبيق أيضًا تحديثات مستمرة من أجل الاستمتاع بميزاته المتعددة والجديدة والتي تساعد بتصميم مقاطع فيديو أكثر احترافية.

يمكن لأي شخص تحميل التطبيق بكل سهولة من متجر Google Play فهو مجاني ومتاح لجميع المستخدمين، ويمكن بواسطة التطبيق اختيار مجموعة من الصور وتحويلها بعد ذلك إلى مقطع فيديو احترافي ومميز، إلى جانب إمكانية إضافة العديد من التأثيرات الصوتية والحركي. ويمكن للشخص أيضًا تصوير الفيديو بواسطة التطبيق نفسه وإضافة التعديلات اللازمة بعد ذلك عليه وتحريره بدقة عالية جدًا والتحكم بالتأثيرات الحركية والصوتية على الفيديو.

ستجد في التطبيق العديد من الأدوات التي تخدم المستخدمين بإنشاء وعمل المونتاج وتحرير فيديوهات احترافية وشيقة وجذابة، كما أنه يساعد المستخدمين العاديين بتصميم فيديوهات ذات أفكار إبداعية وجديدة وهذا ما يساعد بتنمية موهبتهم ويحسن من قدرتهم على التصميم والعمل في مجال المونتاج. [تحميل التطبيق]

تطبيق KineMaster




يعتبر تطبيق KinMaster من أكثر تطبيقات تعديل الفيديوهات شعبيةً حول العالم، فهو يغني عن صعوبة تحرير الفيديو على الكمبيوتر، وهو تطبيق مجاني ومتاح لجميع المستخدمين. كما أنه يدعم ميزة إضافة طبقات عديدة من الصوت والتسجيلات الصوتية والفيديوهات وإلصاقها معًا بالدقة التي يريدها المستخدم. كما يتميز التطبيق بإمكانية إضافة تأثيرات متنوعة ونصوص ولصقها بسهولة في أي مكان في الفيديو، أما بالنسبة للفيديوهات ذات الجودة الرديئة والتي تفتقر للإضاءة المناسبة فتطبيق KinMaster هو التطبيق الأمثل لحل هذه المشكلات، وتكون من خلال ضبط سطوع الفيديو ودرجة اللون والكثير من الإعدادات المختلفة ليصبح الفيديو متجانس وواضح بشكل أفضل.

يدعم هذا التطبيق أيضًا ميزة التصوير المباشر، بحيث يمكنك تصوير الفيديو بواسطة التطبيق لتقوم بعد ذلك بإضافة المؤثرات والتعديل عليه من دون الحاجة لاسترداد الفيديو من معرض الفيديوهات في الجهاز نفسه. وفي حال ظهور أي خطأ بتحرير الفيديو سيتمكن الشخص من التعديل عليه من دون الحاجة لإعادة تحريره من البداية.

يتيح تطبيق KinMaster إمكانية مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانتهاء من تحريره ومن دون الحاجة لحفظه في معرض الفيديوهات. كما يقدم لك خيارات عديدة تتعلق بجودة الإخراج والحجم إلا أنه ومقابل كل هذه المزايا المجانية التي يقدمها للمستخدمين سيُبقي علامته المائية الخاصة بالتطبيق. [تحميل التطبيق]

تطبيق VideoShow




نال هذا التطبيق شهرة واسعة حول العالم فهو يعتبر الخيار الأفضل للكثير من المستخدمين وذلك بسبب سهولة استخدامه وبكونه مجاني لجميع أجهزة أندرويد. كما يمكن التعديل على الفيديوهات وإضافة الصور والتأثيرات والملصقات المتحركة والكثير من الفلاتر التي تساعد بإضافة أشكال معينة على الصور وتغيير شكل الصورة. كما يتمكن المستخدمين الكتابة على الفيديو وتغيير نوع الخطوط وشكلها ومشاركتها فيما بعد بكل سهولة على مواقع التواصل الاجتماعي. [تحميل التطبيق]
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. والله غاب عنكم الكثير وياريت ما كتبتوا كلمة برامج احترافيه لأن مافيها اي برنامج يعتبر احترافي الا كين مساتر

    معك
    Cap cut
    Vivacut
    Alight motion
    Ninja motion
    VN video

    ردحذف

إرسال تعليق