كيفية تبطئ الفيديو بالذكاء الاصطناعي على هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في مؤتمر Unpacked 2024 حيث تم إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S24 أعلنت سامسونج عن حزمة مميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي أطلقت عليها اسم Galaxy AI وكان من بينها خاصية تُسمى "التصوير الفوري بطيء الحركة" Instant Slow-mo والتي تتيح لك إبطاء أي فيديو طالما كانت جودته أقل من الـ 8K ودون الحاجة إلى تهيئة الكاميرا مُسبقًا كما هو الحال في الخاصية الافتراضية، بحيث تعمل حتى وإن لم يتم تفعيل ميزة التصوير البطيء عند تسجيل الفيديو. تستخدم الخاصية الذكاء الاصطناعي لتوليد إطارات إضافية في الفيديو، وهو ما يؤدي إلى ظهور تأثير الحركة البطيئة في المشاهد التي يختارها المستخدم. يمكن استخدام الخاصية بسهولة من خلال تطبيق Samsung Gallery فدعونا نوضح الطريقة عبر السطور التالية.

ابطاء حركة الفيديو بالذكاء الاصطناعي

ابطاء حركة الفيديو بالذكاء الاصطناعي


أولًا: استخدام خاصية Instant Slow-mo



على جميع هواتف سامسونج الداعمة للذكاء الاصطناعي يمكنك أن تُبطئ أي فيديو جودته أقل من 8K، صحيح أنك لو ركزت ستكتشف بعض "الفريمات" الشبحية في بعض المشاهد المزدحمة والمليئة بالعناصر، ولكن في معظم الحالات لن يستطيع المستخدم العاديّ أن يُفرق بين نتيجة ميزة الإبطاء الفوري ونتيجة الخاصية الافتراضية الموجودة بالهاتف. كل ما عليك هو فتح تطبيق "الاستوديو" Gallery واستعرض أي فيديو التقطه على الهاتف؛ وبعد تحديد الفيديو المُراد تطبيق التأثير عليه، اضغط على زر "تشغيل" Play بالأسفل. يمكنك الآن أن تُبطئ أي جزءٍ منه بسهولة عن طريق الضغط المطول وفقط، بمعنى: إذا أردت أن تُبطئ الفيديو من الثانية الخامسة إلى العاشرة، قم بالضغط المطول على الشاشة خلال هذه المدة من العرض ثم أفلت إصبعك من الشاشة في الثانية الحادية عشرة، وبالمناسبة، أثناء الضغط المطول سترى حركة سريعة بالجزء الجانبي من الشاشة تُشبه الومضة للدلالة على تطبيق التأثير.


ثانيًا: إبطاء حركة الفيديو بشكل دائم



بعد تجربة خاصية "التصوير الفوري بطيء الحركة" والتي تعطيك لمحة عن قدرات الذكاء الاصطناعي في إضافة تأثير الحركة البطيئة إلى المقطع المُسجل، يمكنك إضافة هذا التأثير بشكل دائم بدلًا من رؤيته بشكل لحظي أثناء استعراض الفيديو. لفعل ذلك، اضغط على أيقونة "القلم" الموجودة بالشريط السفلي للانتقال إلى واجهة التحرير. هنا ستجد زر "تعديل السرعة" Adjust Speed قم بالضغط عليه لتظهر عدة اختيارات للتحكم في سرعة الفيديو، فيمكن مضاعفة السرعة أو إبطائها من خلال سرعات الإبطاء التي ستظهر بناءً على سرعة الفريمات، مثل ½ أو ¼ أو ⅛ كما موضح في الصورة المرفقة. بعد ذلك نقوم بإعادة التأكيد على الجزء الذي نريد إبطاءه من الفيديو باستخدام شريط القطع الموجود بخانة الاستعراض أسفل الفيديو.


وأخيرًا، يمكنك أن تحفظ الفيديو إذا كانت النتيجة مُرضية بالنسبة لك عن طريق الضغط على زر "حفظ" بأعلى الشاشة أو حفظ نسخة منه بالضغط على زر القائمة ( ) واختيار "حفظ كنسخة" Save as copy، وهذا ما نُرشحه للاحتفاظ بنسخة من الفيديو الأصلي في حال ما أردت إعادة السرعة إلى ما كانت عليها، ولكن إن كنت تخشى على مساحة التخزين أو تزعجك الملفات المُكررة فلا ننصحك بذلك.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى بهواتف الجلاكسي مثل ميزة البحث عن الأشياء برسم دائرة حولها أو ما تُعرَف بميزة "Circle to search"، وميزة "التعديل التوليدي" Generative Edit التي تسمح لك بتغيير أحجام العناصر ومكانها في الصور، فضلًا عن ملء الفراغات، وغيرهم من الخصائص والمميزات الأخرى المثيرة جدًا للاهتمام.

تعليقات