تجربة اللابتوب المتحول ZenBook Flip بشاشة 4K وتصميم ممتاز


شركة أسوس تبدع في اطلاق اجهزة اللابتوب فبين التقنيات الحديثة والامكانيات العالية والفكر الجديد والتصميم المختلف تستطيع الاختيار بين مجموعة كبيرة من الاجهزة، واليوم لدينا جهاز ZenBook Flip S الجديد من أسوس يجمع بين اللابتوب والتابلت حيث أن شاشة اللابتوب تعمل باللمس ويمكن تدوير الشاشة لـ 360 درجة ويأتي اللابتوب بمعالج انتل من الجيل الحادي عشر وبوزن 1.2 كيلوجرام فقط وبالتالي يسهل التنقل باللابتوب بسهولة وبتقنيات سنقوم باستعراضها، واحد افضل ما يميز اللابتوب هو الشاشة التي تأتي بجودة الـ 4K وبدقة الوان خرافية تصلح للمصممين والمصوريين حيث أن دقة الالوان ستفيدهم جداً.


امكانيات ZenBook Flip S UX371EA 

  • المعالج: i7-1165G7 بـ 4 انوية وبسرعة 2.8 جيجاهيرتز و12 ميجا كاش
  • الرام: 16 جيجا من نوع LPDDR4X وبسرعة 4266MHz
  • التخزين: 1TB PCIe NVMe SSD
  • كارت شاشة: Intel Iris X Graphics
  • الواي فاي: Intel WiFi 6 with Gig+ performance (802.11ax)
  • البلوتوث: Bluetooth 5.0
  • البطارية: 67WHrs, 4S1P, 4-cell Li-ion
  • الشاشة: Touch screen, 13.3-inch, OLED, 4K UHD (3840 x 2160)
  • الكاميرا: HD camera IR وتدعم Windows Hello
  • المنافذ المتاحة في اللابتوب:
    1x USB 3.2 Gen 1 Type-A
    2x Thunderbolt 4 supports display / power delivery
    1x HDMI 1.4
  • وزن اللابتوب: 1.2 كيلوجرام فقط
  • نسخة ويندوز 10 اصلية.

يمتلك اللابتوب معالج من الجيل الحادي عشر الاحدث بسرعة 2.8 جيجاهيرتز وبحجم كاش 12 ميجا وبـ 4 انوية واستهلاك طاقة 28 وات، وهو معالج ممتاز وقد حقق 1244 نقطة في اختبار Cinebeanch R20 وهي نتيجة جيدة للاستخدام العادي حيث أن اللابتوب غير موجه للالعاب ومن النوع الهجين 2in1 ويعمل كلابتوب وتابليت في نفس الوقت.


كما ويأتي بكرت شاشة Iris X من نوع Intel وبحجم رام 16 جيجا باحدث معمارية موفرة للطاقة LPDDR4 وبسرعة 4266 ميجاهيرتز وهذا بالتأكيد حجم رام ممتاز وبسرعة عالية جداً وهذا يفسر ان الرام علي المازربورد ولا يوجد امكانية لترقية الرام في هذا اللابتوب حيث أن هذا الرام وبهذه السرعة يكفي لك كمستخدم عادي لسنوات بدون الحاجة الي ترقية الرام.


يحتوي اللابتوب علي 1 تيرا من نوع الـ NVMe الاكثر تطوراً وقد قمنا باختباره لمعرفة سرعة القراءة والكتابة وهي 3360 MB علي الثانية للقراءة و 3074 MB علي الثانية للكتابة وهي تعتبر اعلي سرعة علي الـ PCIe من الجيل الثالث ونتمني أن نرى مستقبلاً دعم اجهزة لابتوب أسوس للجيل الرابع والوصول الي سرعات اعلي ولكن حتي الان هذا اللابتوب يحتوي علي اسرع SSD M.2 من الجيل الثالث وهذه هي السرعة القصوي للجيل الثالث.


شاشة اللابتوب تأتي 4K وبجودة فائقة وجميلة جداً ونقاء الوان اعجبني، كما وأنه يمكن لف اللابتوب لـ 360 درجة ليعمل كتابلت سواء بالطول او بالعرض وبمجرد لف اللابتوب ليعمل كتابلت يتم تعطيل مفاتيح الكيبورد تلقائياً. ولكن احد الامور التي لم تعجبني هو أن الشاشة ليست مقاومة للبصمات وبالتالي تظهر البصمات من اثار اللمس عليها، وجسم اللابتوب ايضاً غير مقاوم للبصمات.


زر الباور الخاص باللابتوب يأتي علي الجانب الايمن للجهاز ويمتلك اللابتوب عدة منافذ علي الجانب الايسر والجانب الايمن، حيث يمتلك اللابتوب منفذ واحد من نوع USB 3.2 Gen 1 Type-A علي الجانب الايمن ومنفذين من نوع Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 1.4، وكنت افضل لو احتوى اللابتوب علي منفذين من نوع الـ USB 3.2 وليس منفذ واحد بالاضافة الي أن اللابتوب لا يحتوي علي منفذ Micro SD card reader او منفذ Audio Jack ولكن يأتي مع اللابتوب محول لتحويل الـ USB to Audio Jack. 


اعتقد أن اللابتوب كان يحتاج الي منفذ Micro SD card reader حيث انه مفيد جداً وانصح به للمصورين وبالتالي كنت افضل لو احتوي اللابتوب علي منفذ Micro SD card reader.  

والجدير بالذكر هنا أن اللابتوب يأتي بـ Thunderbolt 4 وليس Thunderbolt 3 واذا اردت معرفة الفرق بينهم فيمكنك مراجعة مقال الكاتب المميز ابراهيم التركي بعنوان كل ما نعرفه عن منفذ الصاعقة الأسطوري Thunderbolt 4.


اما عن الكيبورد في اللابتوب فكعادة اجهزة لابتوب أسوس هناك اضاءة خلفية للكيبورد بثلاث درجات (منخفضة - مرتفعة - مرتفعه جداً) كما ويمكنك تعطيل اضاءة الكيبورد اذا اردت ذلك وبالتأكيد الاضاءة الخلفية للابتوب كما وضحنا من قبل هامة اثناء استخدام اللابتوب في الغرف المظلمة وبعد تجربتها تعطي بالفعل للابتوب شكل افضل.


اما عن الآلة الحاسبة علي اللابتوب فهي متاحة لكنها علي التاتش باد بحيث يمكنك تشغيلها او ايقافها كما ويمكنك بسهولة أن تقوم برفع درجة الاضاءة الخاصة بها من خلال الزر اقصي اليسار.

يمتلك اللابتوب كارت واي فاي من نوع Wi-Fi 6 الاحدث وبالتالي ان كان الراوتر لديك يدعم هذه التقنية فستحصل علي سرعة كبيرة للتحميل والمشاهدة واستخدام الانترنت بالاضافة الي الاستقرار في السرعة. 


يأتي مع اللابتوب قلم بتصميم جميل وعصري حيث أن اللابتوب وكما ذكرنا من النوع الهجين وبالتالي يعمل باللمس ويمكن تحويله الي تابلت ومع هذا القلم ستتمكن من الحصول علي تجربة جميلة جداً، كما ويمكنك استخدام القلم للرسم او في الكتابة علي اللابتوب او في الكثير من الاستخدامات الاخرى.


يمتلك اللابتوب كاميرا بتقنية Infrared (IR) camera وبالتالي يمكنك فتح والدخول الي الويندوز من خلال خاصية التعرف علي الوجه مباشرة، وهي خاصية جميلة جداً وسريعة للدخول الي الويندوز بدون الحاجة الي البصمة او الي كتابة كلمة المرور في كل مرة ولا تستهين بهذه التقنية لانك في البداية ستعتقد انها بلا قيمة ولكن بمجرد أن تقوم باستخدامها ستعتاد عليها ولن تستطيع الاستغناء عنها لانها سريعة وسهلة جداً وتوفر لك امان بشكل اكبر.

اما عن البطارية فهي جيدة جداً حيث أن اللابتوب استمر لمدة 9 ساعات في الاستخدام العادي و5 ساعات في الاستخدام المكثف، ويستغرق اللابتوب ساعتين لاكتمال الشحن واقل من ساعة لشحن اكثر من 60% حيث أن اللابتوب يدعم الشحن السريع وشاحن اللابتوب USB Type-C.

اجهزة لابتوب اخري من أسوس


برنامج MYASUS




سبق وقام عبد الرحمن محمد بالتحدث عن برنامج MyASUS في موضوع سابق وتوضيح كيف يمكن ربط الهاتف مع اللابتوب ونقل الملفات بينهم بدون كابل سواء من خلال اتصال الجهازين علي نفس نقطة الاتصال واي فاي او حتي من خلال البلوتوث وايضاً التحكم في الهاتف مباشرة من اللابتوب، كما ويمكنك الدخول علي الملفات علي الكمبيوتر من خلال الهاتف وتصفح الملفات، ويمكنك الرد علي المكالمات من خلال اللابتوب كما وتصل لك الاشعارات الوارده علي الهاتف علي اللابتوب ايضاً.

كما أن برنامج MyASUS يتيح فعل ما هو أكثر من ذلك بمراحل، حيث يمكنك بسهولة تحديث تعريفات اللابتوب بضغطة زر، ومتابعة حالة الضمان، وفحص مكونات كل قطعة هاردوير للتحقق من حالتها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم Hardware Settings حيث يمكنك التحكم في خصائص الجهاز مثل زيادة سرعة مراوح التبريد وتغيير درجة الألوان للشاشة، وأيضًا تعطيل زر Fn وغيرها من الامور داخل واجهة بسيطة سهلة الاستخدام. فأعتقد أن MyASUS يمثل ميزة مهمة ومفيدة في جميع اجهزة لابتوب أسوس بصورة عامة.
 

ايضاً احدث مميزات MyASUS في هذا الاصدار هو امكانية عزل صوت الخلفية اثناء تسجيل الصوت او مكالمات الفيديو او الاجتماعات بحيث يمكنك أن تجلس بشكل طبيعي في منزلك ولا تقلق بسبب الاصوات من حولك فبمجرد تشغيل العزل ستتمكن من التحدث في الاجتماعات بدون أن تتأثر بالاصوات من حولك.

الضمان المثالي وسعر اللابتوب

لابتوب ZenBook Flip S UX371EA يأتي بضمان لمدة عامين ضد عيوب سوء الاستخدام! ولم افهم هذه العبارة في البداية ولكن بعد القراءة عنها اتضح لي أن شركة اسوس تقوم بتوفير ضمان مختلف عن الشركات الأخري وهي ضمان ضد عيوب الاستخدام، بمعني انه إذا سقط اللابتوب من يدك بالخطأ وانكسرت شاشة اللابتوب فستقوم شركة اسوس بصيانة أو تغيير الشاشة لك مجاناً وبالتأكيد هذه النوعية من الضمان تقدم لأول مرة.

سعر لابتوب ZenBook Flip S UX371EA هو 26,800 الف جنية مصري / 1700 دولار امريكي ومتاح للشراء داخل مصر من متجر 2B Stores.

رابط الاطلاع علي المزيد من التفاصيل من الموقع الرسمي
https://bit.ly/3cWFldp

باختصار هذا اللابتوب يمتلك شاشة 4K ممتازة بجودة الوان خرافية، وتقنيات المستقبل جميعاً وبوزن 1.2 كيلوجرام فقط وبالتالي يمكنك التنقل به بدون حتي أن تشعر انك تحمل لابتوب وتصميم اللابتوب جميل جداً كعادة اجهزة أسوس. فان كنت مصور او مصمم محترف او شخص تقوم بكتابة المحتوي وتريد لابتوب للتنقل به او حتي رجل اعمال وتريد لابتوب لحضور الاجتماعات والذهاب الي الكافية فهذا اللابتوب تحديداً لك.

تعليقات