لابتوب ZenBook 14 UX425 الذي يحتوي علي كل تقنيات المستقبل



في موضوع سابق قمنا باستعراض  موضوع حول تقنيات المستقبل التي يجب عليك أن تعرفها قبل شراء لابتوب جديد والبعض سألني عن جهاز لابتوب يحتوي علي كل هذه التقنيات، واليوم لدينا ZenBook 14 UX425 المميز والذي يعجبني كثيراً وسأقوم باستعراض تجربة اللابتوب والذي يأتي بوزن خفيف جداً وهو 1.13 كيلوجرام وبسمك 13.9 ميلي وبالتالي فمن السهل جداً التنقل باللابتوب بالإضافة الى أن اللابتوب يحتوي علي منافذ الـ Thunderbolt 3 وأيضا يحتوي اللابتوب علي تقنية التعرف علي الوجه Face Recognition لسهولة تسجيل الدخول الى الويندوز باستخدام وجهك، كما وأن الجهاز يحتوي علي هارد NVMe وأيضاً يحتوي علي تقنية الـ Wi-Fi 6 وسنقوم باستعراض تجربتنا مع كل هذه التقنيات وأيضاً إمكانيات اللابتوب.


 

امكانيات Asus ZenBook 14 UX425

 
  • المعالج: Intel i7-1065G7 بـ 4 انوية وبسرعة 1.3 جيجاهيرتز و8 ميجا كاش
  • الرام: 16 جيجا رام من نوع LPDDR4X وبسرعة 3200MHz
  • هارد: Intel NVMe 1TB
  • كارت شاشة: Intel Iris Plus
  • الواي فاي: Wi-Fi 6
  • البلوتوث: Bluetooth 5
  • البطارية: 4Cell 67WH
  • الشاشة: 14inch FHD display (1080p) with incredibly slim 2.9 mm NanoEdge bezels
  • الكاميرا: 3D IR HD
  • المنافذ المتاحة في اللابتوب: 2 منفذ  Thunderbolt 3 USB-C (up to 40Gbps) ومنفذ USB 3.2 Gen 1 Type-A (up to 5Gbps) ومنفذ HDMI ومنفذ MicroSD card reader
  • نسخة ويندوز 10 اصلية.

يمتلك اللابتوب بروسيسور من الجيل العاشر بسرعة 1.3 جيجاهيرتز للاستخدام العادي كما أن اللابتوب غير موجه للالعاب لذلك يحتوي علي كرت شاشة من نوع Intel وبالتالي لن تتمكن الا لعب الالعاب العادية علي اللابتوب حيث انه غير موجه للالعاب، ولكن يحتوي اللابتوب علي 16 جيجا رام باحدث معمارية موفرة للطاقة LPDDR4 وبسرعة 3200 ميجاهيرتز وهو رام بالتأكيد ممتاز وكافي جداً لتشغيل ما تريد.



يحتوي اللابتوب علي هارد 1 تيرا من نوع الـ NVMe الاكثر تطوراً وقد قمنا باختبار الهارد لمعرفة سرعة القراءة والكتابة علي الهارد وهي 1.5 جيجا للقراءة و 1.7 جيجا للكتابة علي الهارد وهي سرعة مناسبة وجيدة لتجعل اللابتوب يقوم بالاقلاع الي الويندوز في ثواني ولكنها ليست الاعلي في فئة هاردات الـ NVMe.



شاشة اللابتوب تمثل 90% من الهيكل وتأتي الشاشة من نوع NanoEdge وبجودة 1080p وهي مناسبة جداَ واعجبتني في الاستخدام ومشاهدة الفيديو علي اللابتوب وبما أن اللابتوب غير موجه للالعاب فالشاشة مناسبة جداً للاستخدام العادي ولان الايطارات صغيرة جداً والشاشة كبيرة بالنسبة لحجم الجهاز فستشعر أن الشاشة جميلة جداً في الاستخدام والمشاهدة.

يمتلك اللابتوب كرت واي فاي من نوع Wi-Fi 6 الاحدث وبالتالي ان كان الراوتر لديك يدعم هذه التقنية فستحصل علي سرعة كبيرة للتحميل والمشاهدة واستخدام الانترنت بالاضافة الي الاستقرار في السرعة.



اما عن الكيبورد في اللابتوب فتمتلك اضاءة خلفية علي اللابتوب بثلاث درجات (منخفضة - مرتفعة - مرتفعه جداً) كما ويمكنك تعطيل اضاءة الكيبورد ايضاً، وهي مفيدة جداً عندما تقوم باستخدام اللابتوب في مكان مظلم او غرفة مظلمة، اما عن الآلة الحاسبة علي اللابتوب فهي متاحة لكنها علي التاتش باد بحيث يمكنك تشغيلها او ايقافها وهو امر جميل جداً نظرياً ولكن عملياً ستحتاج الي فترة للاعتياد علي ذلك.

اجهزة لابتوب اخري من أسوس

    اللابتوب يمتلك منفذين من نوع الـ Thunderbolt 3 لنقل البيانات بالسرعة القصوي وعرض الفيديو والشحن السريع، وبالتأكيد هذا المنفذ هـام جداً للمستقبل وعلي الرغم من أن الكابل الخاص به مرتفع السعر وايضاً الاجهزة التي تدعمه مرتفعة السعر ولكن يبقي هـام جداً في اجهزة اللابتوب وسبق وقمنا باستعراض استخدامات Thunderbolt 3 بالتفصيل.




    بما أن اللابتوب يأتي بدون منفذ LAN او منفذ مايك / سماعات فيأتي مع اللابتوب محول LAN to USB Type-C ومحول اخر 3.5mm earphone and mic jack to USB Type-C وهذا امر يحترم جداً من شركة أسوس أن تقوم بتوفير المحولات مجاناً مع اللابتوب.



    كما يمتلك اللابتوب كاميرا بتقنية Infrared (IR) camera وبالتالي يمكنك فتح والدخول الي الويندوز من خلال خاصية التعرف علي الوجه مباشرة، وهي خاصية جميلة جداً وسريعة للدخول الي الويندوز بدون الحاجة الي البصمة او الي كتابة كلمة المرور في كل مرة.


    كما يمتلك اللابتوب تقنية الـ ErgoLift في التصميم والتي اصبحت عادة في اجهزة لابتوب أسوس وهي تسمح برفع اللابتوب قليلاً من الخلف لتسهيل عملية الكتابة علي الكيبورد وايضاً حتي تسمح بتدفق الهواء من خلف واسفل اللابتوب.

    اما عن البطارية فهي جيدة جداً حيث أن اللابتوب استمر لمدة 9 ساعات في الاستخدام العادي و5 ساعات في الاستخدام المكثف، ويستغرق اللابتوب ساعتين لاكتمال الشحن.

    برنامج MYASUS



    سبق وقام عبد الرحمن محمد بالتحدث عن برنامج MyASUS في موضوع سابق وتوضيح كيف يمكن ربط الهاتف مع اللابتوب ونقل الملفات بينهم بدون كابل سواء من خلال اتصال الجهازين علي نفس نقطة الاتصال واي فاي او حتي من خلال البلوتوث وايضاً التحكم في الهاتف مباشرة من اللابتوب، كما ويمكنك الدخول علي الملفات علي الكمبيوتر من خلال الهاتف وتصفح الملفات، ويمكنك الرد علي المكالمات من خلال اللابتوب كما وتصل لك الاشعارات الوارده علي الهاتف علي اللابتوب ايضاً.

    كما أن برنامج MyASUS يتيح فعل ما هو أكثر من ذلك بمراحل، حيث يمكنك بسهولة تحديث تعريفات اللابتوب بضغطة زر، ومتابعة حالة الضمان، وفحص مكونات كل قطعة هاردوير للتحقق من حالتها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم Hardware Settings حيث يمكنك التحكم في خصائص الجهاز مثل زيادة سرعة مراوح التبريد وتغيير درجة الألوان للشاشة، وأيضًا تعطيل زر Fn وغيرها من الامور داخل واجهة بسيطة سهلة الاستخدام. فأعتقد أن MyASUS يمثل ميزة مهمة ومفيدة في جميع اجهزة لابتوب أسوس بصورة عامة.

    الضمان المثالي وسعر اللابتوب


    لابتوب Asus Zenbook UX425 يأتي بضمان لمدة عامين ضد عيوب سوء الاستخدام ! ولم افهم هذه العبارة في البداية ولكن بعد القراءة عنها اتضح لي أن شركة اسوس تقوم بتوفير ضمان مختلف عن الشركات الأخري وهي ضمان ضد عيوب الاستخدام، بمعني انه إذا سقط اللابتوب من يدك بالخطأ وانكسرت شاشة اللابتوب فستقوم شركة اسوس بصيانة أو تغيير الشاشة لك مجاناً وبالتأكيد هذه النوعية من الضمان تقدم لأول مرة.

    سعر لابتوب Asus Zenbook UX425JA هو 19,499 الف جنية مصري / 1250 دولار امريكي ومتاح للشراء من المتاجر التالية: 2B, Souq, Noon, CompuScience, Tech Valley, Egyptlaptop, ECC

    رابط الاطلاع علي المزيد من التفاصيل من الموقع الرسمي
     
    اللابتوب ممتاز بالنسبة للاستخدام العادي، كما أن اللابتوب سريع بسبب سرعة الهارد الكبيرة وايضاً يمتاز بالتقنيات الرائعة ولكن يعيب علي اللابتوب انه يمتلك منفذ واحد USB 3.2 ولكن بالنسبة للسعر والامكانيات فاللابتوب جميل وخفيف جداً في حالة اذا اردت التنقل به ولكن ان كنت تبحث عن لابتوب للالعاب او للجرافيك او غيرها من الامور الثقيلة فهذا اللابتوب غير موجه لك ولكن ان كنت تريد لابتوب للاستخدام العادي والتنقل والذهاب للكافية للقيام باعمالك علي اللابتوب فبالتأكيد هذا اللابتوب لك.
    اقرأ ايضاً

    تعليقات

    إرسال تعليق