كيفية إستخراج الصور من الفيديو بجودة عالية على هواتف سامسونج

نستعرض طريقة سهلة فى هواتف سامسونج لاستخراج صور من فيديو مع الاحتفاظ بالجودة العالية سواء لمشاركتها مع الآخرين أو استخدامها كخلفية.
استخراج صورة من فيديو هو شيء لن نحتاجه كل يوم، إلا أنه قد يكون مهمًا في أحيان كثيرة، مثلًا عندما تسجل مقطع فيديو عن طريق الخطأ بدلًا من إلتقاط صورة، ففي حين أنه لا يمكن إرجاع اللحظة مرة أخرى، لكن بإمكانك إحياء اللقطة الثابتة التي ترغب في حفظها من خلال استخراج الصورة من الفيديو. الطريقة التقليدية التي يلجأ إليها البعض هي عمل إيقاف مؤقت للفيديو على المشهد ثم أخذ لقطة شاشة وحفظ الصورة على جهازك. ومع أن هذه الطريقة تفلح أحيانًا لكنها غير عملية إطلاقًا إذا كانت هناك عدة مشاهد تريد حفظها كصورة حيث يصبح الأمر أصعب ويستغرق كثير من وقت، غير أن النتيجة ستكون حصولك على صورة منخفضة الجودة. لذلك، إذا كنت ترغب في استخراج الصور من الفيديو بدقة عالية، سواء لمشاركتها مع الآخرين أو استخدامها كخلفية، فإليك كيف يتم الأمر بسهولة على هواتف سامسونج.


إستخراج الصور من الفيديو على هواتف سامسونج


الطريقة الأولى: استخدام تطبيق "الأستوديو"


كل ما نحتاجه فى البداية أن يكون الفيديو الذي تريد استخراج الصور منه لديك على الجهاز وليس على الانترنت. فإذا كان الفيديو على يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر..قم بتنزيله على هاتفك. المميز في هذه الطريقة أنك لن تحتاج تطبيقات خارجية للقيام بالمهمة، بدلاً من ذلك سنعتمد فقط على تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لعرض الصور، فهذا التطبيق أكثر من مجرد عارض للصور حيث قمنا باستخدامه من قبل فى مسح الكتابة والأشياء من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فحسب، يمكنك ازالة الظل من الصور باستخدامه أيضًا، واليوم نستخدمه فى إستخراج الصور من الفيديو.


اولًا قم بفتح تطبيق "الأستوديو" Gallery ثم تشغيل مقطع الفيديو الذي تريد استخراج الصورة منه. بعدما يتم عرض المقطع، قم بالتمرير على المخطط الزمني بالأسفل للوقوف عند المشهد بالضبط الذي يُظهر الصورة المطلوبة، بعدها أضغط على زر "قص سريع" الموجود في الركن الأيمن السفلي [كما مُشار إليه في الصورة أعلاه] وبعد ثوان قليلة ستظهر نافذة المعاينة الموجودة في يمين الشاشة، اضغط عليها لعرض الصورة المستخرجة من الفيديو.


يمكنك أيضًا عرض الإطار الملتقط داخل تطبيق الـ Gallery مباشرًة. كل ما عليك هو التوجه إلى قسم "ألبومات" Albums بعد فتح التطبيق ثم الضغط على ألبوم Video captures لتجد هناك كل مشهد تم استخراجه من الفيديو وحفظه كصورة على الجهاز. ستجد انها محفوظة بصيغة JPG ورغم ذلك تحتفظ الصورة بجودتها العالية، فالصورة ملائمة جداً لأن تكون خلفية الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل الآن! وعمومًا هذه كانت الطريقة السهلة في هواتف سامسونج لإستخراج الصور من الفيديو بجودة عالية بدون برامج.

الطريقة الثانية: استخدام تطبيق خارجي



نعتمد في هذه الطريقة على Grab Photos From Videos وهو تطبيق مجاني لهواتف أندرويد، تم تصميمه لهذا الغرض بالذات — إستخراج الصور من الفيديو. التطبيق سهل الاستخدام بفضل الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به، كما أنه يحتوي ما يكفي من مزايا مثل القدرة على استخراج الصور بنفس جودة الفيديو الأصلية؛ أي إذا كان الفيديو 4K فسيتم استخراج الصورة المطلوبة بجودة 4K مع الحفاظ على البيانات الوصفية مثل تاريخ الإنشاء والموقع الجغرافي. ويتيح التطبيق أيضًا إمكانية استخراج كل المشاهد ضمن إطار زمني محدد في الفيديو، فمثلًا تختار أول 3 ثوان من الفيديو ليقوم التطبيق باستخراج صورًا متعددة من الفيديو ضمن هذه المدة.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات