4 طرق لأخذ لقطة شاشة على هاتف سامسونج دون الضغط على أي زر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ببساطة عندما تلتقط لقطة شاشة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يلتقط جهازك محتوى شاشتك بكل ما فيها في تلك اللحظة بالذات. وهذا أكثر ما نستخدمه على هواتفنا الذكية مؤخرًا، خصوصًا عندما نريد التباهي بأحدث درجاتنا العالية أو التقاط جزء من صفحة ويب أو عندما نريد التقاط محادثة معينة لشخصٍ ما.
بالرغم من بساطة أخذ لقطة شاشة ومهما كانت أسبابك، سنوضح لك في هذا المقال 4 طرق لالتقاط لقطة شاشة على أجهزة سامسونج؛ على الأغلب أنك لا تعرفها كلها، لتستخدم من بينها ما هو أسرع وأبسط لك بناءً على المواقف المختلفة.


1- السحب براحة اليد



كل ما تحتاجه وضع حافة يدك بشكل عمودي والتمرير (مسح الشاشة) أفقيًا من طرف الشاشة إلى الطرف الآخر بسرعة (إما من اليسار إلى اليمين أو العكس) لالتقاط الشاشة. لتمكين الميزة، توجه إلى الضبط> ثم مرر لأسفل وانقر فوق خيار "الميزات المتقدمة"> ثم توجه إلى خيار "الحركات والإيماءات"> من هنا ستجد مفتاح بجوار ميزة "السحب براحة اليد للالتقاط"، اضغط على المفتاح لتشغيل الميزة.

2- استخدم مساعد بيكسبي



إذا كنت تستخدم المساعد الرقمي لسامسونج Bixby، فيمكنك التقاط لقطة شاشة بسهولة تامة باستخدام الأوامر الصوتية. فقط انتقل إلى الشاشة التي تريد التقاطها، واضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لتشغيل مساعد Bixby. تأكد من أنها تستمعك، وقُل "لقطة شاشة" أو "screenshot" وسيقوم بيكسبي بالتقاط الشاشة الحالية.


3- استخدام اللوحة الجانبية (Edge Panel)



تأخذ الطرق الاعتيادية للالتقاط الشاشة لقطة شاشة بالعرض الكامل. ولكن ماذا لو كنت تريد التقاط جزء منها مباشرةً؟ في الواقع، يمكنك إعداد لوحة Edge واستخدامها لالتقاط جزء من الشاشة بسهولة كبيرة. لتفعيلها، توجه إلى "الضبط"> ثم اختر "الشاشة"> وانقر فوق خيار "اللوحات الجانبية"> قم بتفعيلها> الآن، لتمكين وظيفة لقطة الشاشة في اللوحة الجانبية، تحتاج إلى تشغيل التحديد الذكي فيها. لذا انتقل إلى "لوحات" من نفس القائمة> ثم قم بتمكين "التحديد الذكي".


الآن، لالتقاط الشاشة بعد إعداد اللوحة الجانبية، اسحبها من طرف الشاشة> وانتقل إلى لوحة التحديد الذكية> واختر بين (مستطيل أو شكل بيضاوي) ليظهر لك بعدها مربع تحديد مستطيل أو دائري على الشاشة لالتقاط لقطة شاشة وتحريرها. كما يمكنك استخراج النص من لقطة الشاشة.

4- اسأل مساعد جوجل



بشكلٍ مشابه لمساعد بيكسبي، إذا كنت تواجه مشكلات في الأزرار الجانبية لجهازك ووجدت أنه من غير الملائم استخدام اللوحة الجانبية، فيمكنك دائمًا أن تطلب صوتيًا من مساعد جوجل للقيام بالمهمة. ببساطة يمكنك الضغط لفترة طويلة على زر القائمة من الأسفل، قُل "لقطة شاشة" أو "screenshot"، وسيأخذ المساعد لقطة الشاشة ويفتح قائمة المشاركة مباشرةً.


كما رأيت، إذا كنت بحاجة إلى حفظ ما هو موجود على شاشة جهازك، فهناك العديد من الطرق للقيام بذلك، وأغلب هذه الطرق فعالة على كل أنواع أجهزة اندرويد مع اختلاف بسيط في الإعدادات. لكننا نستخدم بديهيًا الطريقة العالمية (باستخدام الأزرار) ونتجاهل باقي الطرق الأسهل. ومع ذلك، من جهتي أفضل التقاط لقطات شاشة باستخدام "السحب بطرف راحة اليد" لأنه يبدو الأمر كما لو كنت أقوم بمسح الشاشة بحافة يدي لا أكثر، وبذلك أتجنب ظهور مؤشر الصوت المزعج في كل مرة ألتقط فيها الشاشة باستخدام الأزرار. وماذا عنك؟

تعليقات