كيفية كتم صوت لقطة الشاشة على هواتف سامسونج



في الهواتف الذكية، عندما تقوم بآخذ لقطة شاشة (Screenshot) ستسمع صوتًا يشبه صوت الغالق أو «الشتر» وهو نفسه الصوت الذي تسمعه عند إلتقاط صورة عادية من خلال تطبيق الكاميرا؛ مما يجعل الأمور مربكة قليلًا. تخيل أن تكون في المترو او على متن طائرة، أو مكان يجتمع فيه عدد من الأشخاص وتريد أن تآخذ لقطة شاشة على هاتفك، سيسمع الأشخاص القريبون منك صوت غالق الكاميرا ويعتقدون أنك تلتقط صورة لهم. أليس هذا مزعج ؟ وربما تحتاج أن تقوم بآخذ عديد من لقطات الشاشة في وقت واحد لغرض العمل أو أيًا كان، فبالتأكيد لن ترغب في سماع هذا الصوت الصادر من الهاتف مع كل لقطة.

لحسن الحظ، تحتوي جميع هواتف أندرويد على خيار مضمّن في النظام يعمل على إيقاف تشغيل الصوت في لقطة الشاشة، ولكن بالنسبة لهواتف سامسونج فإن هذا الخيار متاح لكنه مدفون في إعدادات الهاتف ومن الصعب العثور عليه. لذلك نستعرض أدناه خطوات كتم صوت لقطة الشاشة على هواتف سامسونج.


الطريقة المعتادة التي يتبعها البعض للتخلص من الصوت المزعج عند آخذ لقطات الشاشة على الهاتف هي تفعيل وضع صامت، والذي بدوره يمنع الهاتف من إصدار أي صوت بغض النظر عن مصدره. لكن بالتأكيد هذه ليست هي الطريقة العملية إذا كان كل ما تحتاجه فعلًا هو كتم صوت الـ Screenshot فقط. لحسن الحظ، في نظام أندرويد يمكن تفعيل وضع صامت لوظيفة لقطة الشاشة بشكل خاص، وذلك من خلال قسم الإشعارات. لذا تابع معي الخطوات التالية لمعرفة كيف يتم الأمر، علمًا أن نفس الخطوات سارية على معظم هواتف أندرويد الأخرى.


في هاتفك من سامسونج، قم بتشغيل تطبيق "الضبط" Settings وانتقل إلى قسم "الإشعارات" Notifications وهناك قم بالضغط على خيار "المزيد" More لعرض قائمة بأحدث التطبيقات التي قامت بإرسال إشعارات جديدة مؤخرًا. في هذه القائمة اضغط على زر () الموجود بالاعلى وفعل خيار "إظهار تطبيقات النظام" Show system apps. بمجرد القيام بذلك قم بالتمرير لأسفل في قائمة التطبيقات نفسها حتى تعثر على التطبيق المسمى "واجهة النظام" System UI وفي حال عدم إيجاده استخدم وظيفة البحث بالضغط على أيقونة العدسة المكبرة.

لاحظ أن جميع أنشطة وظيفة لقطة الشاشة تتم بواسطة واجهة مستخدم النظام System UI بجهازك. لذلك سيتعين عليك الانتقال إلى صفحة إعدادات واجهة مستخدم النظام. عندها فقط يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات الملتقطة من لقطة الشاشة والصوت التابع لها.



بعد ذلك، في صفحة التحكم في إشعارات "واجهة النظام" اضغط على "فئات الإشعارات" Notification category ومن ثم اضغط على "لقطات الشاشة" Screenshots. الآن إذا كنت تريد فقط كتم صوت إشعار لقطة الشاشة فقم بتحديد خيار "صامت" بدلًا من "تنبيه" اما لو كنت تريد إلغاء هذا الاشعار تمامًا فقم بتعطيل خيار "عرض الإشعارات" Show notifications.

هذه كانت طريقة تعطيل صوت لقطة الشاشة في هواتف سامسونج. في حين أن الحصول على إعداد منفصل سهل الوصول من قسم "إعدادات الصوت" كان سيجعل الأمور أفضل، إلا أن هذه هي الطريقة المتاحة حاليًا لتحقيق ذلك. من الآن فصاعدًا، عند آخذ لقطة شاشة فلن تسمع صوت "غالق الكاميرا" وسيتم حفظ اللقطة في المعرض في هدوء تام!
اقرأ ايضاً

تعليقات