3 طرق لخفض ورفع صوت الهاتف بدون أزرار الصوت



إذا كنت تستخدم هاتفك الأندرويد كثيراً فقد تتعرض لمثل هذا الموقف: فجأة ودون سابق إنذار أن تتوقف أزرار الصوت عن الاستجابة. في بعض الحالات قد تكون مجرد مشكلة برمجية نتيجة وجود أخطاء في تعليمات التطبيقات أو تعارض مع تعليمات النظام نتيجة تثبيت بعض التطبيقات التي يم يتم كتابة كودها بعناية. ولكن في معظم الحالات الأخرى هذه المشكلة تنتج عن وجود خللي تقني في أزرار الصوت نفسها ولا يوجد خيار أمامك سوى صيانتها بأي مركز صيانة قريب منك. 
 
ولكن بالطبع أنت لا تجد الوقت الكافي لذلك وتريد حل بأسرع شكل، أليس كذلك؟ حسناً، هناك بالفعل العديد من الحلول وليس حلاً واحداً فقط. في هذه المقالة سوف نوضح لكم بالتفصيل كيف يمكنم زيادة وتقليل مستوى صوت هاتف الأندرويد بدون الحاجة إلى أزرار الصوت على الإطلاق.


 
 
كما ذكرنا لكم في المقدمة هناك أكثر من طريقة واحدة لفعل وذلك، ولكن الطريقة البديهية هي من خلال إعدادات الهاتف. بالطبع هي ليست الطريقة الأسهل، ولكنها مناسبة في بعض الحالات. فقط توجه إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد وابحث عن إعدادات الصوت والاهتزاز وبعد ذلك ستجد أمامك ثلاث مؤشرات خاصة بمستوى صوت رنين الهاتف ومستوى صوت المنبه ومستوى صوت الوسائط الخاصة بالأغاني والموسيقى وما إلى ذلك. يمكنك تحريك هذه المؤشرات يميناً ويساراً لتقليل أو زيادة مستوى الصوت.

بالتأكيد الذهاب إلى الإعدادات في كل مرة قد تكون عملية مرهقة ومملة، ولذلك في بعض الهواتف قد تتمكن من إدراج أيقونة الصوت إلى الشاشة الرئيسية لكي تكون بمثابة تطبيق مصغر. فقط قم بالنقر المطول على أي مساحة خالية على الشاشة الرئيسية، وبعد ذلك افتح الإضافات "Widgets" وابحث في التطبيقات المصغرة عن الإعدادات ثم الصوت ثم اسحب أيقونة الصوت إلى الشاشة الرئيسية. بهذا الشكل ستكون قادراً على التحكم في مستوى الصوت من خلال هذه الأيقونة على الشاشة الرئيسية ودون الحاجة للذهاب إلى تطبيق الإعدادات في كل مرة. أما إذا لم تكن هذه الطريقة مناسبة لك، فاستكمل معنا لأن لا يزال هناك طريقتان أفضل من هذه الطريقة.

2- من خلال قائمة إمكانية الوصول




هذه هي الطريقة الأنسب والأسرع أيضاً والتي أعتمد عليها في الغالب من أجل القيام بالعديد من المهام في الهاتف، وهي قائمة إمكانية الوصول والمعروفة باسم قائمة Accessibility Menu ولكنها ليست متاحة إلا في هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد إصدار 9 أو الأحدث منه. ولكن لا تقلق إذا كان لديك هاتف أندرويد قديم.

قائمة إمكانية الوصول لن تساعدك على تغيير وتعديل مستوى الصوت فحسب، وإنما يمكنك من خلالها التقاط صورة سكرين شوت للشاشة أو إغلاق الهاتف أو إعادة تشغيله من البداية أو الذهاب مباشرة إلى الإشعارات أو قفل الشاشة أو الوصول غلى مساعد جوجل الرقمي وما إلى ذلك. ولكن لأننا نحتاج فقط لتغيير معدلات الصوت، فستجد هذه الإمكانية متواجدة أمامك. فقط تأكد أولاً من تفعيل قائمة إمكانية الوصول من إعدادات الهاتف. 
 
والآن لتفعيلها توجه إلى الإعدادات ثم الإعدادات الإضافية ثم سهولة الاستخدام ثم ستجد أمامك قائمة إمكانية الوصول فقم بتفعيلها.ستلاحظ بعدها ظهور رمز شخص صغير بجانب زر الرجوع أو التطبيقات الحالية - على حسب لغة الهاتف - يمكنك النقر فوق هذا الرمز وستجد أمامك مباشرة اختصار مستوى الصوت. 
 
اقرأ أيضاً: كيفية اغلاق شاشة هاتفك الاندرويد بدون الضغط على زر الطاقة Power

3- من خلال الاعتماد على تطبيق Assistive Touch




ربما هذه هي ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها معكم عن تطبيق Assistive Touch والذي ظل لفترة زمنية طويلة التطبيق الافتراضي لنظام iOS، ولكن بمرور الوقت وجد طريقة أيضاً لمتجر جوجل بلاي. هذا التطبيق لن يجعلك تحتاج لأزرار الهاتف على الإطلاق، سواء أزرار الصوت أو حتى زر الباور، كما أنه يساعدك على إنجاز العديد من المهام أيضاً من خلاله.

للأسف الإعداد الأول للتطبيق قد يكون ممل نسبياً خاصة وأن هناك العديد من الإعلانات المزعجة التي قد تتسبب في تشويش ذهنك، ولكن تحملها فقط حتى نتمكن من إعداده بشكل صحيح. والآن بعد تنزيل التطبيق على هاتفك وفتحه لأول مرة سيطلب منك بعض الصلاحيات لكي يتمكن من الظهور فوق التطبيق الاخرى وتنفيذ الوظائف الأساسية له. وافق على جميع الصلاحيات ثم انقر فوق Custom Menu وبعد ذلك انقر على علامة الجمع ثم قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى ميزة "الصوت" بجانب رمز السماعة وانقر فوقها.وهذا هو كل شيء.

الآن يمكنك النقر على الأيقونة العائمة الخاصة بالتطبيق المتواجدة على يمين الشاشة وستجد قائمة بجميع الاختصارات التي يمكنك الوصول إليها من خلالها. انقر على ميزة الصوت وستجد أمامك مخطط بجميع أزرار الصوت التي قد تحتاج إلى تعديلها، بدءاً من صوت الرنين وحتى صوت المكالمات والوسائط.
اقرأ ايضاً

تعليقات