6 من أفضل الحواسيب المحمولة من اسوس في 2021



بالتأكيد هناك العديد من الحواسيب المحمولة التي تطرحها الشركات الكبرى أمثال Dell و HP و Lenovo و Apple و Acer وغيرهم، ولكن نظراً لأننا نقوم بمراجعة واختبار العديد من الحواسيب المحمولة الخاصة بشركة اسوس تحديداً فلدينا فكرة شاملة عن قدراتها ومميزاتها وعن عيوبها أيضاً. في الحقيقة اسوس تطور حواسيب محمولة مثالية ورائعة تحتوي على مواصفات وإمكانيات قوية جداً وتتمتع بالتقنيات والابتكارات الحديثة التي تستطيع من خلالها جذب انتباه أي عاشق للتقنية بوجه عام أو اي مستخدم للحواسيب المحمولة على وجه التحديد.


 
لقد احتلت حواسيب اسوس مرتبة مرموقة وسط أفضل حواسيب عام 2020 خلال تقييمات مواقع عالمية كبرى مثل Tom`s Hardware و Techradar و LaptopMag والعديد من مواقع الطرف الثالث المتخصصة في مراجعة الهاردوير، ولا تزال الشركة مستمرة في ابتكار كل ما هو جديد ومذهل. لذلك باختصار شديد، يمكنك شراء لاب توب من اسوس وأنت مطمئن تماماً على مستقبل أعمالك أو إمكانية تشغيلك للألعاب الحديثة خلال السنوات القادمة. 
 
ولذلك، قررنا أن نساعدك في تحديد اختيارك القادم ونلقي الضوء على أفضل حواسيب اسوس في عام 2021 لكي تتضح لك الصورة بشكل أفضل وتكون قادراً على اتخاذ قرارك الصحيح بسهولة. وسوف نترك لك المراجعة الكاملة لكل لاب توب في حالة أننا قمنا باختباره في عالم الكمبيوتر بنفس فقرة اللاب توب.

1- ROG Zephyrus G14




لاب توب ROG Zephyrus G14 موجه تحديداً للألعاب بوزن لا يتعدى 1.6 جرام وشاشة 14 بوصة بلوحة عرض ذات تقنية IPS بمعدل تحديث 60Hz ودقة عرض 1440p. من خلال مراجعتنا للاب توب هو في الواقع أكثر من مجرد لاب توب للاعبين، وإنما هو موجه للأعمال الإنتاجية وصناعة المحتوى أيضاً. تذكر أيضاً أن شاشته تعمل بمعدل تحديث 120Hz في حالة تشغيل الألعاب على دقة FHD 1080p

يحتوي اللاب توب على معالج مركزي Ryzen 7 أو Ryzen 9 وبطاقة رسوم من انفيديا GTX 1660 أو RTX 2060 بتقنية Max-Q. هذه المواصفات تجعله واحد من أفضل الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب ولكونه يتمتع بعمر بطارية طويل دون أن تضطر لشحنه مرات متتالية خلال اليوم. كل شيء رائع في اللاب توب بدءاً من عمر بطاريته الطويل والوزن الخفيف والسُمك النحيف والأداء الملحمي. 
 
 
ربما الجانب السلبي الوحيد فيه هو عدم احتواؤه على كاميرا ويب كام وقد يكون صوته مرتفع قليلاً أثناء حالات الضغط الثقيل – مثل أي لاب توب آخر موجه للأعمال. ولكن كل ما هو دون ذلك يمكنك وصفه بالمثالي. ستجد السعر وجميع المواصفات في مراجعتنا له تجربة لابتوب ROG Zephyrus G14 المنتظر للالعاب.

2- ROG Zephyrus Duo 15




لاب توب ROG Zephyrus Duo 15 هو حاسوب محمول من عالم آخر يأخذك لأقصى حدود الراحة والرفاهية. ربما لا يكون وزنه خفيف ولا يتمتع بالمرونة وليس فائق النحافة، ولكن ما تتمنى سماعه هو أنه يحتوي على شاشة ثانية المسماة بــ ScreenPad تستطيع إنجاز العديد من المهام عليها دون أن تفقد تركيزك واهتمامك على الشاشة الأساسية سواء كنت تمارس الألعاب أو الأعمال. اللاب توب يتمتع بمعالج الجيل العاشر من إنتل Core I9-10980HK وبطاقة رسوم RTX 2080 Super Max-Q GDDR6 وسعة ذاكرة وصول عشوائي 32 جيجارام بتردد سرعته 3200MHz.

اللاب توب قوة مُفرطة من أجل الألعاب ولديه تصميم مبتكر أنيق للغاية ولكن قد يكون سعره المرتفع هو أسوأ ما يمكنك أن تنتظره منه. هو موجه لنوع محدد من المستخدمين ولذلك ينبغي أن تتأكد أولاً أنك في حاجة له. ولكي ترى بنفسك ما نحاول أن نثبته لك يمكنك رؤية تجربة لابتوب ROG Zephyrus Duo 15 للالعاب بمواصفات وامكانيات خارقة.

3- ZenBook Flip 13




لاب توب ZenBook Flip 13 هو واحد من أفضل الحواسيب المحمولة والمتحولة في 2021، بمعنى أنك من الممكن أن تستخدمه على هيئة لاب توب أو تابلت. شاشته تعمل باللمس مع معالج رباعي النوى طراز Intel Core i7-1065G7 ويمتاز بعمر البطارية الطويل أثناء الاستخدام. 
 
هناك طراز جديد من نفس اللاب توب يحتوي على معالج الجيل الحادي عشر من إنتل طراز Intel Core i7-1165G7. ولكن سواء ذهبت مع الجيل العاشر أو الحادي عشر فسيكون لديك منفذين منفذي USB-C قائمين على بروتوكول Thunderbolt 4 أو Thunderbolt 3 وكلاهما بنفس السرعة تقريباً في نقل البيانات. 
 
وهناك أيضاً منفذ HDMI ومنفذ USB Type-A. الميزة في إصدار معالج الجيل الحادي عشر أن الشاشة تأتي بدقة 4K بدلاً من FHD. سمك اللاب توب نحيف للغاية ووزنه خفيف جداً لدرجة أنك ستكون قادراً على حمله بيد واحدة فقط، ولذلك هو واحد من أفضل الحلول التي تأتي بقياس 13.3 بوصة الموجه للمستخدمين كثيرين التنقل والسفر. هناك مزايا استثنائية مثل القدرة على تفعيل الآلة الحاسبة الموجودة أعلى لوحة التاتش باد، أيضاً لوحة المفاتيح كانت مميزة ومريحة في الكتابة من خلال مراجعتنا. يمكنك الاطلاع على المراجعة الكاملة للاب توب في موضوع تجربة ZenBook Flip 13 الذي يجمع بين اللابتوب والتابلت.

4- ZenBook 14




على صعيد الأداء، لاب توب ZenBook 14 يقدم أداء ملحمي بفضل معالج الجيل الحادي عشر i7-1165G7 ويمتاز بصوت نقي وعلى أعلى درجات الجودة والدقة. أفضل شيء سيلفت انتباهك له هو جودة شاشته التي تأتي بقياس 14 بوصة وتعمل بدقة FHD+ ولكنها توفر نقاء تفاصيل وألوان نابضة بالحياة. الميزة الأخرى في اللاب توب أنه يمتاز بعمر بطارية طويل، وبما أنه يتمتع بسمك نحيف ووزن خفيف فمن السهل جداً التنقل به في الخارج دون أن تشعر حتى بوجوده. 
 
السلبيات الوحيدة في اللاب أن شاشته باهتة ومعدل سطوعها أقل من بعض المنافسين، بالإضافة إلى ذلك فإن تصميمه تقليدي ولا يوجد فيه شيء استثنائي. ولكن مرة أخرى هذا اللاب توب يلعب على تقديم أداء قوي في جميع الأعمال الثقيلة وتعدد المهام. في الحقيقة معالج إنتل الرسومي Intel Iris X Graphics قادر حتى على تشغيل بعض الألعاب الحديثة. لمعرفة المزيد يمكنك إلقاء نظرة على تجربة لابتوب ZenBook 14 بمعالج انتل من الجيل الحادي عشر.

5- VivoBook S14




VivoBook S14 موجه خصيصاً للطلاب الجامعيين، فهو يمتاز بتصميم قوي وعمر بطارية طويل لكي تتمكن من الذهاب به إلى الجامعة واستخدامه بحرية. ولكن في نفس الوقت من الممكن الاستمتاع بمشاهدة أفلامك المفضلة في المنزل. الهيكل مصنوع من الألمونيوم المصقول لكي يتحمل الاستخدامات الثقيلة والسقطات الغير مقصودة وأنت في الخارج. ولكن مع ذلك، وزنه خفيف جداً تقريباً 1.4 كيلو جرام لكي تحمله معك في الحقيبة على ظهرك دون أن تشعر بأي تعب. 
 
الجانب السلبي الوحيد أن منفذ USB-C لا يدعم القدرة على عرض الفيديو مثلما رأينا في حواسيب ZenBook ولكنه مناسب لشحن الهاتف الذكي. العيب الأخر أن منافذ USB المتواجدة على الجانب الأخر هي بسرعة USB 2.0 فقط وليست USB 3.0. هناك منفذ واحد USB 3.0 بجانب منفذ USB-C. 
 
 
اعتمدت اسوس على تقنية Tru2Life من أجل تحسين التجربة المرئية والمشاهدة لشاشة اللاب توب من جميع الزوايا. قد لا تكون أفضل شاشة يمكن أن تستمتع بمشاهدة أفلامك معها، ولكنها مناسبة للعمل والدراسة وتصفح مواقع الإنترنت، ولكن من خلال المراجعات كانت تجربة المشاهدة في ضوء النهار غير جيدة. 
 
هناك بطاقة رسومية منفصلة من إنفيديا طراز GeForce MX250 ومن الممكن أن تساعدك جداً مع برامج المونتاج والتحرير أو حتى تشغيل بعض الألعاب في فترات الأجازة الدراسية. بوجه عام هو لاب توب للدراسة يتمتع بعمر بطارية طويل من أجل مساعدتك على إنجاز أعمالك الدراسية وأنت في الخارج دون أدنى مشكلة. قد يكون هناك العديد من الجوانب السلبية، ولكن بالنسبة للأداء والسعر فهو صفقة رابحة بكل تأكيد. ولمعرفة المزيد عنه يمكنك زيارة تجربة واختبار لابتوب VivoBook S14 لطلاب الجامعات والمدارس.

6- Asus ZenBook Flip 15




إذا كنت تبحث عن لاب توب هجين متعدد الاستخدامات وقادر على التعامل مع جميع برامج الأعمال الإنتاجية وصناعة المحتوى، بل وحتى تشغيل بعض الألعاب الحديثة، فبالتأكيد لن تجد أفضل من Asus ZenBook Flip 15 والذي يمكنك تحويله إلى تابلت. يعتمد اللاب توب على مفصلات ErgoLift التي تجعل اللاب قادر على الدوران بزاوية 360 درجة وشاشة تدعم اللمس بدقة 4K قياس 15.6 بوصة ومعالج رسومي منفصل من إنفيديا GTX 1050 والذي يدعم تقنية Max-Q. ومعالج إنتل الجيل العاشر طراز Core I5 أو Core I7. 
 
 
ولكن النسخة الحديثة من نفس اللاب توب تأتي بمعالج Ryzen 4700U وبطاقة رسومية MX350 وهذه النسخة أفضل من نسخة إنتل في عمر البطارية والأداء في الأعمال أيضاً. يمتاز اللاب توب بوزنه الخفيف جداً وشاشة رائعة بدقة عرض عالية الجودة ولكن الجانب السلبي الوحيد أن صوته غير جيد.
اقرأ ايضاً

تعليقات