أفضل الحواسيب المحمولة ذات أطول عمر للبطارية


فقط الحواسيب المحمولة ذات أفضل عمر للبطارية يمكنها أن تتفوق على جميع الحواسيب الأخرى مهما كانت مواصفاتها الفنية قوية أو خصائصها التقنية متعددة. الشيء الوحيد الذي يجعل من اللاب توب ذو فائدة للمستخدم هو بطاريته التي تدوم لفترة زمنية طويلة.

فعلى الرغم من تطور الحواسيب المحمولة عن اي وقت مضى، ولكن تعتبر نقطة عمر البطارية من أكبر التحديات التي تواجه شركات التصنيع أثناء السعي وراء أفضل عملية موازنة ومعادلة إيجابية تجمع بين المواصفات الفنية عالية الأداء والتقنيات الحديثة وسهولة الاستخدام والاعتمادية العملية. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هو كيف يتم تقدير عمر البطارية، وما هو عدد ساعات التشغيل القياسي الذي ينبغي أن نبحث عنه عند شراء لاب توب جديد.

في سياق هذا الأمر، تستخدم أغلب مواقع المراجعات المتخصصة منهجية موحدة أثناء الاختبار، على سبيل المثال موقع Tom`s Hardware يقوم بمراجعة الحواسيب جميعها بعد ضبطها على معدل سطوع 150nits والاستمرار في تصفح مواقع الإنترنت حتى تنفذ البطارية تماماً. أفضل الحواسيب هي التي تقطع فترة زمنية تقدر بـ 10 ساعات عمل أو أكثر. 10 ساعات عمل تسمح باستخدام اللاب توب أثناء الرحلات الجوية الطويلة، أو حضور الاجتماعات الهامة أو الفصول الدراسية والمحاضرات الجامعية بأكملها.




بعض الشركات الرائدة تطور الحواسيب التي لديها القدرة على سحب جميع أموالك بسهولة وأنت راضي عنها تمام الرضاء بل وسعيد أيضاً، فإذا نظرنا إلى لاب توب مثل Asus ExpertBook B9450 سنجد أنه تمكن من اجتياز الاختبار واستطاع الصمود لفترة زمنية تقدر بـ 17 ساعة. هذا يعني أنه من فئة الحواسيب المتميزة التي تستحق الاهتمام مهما كانت تكلفته السعرية.

أثناء عملية البحث عن الحواسيب المحمولة ذات أفضل عمر للبطارية تفاجئت أن أغلب هذه الحواسيب بأسعار مرتفعة، وهي تستهدف الطبقة العليا والمتوسطة فقط، وفي الغالب موجهة لفئة رجال الأعمال والطلاب ومنشئي المحتوى. لحسن الحظ كانت هناك فئة قليلة جداً من الحواسيب التي تُباع بأسعار "معقولة" وتناسب الفئة المتوسطة كمثال على Lenovo Yoga C630 الذي يحتوي على بطارية تدوم لمدة 12 ساعة، ولكنه يحتوي على مواصفات فنية متواضعة جداً، بالرغم من ذلك نستطيع وصفه بأنه "يستطيع إنجاز المهمة" ومن الممكن الاعتماد عليه من قبل الطلاب أو أثناء السفر بين البلاد.

اقرأ للأهمية ৷ دليلك الشامل لاختيار أفضل لاب توب مناسب لاحتياجاتك

ولكن لماذا نتحدث عنهم مبكراً، دعونا نستعرض لكم قائمة الحواسيب التي أعددناها من أجلكم، ولكن قبل أن نبدأ، نريد أن نذكركم مرة ثانية بأن هذه الحواسيب تستهدف فئة محددة من المستخدمين، الذين لديهم القدرة على تحقيق الربح المالي من جراء أعمالهم، فهي ليست موجهة للمستخدم البسيط الذي يبحث عن لاب توب يساعده في أعماله الروتينية البسيطة، ولذلك يجب أن تستعدوا لرؤية أسعار جنونية.

1- Dell Latitude 9510




بسبب ارتفاع سعره، لن تجده في الأسواق المحلية بسهولة. ولكنه على أعلى مستوى من جودة التصنيع وسهولة الاستخدام والاعتمادية العملية. صدق أو لا تصدق، بطاريته تدوم لمدة 18 ساعة وعدة دقائق إضافية أثناء تصفح مواقع الإنترنت، هذا يعني أنه لن يتحمل أعمالك لمدة يوم واحد فحسب، وإنما ستتمكن من استخدامه لمدة يومان دون أن تحتاج لشحنه مرة أخرى.

على صعيد الأداء، فمن المستحيل أن تجد ما هو أفضل منه، معالج مركزي قوي طراز Core i7-10810U صاحب 6 أنوية، 16GB هو حجم ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين داخلية 500GB من الحالة الصلبة M.2 PCIe SSD. شاشة عرض حجمها 15 بوصة بدقة 1920x1080.

يمتاز بتصميم هيكلي نحيف وشكل أنيق مع منفذي USB-C Thunderbolt 3 وتكلفته السعرية $2.973 دولار أمريكي. إذا حاولت الشراء من موقع الشركة، فيمكنك اختيار الطراز الذي يحتوي على معالج Core I5-10210U وذاكرة رام بحجم 8GB وسعة تخزين داخلية 128GB M.2 PCIe SSD وتكلفته السعرية تبدأ عند 1.848$ دولار أمريكي.

2- Dell Latitude 9510 2-in-1




مجرد توأم للاب توب Latitude 9510، ولكنه من فئة الحواسيب الهجينة. يختلف نطاقه السعري طبقاً لمواصفاته الفنية، حيث يبدأ عند 1.810$ وحتى 3.518$ دولار أمريكي. بالتأكيد يحتوي على معالج مركزي من الجيل العاشر، وتصميم الهيكل من الألمونيوم. بالرغم أن شاشته بحجم 14 بوصة بدقة عرض 1080p وتوفر ألواناً نابضة بالحياة، ولكن من خلال المراجعات، ضمن عيوبها أنها ليست ساطعة بالشكل الكافي.

للأسف درجة حرارته مرتفعة، وبالرغم من خفة وزنه ولكنه يعتبر ثقيل مقارنة بنظيره التقليدي، أيضاً كان من الممكن أن تأتي شاشته بدقة عرض 4K نظراً لسعره الجنوني، ولكن من الناحية الإيجابية لديه بطارية تدوم لمدة 16 ساعة و 54 دقيقة أثناء تصفح مواقع الإنترنت.

طالع ৷ تقنيات المستقبل التي يجب عليك أن تعرفها قبل شراء لابتوب جديد


3- Asus ExpertBook B9450




وحش حقيقي من وحوش أسوس. على صعيد الأداء، يتمتع بمعالج الجيل العاشر ذو الثمانية أنوية طراز Core I7-10510U و16GB هو حجم ذاكرة الوصول العشوائي، يأتي منه طراز بقيمة 1.685$ دولار أمريكي بوحدة تخزين داخلية سعة 512GB PCIe SSD، بينما يأتي الطراز الآخر بسعة تخزين داخلية 2TB ولكن تكلفته السعرية 1.799$ دولار أمريكي.

شاشة عرض 14 بوصة ساطعة بدقة عرض 1080p، تصميم خفيف الوزن ويمكن التنقل به بغاية السهولة، وبالرغم من ذلك هيكله متين وقوي ويمتاز باللون الأزرق الليلي الهادئ. من خلال المراجعات، استطاعت بطاريته الصمود لمدة 16 ساعة و 42 دقيقة. على كل حال هو من فئة حواسيب رجال الأعمال لما يتمتع به من سبل الحماية والأمان وسهولة الاستخدام وقابلية الإعتمادية العالية.

مراجعات ৷ تجربة لابتوب Asus Zenbook 14 UX434FLC - هل يستحق؟

4- Samsung Galaxy Book Flex 15




يستطيع أن يسرق الأضواء من جميع الحواسيب المحمولة التي تأتي بنفس نطاقه السعري بفضل القلم الضوئي S Pen، هذا اللاب توب مستوحي من هواتف الشركة الرائدة من فئة Galaxy Note، ولكن جعلت منه الشركة اللاب اللاب توب المفضل للمبدعين والفنانين والطلاب وخبراء تدوين الملاحظات والمحررين. يحتوي على معالج مركزي Core I7-1065G7 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 12GB وسعة تخزين داخلية من الحالة الصلبة 512GB SSD، وبطاقة رسومية NVIDIA MX250.

الشاشة بحجم 15.6 بوصة بدقة عرض 1080p، وهو أول لاب توب في العالم يحتوي على شاشة بتقنية QLED من أجل معدلات السطوع العالية ودرجة التباين الأكثر دقة، وفي نفس الوقت توفير نسبة كبيرة من استهلاك الطاقة. بالرغم من ذلك ضمن عيوبه ارتفاع درجة الحرارة أثناء عبء الأعمال، ولكن تدوم بطاريته لمدة 15 ساعة و 44 دقيقة أثناء تصفح مواقع الإنترنت، وسعره التقريبي 1.399$ دولار أمريكي.

5- LG Gram 14 2-in-1




على الرغم أن أهداف الشركة بعيدة تماماً عن سوق الحواسيب المحمولة، ولكنها استطاعت من خلال لاب توب Gram 14 أن تثبت للعالم أنها قادرة على ابتكار لاب توب من الممكن أن يسرق البساط من حواسيب محمولة عديدة. يتميز بمعالج Core I7 الجيل الثامن وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB ووحدة تخزين داخلية 512GB SSD.

في الماضي اعتادت شركة LG على الترويج للحواسيب المحمولة بتقدير عمر البطارية بفترات زمنية خاطئة وبعيدة كل البعد عن الفترات الزمنية الحقيقية. ولذلك لاب توب Gram 14 خضع للعديد من المراجعات وكان تحت "المجهر" للتأكد من فترة صموده أثناء الاستخدام الفعلي، توضح الشركة أنه قادر على العمل لمدة 20 ساعة،

من النواحي السلبية، قد يكون تصميمه قاتم شيئاً ما ولا يحتوي على سماعات صوت جيدة. ولكن من خلال المراجعات اتضح أنه قادر على الصمود لمدة 14 ساعة فقط، بالرغم من ذلك فهي فترة زمنية قياسية، خاصةً وأن تكلفته السعرية الحالية (1.349$) تجعله منافس قوي لجميع الحواسيب المحمولة الهجينة التي تأتي بنفس نطاقه السعري.

6- Dell Latitude 7400




مرة أخرى مع عائلة Latitude من شركة Dell، يتضمن لاب توب Dell Latitude 7400 جميع مزايا الرفاهية الاختيارية، والتي تشتمل على كاميرا الآشعة تحت الحمراء، أو قارئ بصمات الأصابع أو قارئ البطاقات الذكية. يتميز بالعديد من مميزات الحماية والآمان والتي تتضمن فترة ضمان لمدة 3 أعوام ويحتوي على شريحة TMP 2.0 التي تسمح بالحفاظ على البيانات الغير مشفرة.

طالع المزيد ৷ كل ما نعرفه عن منفذ الصاعقة الأسطوري Thunderbolt 4

يوجد منه طراز هجين 2x1 وذاكرة بحجم 8GB DDR4 ووحدة تخزين داخلية NVMe PCIe 256GB SSD. بالنسبة للمعالج المركزي فهو من الجيل الثامن طراز I7-8665U، بطارية قوية تدوم لمدة 13 ساعة و 24 دقيقة وتكلفته السعريه في نطاق 1000$ دولار أمريكي.

7- HP Spectre x360




هو واحد من أكثر الحواسيب المحمولة شعبية وشهرة للاستخدامات الاحترافية، يمتاز لاب توب HP Spectre X360 بالسُمك النحيف والوزن الخفيف، هيكل معدني قوي من الألمونيوم. يحتوي على معالج Intel Core i7-1065G7 ومعالج رسومي مدمج من فئة Iris Plus، وشاشة تدعم اللمس بقياس 13.3 بوصة بدقة عرض 1080p.

بطاريته تدوم لمدة 13 ساعة و 20 دقيقة، ومفاتيح اللوحة كبيرة بشكل واضح لتوفر ميزة النقر والكتابة عليها بحرية. يأتي في نطاق سعري يتخطى 1.300$ دولار أمريكي.

8- Dell Latitude 7400 2-in-1




هو من فئة الحواسيب المحمولة الهجينة وواحد من أفضل حواسيب عائلة Latitude، وهو موجه لرجال الأعمال والمبدعين بفضل تصميمه الهجين، سمكه نحيف للغاية، وبطاريته تدوم لمدة 13 ساعة و 8 دقائق. من ضمن مميزات الأمان الفريدة التي دمجتها الشركة في اعدادات الأمان والطاقة الخاصة بنظام الويندوز هي تقنية Dell ExpressSign-in والتي تسمح بدخول اللاب توب في وضع الخمول أو القدرة على إيقاظه من وضع السكون بناءاً على قربك من اللاب توب واستخدامك له.

يأتي بمنفذ USB-C Thunderbolt 3 الذي يسمح بإمكانية الشحن السريع أو توصيل شاشة عرض 4K لمزامنة أحداث الصور. معالج مركزي Core I7-8665U وذاكرة رام بحجم 16GB DDR3 2133MHz، وشاشة 14 بوصة تدعم اللمس، وسعر يبدأ مع 1.318$ دولار أمريكي.

9- Lenovo Chromebook Duet




السعر الرخيص لا يعني الجودة السيئة أو الأداء الضعيف. شاشته بحجم 10.1 بوصة، ينفرد ببطارية تدوم لمدة 13 ساعة متواصلة، وهو شيء فريد بالنسبة لحواسيب Chromebook التي تعمل في أفضل حالاتها لمدة 10 ساعات فقط.

البطارية ليست أفضل شيء، حيث تأتي شاشته بدقة عرض 1920x1200 ويمتاز بالألوان النابضة بالحياة وفي النهايه سعره رخيص جداً. لسوء الحظ التصميم الهيكلي والمظهر ليس جذاباً بسبب حواف الشاشة العريضة، كما أن المواصفات متواضعة للغاية، ولكن الهدف من لاب توب Lenovo Chromebook Duet هو سهولة التنقل والاعتماد عليه في العديد من المواقف أثناء تواجدك بعيداً عن محل إقامتك.

10- Dell XPS 13




بفضل تصميم InfinityEdge يمتاز لاب توب XPS 13 بأفضل الحواف النحيفة التي يمكنك أن تجدها في أي لاب توب. في الواقع تصميم هيكله رائع وجذاب ووزنه خفيف للغاية. شاشة عرض قياسها 13.4 بوصة بدقة عرض 1080p ويوجد منه طراز بدقة عرض 4K.

ومعدل سطوع 357nits. الشاشة تغطي تدرجات لونية بنسبة 126 في المائة من طيف ألوان sRGB وبطارية تدوم لمدة 12 ساعة ودقيقتان. من الممكن أن يحتوي على معالج مركزي من فئة Core I7 أو Core I5 من الجيل العاشر. ذاكرة وصول عشوائي حجمها 16GB DDR4 3733MHz ومعالج رسومي من فئة Iris Plus Graphics، وسعر يبدأ عند 1.199$ دولار أمريكي.

11- Lenovo Yoga C630




بطارية تعمل لمدة 12 ساعة و 14 دقيقة، مدمج بنظام اتصال 4G LTE مما يسمح بالقدرة على الاتصال بالإنترنت أثناء عدم وجود شبكة واي فاي WiFi وهذا يعني القدرة على السفر بسهولة واختيار نطاق اتصال Cellular من نافذة الأحداث الخاصة بنظام الويندوز Windows Action Center.

تصميم هيكلي نحيف قياس 0.5 بوصة فقط وهيكل مميز من معدن الألمونيوم. تتمتع شاشته ببريق من الألوان الرائعة النابضة بالحياة وتفاصيل صور عالية الدقة، شاشة عرض بحجم 13.3 بوصة بدقة 1080p. المعالج المركزي من Qualcomm طراز Snapdragon 850 2.69MHz وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8GB. السعر التقريبي لهذا الطراز هو 470$ دولار أمريكي.

12- Dell XPS 15




لاب توب مثالي يجمع بين مميزات التصميم الأنيق والمواصفات الفنية الرائدة وحجم الشاشة القياسي، بالرغم من ذلك يتميز ببطارية تشغيل تدوم لمدة 11 ساعة و 54 دقيقة. على الرغم من قدرة بعض الحواسيب الأخرى التي تأتي بنفس نطقه السعري وقادرة على العمل لفترات زمنية أطول، ولكن في رأيي الشخصي هذا واحد من أفضل الحواسيب المحمولة في القائمة بأكملها بفضل المعادلة النموذجية التي يقدمها من خلال مواصفاته الفنية وسعره المناسب لفئة كبيرة من رجال الأعمال ومنشئي المحتوى والطلاب.

المعالج المركزي من الجيل التاسع طراز Core I7-9750H، توجد بعض طرازاته التي تحتوي على معالج رسومي من معمارية Turing كمثال على معالج GTX 1650، ولكن ستجد أن أقل بطاقة رسومية تأتي مع لاب توب Dell XPS 15 هي بطاقة GTX 1050Ti بتنقية Max-Q مما يتيح القدرة على تشغيل الألعاب الحديثة بجودة رسوميات عالية، والعمل في ظل درجات حرارة منخفضة.

13- Lenovo Yoga C940




يمتاز بهيكل مميز ذو شكل أنيق وسُمك نحيف وبطارية تدوم لمدة 11 ساعة و 46 دقيقة، ويحتوي على معالج مركزي Core I7-1065G7 وشاشة قياسها 14 بوصة بدقة عرض FHD 1080p.

على الرغم من سُمكه النحيف ولكنه يحتوي على لوحة مفاتيح متباعدة بشكل واضح لتتيح سهولة الكتابة والتدوين بحرية، بالإضافة إلى ذلك يأتي مع قلم ضوئي مُضمن بسبب كونه من فئة الحواسيب المحمولة الهجينة 2x1، ونطاق سعره يبدأ عند 1.000$ دولار أمريكي.

14- Asus ROG Zephyrus G14




ثورة تكنولوجية في عالم الحواسيب المحمولة أتى بها لاب توب ROG Zephyrus G14 بفضل معالج Ryzen 9 4900HS ومعالج رسومي RTX 2060 Max-Q، فقد استطاع أن يحطم جميع الأرقام القياسية في عالم حواسيب الألعاب المحمولة.

مراجعات ৷ تجربة لابتوب ROG Zephyrus G14 المنتظر للالعاب

من النادر جداً وجود لاب توب للألعاب يتخطى حاجز 10 ساعات عمل، ومع ذلك يمكن لطراز Zephyrus G14 أن يعمل لمدة 11 ساعة و 32 دقيقة أثناء التصفح لمواقع الإنترنت، وهذا يعني قدرته على تشغيل الألعاب والتعامل مع برامج الأعمال بحرية تامة أثناء التنقل به في الخارج. 

15- Google Pixelbook Go




يوجد أكثر من طراز واحد للاب توب Pixelbook Go، تعمل بطاريته لمدة 11 ساعة و 29 دقيقة وهو زمن قياسي بالنسبة لحاسوب Chromebook. يتمتع بوزن خفيف للغاية جداً وشاشته بدقة عرض 1080p قياساتها 13.3 بوصة بمعدل سطوع مرئي 368nits، وبنسبة 108 في المائة من التدرجات اللونية sRGB. تقريباً هو أفضل لاب توب بنظام كروم طويل الأمد يمكنك شراؤه.

16- HP Envy 13




يمتاز بنسبة 109 في المائة من التدرجات اللونية sRGB وبدقة عرض 1080p وسُمكه نحيف للغاية ويوفر تجربة تدوين وكتابة فوق الخيال. يأتي بعدة خيارات في المواصفات الفنية حسب رغبة المستخدم والتي تنوعت بين Core I5 و Core I7.

سمعته طيبة جداً عند الحديث عن قدرات السماعة الصوتية الخاصة به وأداؤه المتميز في اختبارات البينشمارك، بطاريته قوية تدوم لمدة 11 ساعة و 11 دقيقة.

17- Acer Swift 3




من الحواسيب المحمولة التي تفوقت على نفسها بفضل احتوائها على معالج Ryzen 7 4700U، والذي يظهر نتائج أكثر من رائعة في جميع مراجعات ومعايير قياس الأداء مقارنة بمعالج الجيل العاشر لدى المنافس، معالجات Ryzen الجيل الرابع جلبت قدرات متفوقة في كفاءة استهلاك الطاقة وقوة الأداء بفضل دقة تصنيع 7nm، حيث تستطيع بطاريته الصمود لفترة زمنية قدرها 11 ساعة أثناء التصفح.

توأمه بالضبط الذي يأتي بمعالج إنتل لا يحقق نفس النتائج، سواء على صعيد الأداء أو قوة تحمل فترة البطارية لفترة عمل البطارية. ولكن تصميم كلاهما متقارب جداً في باقي المواصفات الفنية والشكل والهيكل. التصميم الفريد من المغنيسيوم والألمونيوم يوفر حماية ضد كثرة الخدوش والصدمات الخفيفة، تأتي مفاتيح لاب توب Acer Swift 3 بإضاءة خلفية بيضاء،. على الرغم أن سعره قد يكون قريب من الفئة المتوسطة ولكن أداؤه خيالي

تعليقات