أفضل الحواسيب المحمولة الرائدة بحجم 15.6 بوصة في 2020



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لكل طالب يعمل على مشروع دراسي، أو محترف يبدع في في تصميم تحفته أو رجل أعمال يضيف لمساته الأخيرة على عرضه التقديمي، ستجد دائماً اللاب توب الذي يلبي احتياجاتك ويناسب ميزانيتك. لكن إذا شعرت أن حواسيب 17 بوصة كبيرة جداً، وفي نفس الوقت تجد أن 13 بوصة صغيرة على أعمالك، فلهذا السبب تأتي حواسيب 15 بوصة لسد الفجوة التي تتوسط كلاهما.

خلال الآونة الماضية، اختلفت تماماً حواسيب 15 بوصة عن سابق عهدها، أصبحت أكثر ذكاء وأخف وزناً وأقل سُمكاً ومن السهل وضعها بالحقائب الدراسية وحقائب العمل، والأهم من كل هذا أنها لم تضحي بمستوى الأداء الذي يرتقي لعبء الأعمال ويساهم في زيادة القدرات الإنتاجية، ولكن السؤال الآن هو، كيف تجد الإبرة كما يقولون في كومة من القش ؟.


 

كيف تختار لاب توب 15.6 بوصة ؟




لنوفر عليك عناء البحث وإهدار الوقت، قمنا بدلاً منك بالبحث والتنقيب هنا وهناك حتى توصلنا إلى قائمة تضم أفضل 10 حواسيب محمولة بحجم 15.6 بوصة في عام 2020. ولأنها الأفضل في فئتها فيجب أن تتوقع أن تكون أسعارها مرتفعة قليلاً مقارنة بالعملات المحلية، ولكن تأكد أنك ستكون سعيد الحظ إن بادرت بالتضحية من أجل إمتلاك واحد منها. سواء كنت بالمرحلة الدراسية أو لديك أعمال مهنية شاقة فتأكد أن أي لاب توب في هذه القائمة سيوفر لك تجربة استخدام نموذجية.

المميز في حواسيب 15.6 بوصة أنها تتنوع في المواصفات وتتيح حرية اختيار طراز المعالج المركزي والبطاقة الرسومية حسب احتياجات المستخدم، لذلك عليك أن تتوغل بنفسك في المواصفات الفنية التي تساعدك على إنجاز أعمالك بأفضل شكل ممكن، إذا لم تكن قادراً على إتخاذ قرارك في المواصفات فبالتأكيد ستجد دليلنا الشامل لاختيار أفضل لاب توب  قادر على مساعدتك في اتخاذ القرار.

بادء ذي بدء، إذا كنت تخطط لشراء لاب توب قادر على تحطيم أي شيء يقف في طريقك ولديك ميزانية ميسورة فيجب أن تبحث عن فئة المعالجات المركزية عالية الأداء مثل عائلة Core I7 و Core I9 أو Ryzen 7 و Ryzen 9، بشرط أن يكون اللاب توب مقترن ببطاقة رسومية منفصلة من فئة RTX أو GTX.

أما إذا كنت تريد من مستوى الأداء أن يكون فوق المتوسط وبتكلفة مالية متوسطة فلا تتنازل عن لاب توب يتمتع بمعالج من عائلة Core I5 أو Ryzen 5 مقترن أيضاً ببطاقة رسومية منفصلة. ولكن إذا كانت أعمالك الدراسية بسيطة وليست ضمن تخصصات كليات الفنون العملية والموضوع يقتصر على تدوين المحاضرات والأبحاث أو التصفح ومشاهدة الفيديو فمن الممكن الإكتفاء بمعالج من فئة Core I3 أو Ryzen 3.

ما هي الأشياء التي جعلتنا نفضل هذه الحواسيب تحديداً




في الوقت الحالي يعتبر عمر البطارية من أكبر التحديات التي تواجه شركات التصنيع، فمن الممكن أن تجد لاب توب بسعر رخيص ومواصفات فنية جيدة ولكنك لن تستفيد من وجوده معك أثناء تواجدك بالخارج، سيتطلب منك الشحن بين كل حين والآخر. ولهذا السبب أثناء البحث عن الأفضل وجب التأكد أنها أفضل الحواسيب ذات أطول عمر للبطارية.

الوزن الخفيف والسُمك النحيف والصوت الهادئ ودرجات الحرارة المنخفضة، شاشة بدقة عرض عالية الجودة وتفاصيل متناهية الدقة وذات ألون نابضة بالحياة، هذه الأشياء لا تجتمع كلها إلا في أفضل الحواسيب قياس 15.6 بوصة، ناهيك عن التصميم الفاتن والهيكل المتين الذي يتحمل الاستخدامات القوية وفي بعض الأحيان المعاملة العنيفة. السمعة الطيبة في جميع مراجعات مواقع الهاردوير وكسب رضاء أغلب المشتريين من خلال مواقع البيع الإلكترونية، هذه كانت العناصر الأساسية التي كنا نبحث عن تواجدها في حواسيب 15.6 بوصة.
 
لاب توب Dell XPS 15 هو أفضل لاب توب حجم 15.6 بوصة في عام 2020. وهذا ليس مجرد رأي شخصي، وإنما هو بالفعل يحظى بالمصداقية والأفضلية من أغلب مراجعات الحواسيب المحمولة، حيث تجتمع فيه جميع المعايير الإيجابية التي افتقدها نفس الطراز من قبل، تقنية InfinityEdge ساعدت الشاشة على أن تشغل نسبة اتساع أكبر 5% من مساحة الهيكل لتوفر تجربة مشاهدة مذهلة، عمر بطارية طويل وتصميم معاصر وهيكل أنيق وسُمك نحيف، معالج مركزي من الجيل العاشر مقترن بوحدة معالجة رسومية منفصلة من انفيديا لكي يتناسب مع الاستخدامات الدراسية والعملية والترفيهية.

اقرأ أيضاً ৷ اهم النصائح قبل شراء لاب توب هجين 2in1
 
أما إذا كنت من عشاق الألعاب وتخطط من أجل الأجازات الدراسية فينبغي أن تلقي نظرة طويلة على لاب توب ASUS ROG Zephyrus G14، والذي ينفرد بمعالج الجيل الرابع Ryzen 9-4900HS، الذي يتمتع بمستوى الأداء العالي واستهلاك الطاقة المنخفض بفضل عقدة تصنيع 7nm. ولكننا نعتبره أفضل لاب توب للألعاب في عام 2020 بفضل بطاريته التي تجاوزت 11 ساعة من التشغيل المتواصل قبل أن تطلب دورة الشحن التالية. من المستحيل أن تقهر لاب توب Zephyrus G14 عندما يتعلق الأمر بحواسيب الألعاب المحمولة.

1- Dell XPS 15




كما ذكرنا للتو، استطاعت Dell أن تتخلص أخيراً من إطارات الشاشة السميكة بفضل تقنية InfinityEdge، والتي أتاحت الفرصة لوجود دقة عرض عالية الجودة عند 3840x2400، الشاشة تعمل باللمس وبمعدلات سطوع مرئية وألواناً نابضة بالحياة، مواصفات فنية رائدة وقوة أداء صاروخية في أعمال التصميم الجرافيكي والمونتاج، نظام صوتي ممتاز، لوحة مفاتيح مرنة ومريحة في الاستخدام، عمر البطارية طويل مُقدر بــ 10 ساعات أثناء التصفح. العيب الوحيد في لاب توب XPS 15 هو السعر المرتفع للغاية وإرتفاع درجات حرارته أثناء عبء الأعمال.


ولكن عندما يتعلق الأمر بالأداء، فهو من أفضل الحواسيب المحمولة الموجهة لتعزيز القدرات الإنتاجية أثناء التعامل مع البرامج الإحترافية. بفضل البطاقة الرسومية المنفصلة طراز GTX 1650 Ti ستستطيع ممارسة الألعاب في وقت فراغك، في الواقع هو لاب توب مُسخر لفعل أي شيء - وسيفعله بأفضل شكل ممكن. التصميم الهيكلي متين والشكل جذاب وأنيق.

2- Apple MacBook Pro 15




ربما كان من الأفضل عدم ذكره بالقائمة نظراً لسعره الفلكي، ولكن كما ذكرنا لكم في المقدمة، فهذه هي أفضل الحواسيب المحمولة في عام 2020 بهذا الحجم والتي تستوجب التضحية من أجل امتلاكها، في الواقع أداء اللاب توب عبارة عن شيء من عالم آخر، ولكن هذه النتائج ليست مفاجأة، حيث يحتوي على معالج Intel Core i9-8950HK، ولدية أحد أسرع الحلول التخزينية الصلبة في عام 2020 وبسعة تخزين 2TB.

يتمتع ببطارية ذات عمر طويل، والشاشة أفضل كثيراً عن سابق عهدها ولوحة مفاتيح مريحة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB وبطاقة رسومية Radeon Pro 560X مقترنة بذاكرة فيديو 4GB. الشاشة قياس 15.6 بوصة بدقة عرض 2880x1800. في النهايه إذا كنت من عشاق نظام Mac OS والميزانية متيسرة فهذا هو أفضل استثمار ستضع فيه أموالك (أقصد كل ما لديك من أموال).

3- Dell G5 15 SE




على صعيد الأداء، اللاب توب يستطيع أن يحطم أي شيء يقف في طريقه بفضل معالج Ryzen R7-4800H مقترن بحلول شركة AMD الرسومية طراز RX 5600M، عمر البطارية لا بأس به، حيث يستطيع الصمود لأكثر من 7 ساعات قبل أن يتطلب دورة الشحن التالية. شاشة ذات ألوان رائعة وبمعدل سطوع عالي تعمل بمعدل تحديث 144Hz لتقدم تجربة لعب وعمل استثنائية وسلسلة بدقة عرض FHD 1080p.

اللاب توب يتمتع بالعديد من التقنيات الفريدة مثل AMD SmartShift، ويرتقي للمستوى المطلوب على صعيد الأداء في عمليات الحوسبة المُكثفة والأعمال الجرافيكية. المشكلة الوحيدة هي ندرة تواجده في الاسواق المحلية مع توقف حركة الاستيراد بعد جائحة كورونا.

ربما السبيل الوحيد لامتلاكه هو طلبه من المتاجر الإلكترونية الأجنبية، ولكنك ستلاحظ أن السعر مرتفع حين النظر إلى العملة المحلية، ولكن مقارنة بمواصفاته فهي صفقة ناجحة بكل المقاييس، خاصةً وأن هناك وجود لذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB وسعة تخزين داخلية 512GB SSD وفوق كل هذا يتفوق على شقيقه الذي يحتوي على معالج المنافس سواء على صعيد الأداء أو في فترة عمر البطارية. إذا لم تتمكن من شراء الطراز الذي يحتوي على معالج R7 فمن الممكن الاكتفاء بمعالج Ryzen 5 4600H وذاكرة رام 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256GB. لاب توب رائع بكل المقاييس سواء للأعمال أو للألعاب بحجم 15.6 بوصة.

4- Acer Aspire 5




لكل شيء سبب، ومن أهم الأسباب التي جعلتنا نختار لاب توب Aspire 5 من Acer هو قوة بطاريته التي تتحمل فترات زمنية طويلة تتخطى 9 ساعات. شاشة بمعدل سطوع عالي بتقنية IPS ودقة عرض عالية الجودة FHD 1080p. وأداء جيد حتى إذا قررت شراء الطراز الذي يحتوي على معالج Core I3-8145U، مقترن بوحدة المعالجة الرسومية المدمجة Intel UHD Graphics 620 ليتناسب مع جميع الأعمال الروتينية والدراسية الخفيفة والتصفح ومشاهدة الفيديو.

السعر متوسط نظير مواصفاته وتصميمه الجيد، شاشته بحجم 15.6 بوصة تتمتع بمعدل سطوع مرئي لكي تتفوق على جميع الحواسيب المحمولة التي تأتي بنفس نطاقه السعري. يُعتمد عليه وأنت في الخارج بفضل عمر البطارية الطويل. قد يكون الشكل تقليدي ولا يوجد فيه ما يوحي بالعظمة أو بالترف. على الرغم أن المعالج الرسومي المدمج لا يقدم تجربة استخدام عملية مع برامج الأعمال ولكن سعره المتواضع يجعله على قمة هرم أفضل الحواسيب في فئته.

5- MSI WS65 9TM




ليس مجرد لاب توب، وإنما محطة عمل 15.6 بوصة أبدعت في تطويرها العملاقة MSI، معالج الجيل التاسع من عائلة Core I7 وبطاقة رسومية احترافية مخصصة للأعمال طراز Quadro RTX 5000 Max-Q. شاشة بدقة عرض فائقة الجودة 4K وذاكرة وصول عشوائي بحجم 32 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 512GB SSD.

طالع للأهمية ৷ افضل 27 برنامج كمبيوتر في كل مجال يجب عليك تحميلهم
 
اللاب توب مستعد على أي شيء باستثناء شيء واحد وهو التخلي عن قيمته السعرية الخيالية، من الممكن التخلي عن بعض الأشياء لتقليل قيمته السعرية - مثل الاكتفاء بشاشة FHD 1080p. هو بالاساس يستهدف فئة المستخدمين المحترفين وأصحاب الأعمال المتطورة والأبحاث العلمية المًكثفة، تم وضعه تحت قيد الاختبار في البيئات الحربية والعسكرية ليكون مثال جيد لأولئك الذين يتعاملون مع البيئات القاسية. بطاريته جيدة وقوية مقارنةً بمواصفاته الفنية الخارقة، في الوقت الحالي هو واحد من أفضل محطات العمل المحمولة التي يمكنك الاعتماد عليها وستكون راضي عنها تماما الرضاء.

6- Asus ZenBook Pro Duo




الهدف من وجود شاشتان بدقة عرض 4K هو زيادة الإنتاجية ومرونة العمل مع البرامج الاحترافية، الشاشة الرئيسية تعمل باللمس وهي عبارة عن لوحة عرض OLED وبهذا الشكل ستحصل على الألوان النابضة بالحياة ولون أسود حقيقي. المعالج المركزي هو فخر انتل بالجيل التاسع Core I9-9980HK وذاكرة وصول عشوائي بحجم 32GB ووحدة تخزين داخلية فائقة السرعة من نوع PCIe SSD بسعة 1TB وبطاقة رسومية منفصلة RTX 2060 Max-Q مقترنة بذاكرة فيديو 6GB.

يستهدف اللاب توب فئة مصممين الجرافيك والمبدعين ومحترفي أعمال المونتاج وطلاب كليات الفنون وطبقة رجال الأعمال الباحثين عن بديل للاب توب MacBook Pro. فقط كل ما عليك فعله هو أن تتحمل سعره الذي يتخطى أحياناً 2500$ دولار أمريكي. ولذلك إذا كنت تريد نفس الطراز ولكن بسعر أقل فعليك أن تتنازل عن العديد من مواصفاته الرائدة والاكتفاء بمعالج مثل Core I7 وسعة تخزين داخلية أصغر وكذلك بالنسبة لحجم ذاكرة الرام.

7- Asus ROG Zephyrus G14




أسوس هي واحدة من تلك الشركات الرائدة التي تعمل على قدم وساق في تطوير وابتكار التكنولوجيا الحديثة للتغلب على التحديات التي تواجه طبقة المستخدمين المحترفين واللاعبين المتشددين وفئة المتحمسين، دائماً ما تبحث لهم عن الحلول المثالية التي تحظى بإعجابهم وبأموالهم أيضاً.

مراجعة ৷ تجربة لابتوب ROG Zephyrus G14 المنتظر للالعاب

على سبيل المثال فقد استعانت بمعالج Ryzen 9-4900HS كخيار أساسي ووحدة معالجة رسومية RTX 2060 Max-Q لمواجهة عبء الأعمال المُكثف. الشاشة قياس 15.6 بوصة بدقة عرض 1080p ومعدل تحديث 120Hz لكي توفر تجربة لعب ممتعة. وحدة تخزين داخلية بسعة 1TB من نوع NVMe PCIe وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16GB. اللاب توب رائع لجميع الاستخدامات الاحترافية وبالتأكيد لم يغفل عن وجود بطارية تعمل لفترات زمنية طويلة ووزنه خفيف للغاية وتصميم هيكله راقي وأنيق لأبعد الحدود.

8- ASUS ZenBook 15




كالعادة هي تعرف تماماً ماذا تفعل وكيف تصنع للمستخدم لاب توب رائع، وهنا يمتاز طراز ZenBook 15 من ASUS بشاشة ثانوية تتمتع بالعديد من وظائف التطبيقات التي تساعد على تسخير كل شيء في اللاب توب أمام المستخدم أثناء فترات العمل الجادة.

بالرغم من وزنه الخفيف إلا أنه يتمتع بمواصفات جبارة، بداية من معالج الجيل العاشر فئة Core I7 مروراً بذاكرة رام بحجم 16 جيجابايت ووحدة تخزين داخلية 1TB NVMe PCIe وحتى البطاقة الرسومية المنفصلة من نوع GTX 1650، شاشة العرض بدقة FHD 1080p.
 

9- Lenovo ThinkPad X1 Extreme




هل تمتلك الميزانية الكافية لشراء لاب توب مثالي. في الواقع Lenovo لم تجري أي تعديلات جوهرية على التصميم التقليدي لطراز ThinkPad X1. لا يزال يتمتع بوزن خفيف والهيكل الأنيق وبالتأكيد السمُك النحيف الذي يعتبر الأيقونة البارزة لكل من طراز X1 Extreme و X1 Carbon.

ليس من السهل إمتلاك لاب توب بدقة عرض 4K ودعم لتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR وأداء خارق وتصميم فاخر، وهذه هي سمات ThinkPad X1 Extreme الجيل الثاني. اللاب توب عبارة عن محطة عمل متنقلة بقياس 15.6 بوصة.

ولكن الحصان الجيد له عدة عيوب، بينما الحصان السيء له عيب واحد، وهذا اللاب توب لديه أكثر من عيب واحد. على سبيل المثال درجة حرارته مرتفعة أثناء التعامل مع مجموعة البرامج الاحترافية أو أثناء تشغيل الألعاب، ولكن هذا الأمر طبيعي نتيجة وجود معالج مركزي Core I7-9850H وبطاقة رسومية GTX 1050 Ti Max-Q ووحدة تخزين داخلية بسعة 1TB SSD وذاكرة وصول عشوائي بحجم 32GB. ضف على ذلك البطارية ليست أفضل ما يكون وبكل تأكيد السعر خيالي.

10- HP Chromebook 15




إذا كنت تبحث عن لاب بأداء متواضع ولكن بشرط أن يكون نظام تشغيل كروم ويتمتع بلوحة مفاتيح مريحة في الاستخدام وبطارية تدوم لفترات زمنية طويلة فلن تجد أفضل من HP Chromebook 15، تصميم الهيكل جذاب واحترافي وفي نفس الوقت ميسور التكلفة، شاشته بدقة عرض FHD 1080p.

ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجابايت، ووحدة تخزين داخلية بسعة 128GB- قد تكون قليلة جداً ولكن في الغالب سيكون اعتمادك على نظام التخزين السحابي معظم الوقت. الأداء العام جيد بفضل معالج Core I3-8130U مقترن بوحدة معالجة رسومية UHD 620. من الناحية السلبية قد تكون ألوان شاشته ليست الأفضل ولكنها بمعدل سطوع مرئي للقدرة على مشاهدة جميع التفاصيل في الغرف المكتبية المشمسة. في النهاية هو خيار رائع مقارنة بسعره الذي لا يتعدى 380$ دولار أمريكي. فإذا كنت تدير حياتك كلها من خلال متصفح Chrome OS فهذا هو أحد أفضل الحواسيب المحمولة التي ينبغي التفكير بها.

11- HP Spectre x360




مزيج يجمع بين التصميم الأنيق والأداء المذهل، الشاشة تعمل باللمس لديها ألون رائعة بدقة عرض 4K تتمتع بتقنية OLED لتوفر أعلى نسبة من درجات التباين ودقة شديدة في تفاصيل اللون الأسود. وحدة المعالجة المركزية هي Core I7-8565U ومعالج رسومي Geforce MX150 و 16 جيجابايت هو حجم ذاكرة الوصول العشوائي، وحدة تخزين من أقراص الحالة الصلبة بسعة 1TB وهيكل معدني صلب من الألمونيوم قابل للطي.

لاب توب HP Spectre x360 يستهدف فئة المبدعين والفنانين الباحثين عن لاب توب هجين مريح في الاستخدام وبطاريته تعمل لفترة زمنية طويلة تتخطى حاجز 7 ساعات و 30 دقيقة.

تعليقات

  1. اخي ابراهيم ممكن استشيرك
    اي اللابتوبين افضل ومناسب لي هل XPS15 ام ROG Zephyrus G14 علما بأن تخصصي امن معلومات واحب اللعب بعض الاحيان من منهم سيقدم الاداء الافضل لي ؟

    ردحذف

إرسال تعليق