كيف تُنشئ مساحة تخزين سحابي خاصة بك بأقل تكلفة !



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


منذُ أكثر من 15 عامًا وتحتل شركة Synology الريادة في صناعة أجهزة التخزين الشبكي «NAS» وتقدم وحدها خيارات كثيرة للغاية تُلبي احتياجات مختلف المستخدمين سواء على مستوى الأشخاص أو المؤسسات. طوال هذه الفترة وتتمتع "سينولوجي" بسمعة تُحسد عليها في سوق هذه الأجهزة، ولعل السبب في ذلك هو تطويرها نظام التشغيل DSM الذي يوفر بيئة عملية ومرنة تضمن للعملاء إدارة بياناتهم بثقة وسهولة وجعل التعامل مع التخزين الشبكي أقل تعقيدًا قدر الإمكان، وقد استشهدنا به خلال مراجعة بعضًا من حلول NAS التي تقدمها الشركة التايوانية مثل +Synology DS723 و +Synology DS920.

ومع ذلك، مازال البعض يشعر برهبة تجاه فكرة شراء وحدة NAS لاسيما هؤلاء الذين اعتادوا على بعثرة ملفاتهم بين خدمات التخزين السحابي نتيجة لسهولة إعدادها. ولهذا السبب، تقدم شركة سينولوجي اليوم منتج جديد يُدعى BeeStation والذي يستهدف المستخدمين العاديين الراغبين في تخزين الملفات والصور ومشاركتها ومزامنتها بنفس طريقة الـتخزين الشبكي ولكن بعيدًا عن كافة تعقيدات أجهزة الـ NAS حيث كل شيء يأتي مهيئًا مسبقًا وجاهز للاستخدام مباشرًة؛ وبالتالي يتيح الفرصة لإنشاء خدمة للتخزين السحابي مصممة بشكل مثالي من أجلك فقط. دعونا نستهل السطور الآتية لنلقي نظرة فاحصة على الجهاز بعد أن تمكنا – لحسن الحظ – من اختباره بشكل موسع خلال الأيام القليلة الماضية.


إنشاء مساحة تخزين شخصية على السحابة


كما أشرنا، نعتمد في هذه المقالة على جهاز BeeStation الجديد من شركة سينولوجي لإنشاء مساحة تخزين سحابية خاصة. صحيح أن الشركة توفر بالفعل أجهزة NAS تتمتع بقدرات مُذهلة تتجاوز مجرد استضافة الملفات والوصول إليها عن بعُد، وبالتالي يمكنها بسهولة أن تجعلك تستغنى عن خدمات التخزين السحابي. ومع ذلك، سيكون من العدل أن نقول إنه بالنسبة لغالبية المستخدمين الذين يريدون حلًا بسيطًا لتخزين ملفاتهم وصورهم والوصول إليها عن بعُد عبر مختلف أجهزتهم، فإن شراء NAS يبدو مبالغًا بعض الشيء، غير ان إعداد جهاز NAS ليس بالسهولة التي يتوقعها شخص قليل الخبرة وليس على دراية كافية بتقنيات التخزين المتقدمة.


من هذا المنطلق، قررت الشركة تقديم منتجات تعمل كإصدارات مخففه "Lite" من أجهزة NAS وأطلقت عليها اسم "Bee". أولى هذه المنتجات كان BeeDrive (قدمنا عنه مراجعة سابقًا) وهو في الأساس هارد خارجي يتصل بالكمبيوتر عبر كابل USB ليمكن المستخدمين من تخزين الملفات والصور الشخصية ومزامنتها ومشاركتها عبر مختلف الأجهزة. أما BeeStation فهو يهدف إلى الجمع بين بساطة BeeDrive والتوافر الدائم على غرار أجهزة NAS. إذ يمكن توصيله بالراوتر باستخدام كابل إيثرنت ثم توصيله بالكهرباء لضمان عمله على مدار الساعة، وهذا على عكس BeeDrive الذي يعمل فقط طالما كان متصلًا بالكمبيوتر.

ولا يتعين على المستخدم القيام بأي شيء آخر ليتمكن من استخدام BeeStation فلا حاجة لتزويد الجهاز بالهاردات أو إعداد نظام الملفات أو ضبط خاصية الـ RAID وخلافه من أمور معقدة بالنسبة للمبتدئين. بعبارة أبسط، BeeStation يستغني عن جميع قدرات الـ NAS غير الضرورية بصرف النظر عن كونه متصلًا بالشبكة للتركيز فقط على العمل كخدمة تخزين سحابي خاصة للنسخ الاحتياطي للملفات وتنظيمها ومشاركتها بين كل الأجهزة سواء هواتف او حواسيب أو حتى الهاردات وخدمات التخزين السحابي الخارجية.

لماذا قد تحتاج إلى مساحة تخزين سحابي خاصة ؟


تحاول سينولوجي باستخدام جهاز BeeStation حل المواقف التي يواجهها معظم المستخدمين عند الاعتماد على الخدمات السحابية التجارية مثل Google Drive أو OneDrive أو Dropbox أو iCloud.

تساعدك هذه الخدمات في حجز سعة تخزين كبيرة على شبكة الإنترنت لنسخ كل ملفاتك احتياطيًا مع القدرة على تصفحها والوصول إليها من أي مكان. تكمن المشكلة هنا في كونها "تجارية" حيث تمنحك مساحة صغيرة بشكل مجاني لتبدأ بتخزين الصور والملفات من هواتفك وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، وما أن تنفد سعة التخزين المجانية لن يكون أمامك سوى حذف بعض الملفات أو دفع رسوم باهظة لتوسعة المساحة. وبما ان هناك حاجة دائمًا إلى مساحة أكبر للمحتوى الخاص بنا، يستفاد موفري الخدمات السحابية من هذا برفع رسوم الاشتراك باستمرار.

علاوة على ذلك، فإن المستخدمين الذين يقومون بتخزين الصور والمستندات التي تحمل معلومات سرية مثل شهادات الهوية أو الحسابات المصرفية، على خدمة تخزين سحابي تُديرها شركة أخرى، يخلق لديهم مخاوف متعلقة بالخصوصية، مهما بلغت درجة الثقة في موفر الخدمة. لا يوجد ما يضمن تفردك بالوصول لملفاتك! بصرف النظر عن المزاعم التي تقدمها الشركة فالتحكم في الخدمة يخضع لها فقط، ودعوني أقص عليكم موقف شخصي تعرضت له إحدى المرات بخصوص هذه النقطة.


بدأ الأمر بملاحظتي توقف خاصية المزامنة فجأة أثناء استخدام متصفح "إيدج" والذي قمت بربطه بحسابي الشخصي على مايكروسوفت. وما أن حاولت إعادة تفعيل الخاصية مرة أخرى تمت مطالبتي بتسجيل الدخول إلى الحساب، لأكتشف بعدها أنه تم حظره نتيجة انتهاك "اتفاقية خدمات مايكروسوفت". بهذه البساطة ودون سابق إنذار تم منعي من استخدام خدمات مايكروسوفت المرتبطة بـحسابي، بما في ذلك ملفاتي التي قمت بتخزينها على OneDrive. ولأنني على يقين بعدم إجراء أي فعل يؤدي إلى انتهاك "الاتفاقية"، تقدمت بطلب لإعادة مراجعة حالة الحساب ومعرفة سبب الحظر.


بعد مرور قرابة اليومين، جاء الرد بأنه تم حظر الحساب نتيجة استضافتي ملف على OneDrive يمثل تهديدًا لمعايير السلامة والأمان لدى مايكروسوفت، مع مطالبتي بحذف الملف تمامًا أو تقييد مشاركته مع آخرون — والتنويه على أنه في حال تجاهلت الأمر سيتم حظر حسابي مرة أخرى. بالمختصر، مساحتي الشخصية على OneDrive – أو على الأقل التي اعتقدت أنها كذلك – تخضع للمراقبة والتدقيق من قبل مايكروسوفت. حتى وإن تغاضينا النظر عن ذلك، فمن الوارد أن يحدث تعطل لخدمة التخزين السحابي في وقت تكون في أشد الحاجة فيه إلى مستند أو ملف ما، فالأمر ليس بيدك!

من هنا تُبرز أهمية إنشاء خدمة تخزين سحابي خاصة بك، أي تخضع لسيطرتك بالكامل. الأمر لم يعد يتطلب شراء وحدة NAS والاضطرار للتعامل مع تعقيداتها. يوفر BeeStation كل سُبل الراحة الممكنة ومزايا التخزين السحابي مع الاطمئنان بعدم وجود أي تطفل محتمل على بياناتك.

إمكانيات جهاز BeeStation


وصلنا BeeStation معبأةً في صندوق كرتوني مصمم جيدًا وصديق للبيئة، وهذا ليس خارجًا عن المألوف، حيث من المعروف أن منتجات "سينولوجي" تتسم دائمًا بالتغليف البسيط الذي يخلو من أي إبداع، ولكن في الوقت نفسه يحافظ على المنتج من أي إضرار معتادة. يحتوي الصندوق الجهاز نفسه، جنبًا إلى جنب كابل إيثرنت واحد من نوع CAT5e بالإضافة إلى الـ Adapter بقدرة 36 واط لتوصيل الوحدة بالكهرباء — هذا كل شيء، بعد كتيب دليل الاستخدام طبعًا!


يُلاحظ التصميم المضغوط والأنيق والبسيط في اللحظة التي تقوم فيها بإخراج الوحدة من الصندوق. إذ يقدم جهاز BeeStation نفسه في هيكل بلاستيكي أسود (غير لامع) رفيع وصلب. في الواقع، هو نفسه التصميم المستخدم في العديد من منتجات سينولوجي، وخاصة مجموعة DS، وبالتالي يمكن أن تضمن عدم إنحناء او كسر الجهاز بسهولة من جهة، ولكن من جهة أخرى يلتقط بصمات الأصابع بشكل ملحوظ، لكن يمكن تنظيفه بسهولة شديدة. يأتي الجهاز أيضًا بوزن أقل من كيلوجرام (820 جرامًا فقط) وحجم صغير بعض الشيء، تقريبًا في نفس حجم أجهزة الـ NAS المزودة بفتحة واحدة (1Bay NAS) وبالتالي لن يشغل مساحة كبيرة على المكتب أو أي مكان. هذه المواصفات قد تبدو صادمة بالنسبة لشخص كان يتوقع أن إنشاء خدمة تخزين سحابي تشبه مثلًا Google Drive لتخزين ملفاته الشخصية والوصول إليها عن بعُد يعني الحاجة إلى جهاز ضخم وصاخب وأيضًا مُستهلك للكهرباء بشكل كبير.


دعني أزيدك من الشّعر بيتًا وأخبرك أن جهاز BeeStation لا يحتوي حتى مروحة تبريد واحدة! إذ يعتمد نظام التبريد هنا على فتحات التهوية الموجودة في الجانب السفلي والعلوي فقط والمصممة بشكل مدروس ليتماشى مع التصميم، فهي عبارة عن شبكات متباعدة محمية بإطار داخلي يمنع تراكم الغبار، وفي نفس الوقت تضمن تدفق الهواء على نحو فعال إلى كل الرقائق والمكونات الداخلية. وبالتالي يمكن القول ان جهاز BeeStation صامت تمامًا، وإن كان هناك ضجيج فسيكون بسبب وحدة التخزين HDD المزود بها، ولكن ليس ضجيج صاخب وربما لن تشعر به إلا عند القيام بمهام ثقيلة في بيئة صامتة.


في الخلف، يحتوي BeeStation على جميع المنافذ بما في ذلك زر الطاقة، ومدخل إيثرنت 1GbE بالإضافة إلى منفذ USB-A 3.2 Gen 1 وآخر USB-C 3.2 Gen 1 وبالتالي هناك إمكانية لتوصيل الأجهزة المختلفة. وفقًا لشركة سينولوجي، تم تصميم هذه المنافذ لتوصيل وحدات التخزين الخارجية فقط وليس للأجهزة مثل الكمبيوتر أو الهاتف لنقل الملفات "سلكيًا". جدير بالذكر أيضًا ان BeeStation يقوم بعمل نسخ احتياطي تلقائيًا للملفات المخزنة على الفلاشة أو الهارد الخارجي بمجرد توصيله بالجهاز، ولكن يمكن تغيير ذلك بحيث يكتفي بعرض الملفات الموجودة على وحدة التخزين فقط وإدارتها كما المعتاد.

يقدم BeeStation أداء سلس جدًا بفضل اعتماده على شريحة المعالجة Realtek RTD1619B والمستخدمة بالفعل في كثير من وحدات NAS من سينولوجي مثل DS223 و DS423 و DS124. تتمتع هذه الشريحة، القائمة على معمارية 64 بت، بأربعة أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز، وهي مزودة أيضًا بوحدة معالجة عصبية (NPU) لخدمة مهام الذكاء الاصطناعي بكفاءة، والتي يمكنها على سبيل المثال التعرف على الوجه والأشياء في الصور وتصنيفها بشكل آلي. إذًا فشريحة المعالجة هنا تمثل اختيار موفق لإتاحة جميع الميزات التي يحتاج BeeStation إلى أدائها، علاوًة على ذلك، الجهاز مزود بـ 1 جيجابايت من الرامات. صحيح هو رقم صغير لكن نظرًا لأن BeeStation مصمم أصلًا للعمل كـ "هارد متصل بالإنترنت" ولا يمكنه تشغيل أي تطبيقات إضافية، فيجب أن تكون هذه المواصفات كافية للحصول على أداء مستقر.

من الاختلافات الرئيسية بين BeeStation ووحدات NAS أن المستخدم لم يعد يتولى أمر تزويد الجهاز بوحدات التخزين يدويًا. إذ يأتي BeeStation بالفعل مع هارد HDD مُثبت مُسبقًا بسعة تخزين تبلغ 4 تيرابايت. وهنا تعتمد سينولوجي على هارد HAT3300-4T من سلسلة Plus الخاصة بها والذي يوفر سرعة 5400 دورة في الدقيقة، ما يترجم إلى سرعة نقل قصوى تبلغ 202 ميجابايت/ثانية. يعد هذا أكثر من كافٍ بالنسبة لجهاز BeeStation نظرًا لأن اتصال الشبكة الـ 1GbE محدود على أي حال. وجدير بالذكر ان تغيير الهارد هنا ليس خيارًا مطروحًا، فقد تضطر إلى تفكيك الجهاز بالكامل لاستبدال الهارد، وهو ما يُبطل الضمان.

في المجمل، يمتلك BeeStation بنية قوية وتصميم بسيط، ومواصفات تلائم الاستخدامات المخصص لها.

طريقة استخدام جهاز BeeStation


في حين يمكن أن يستغرق إعداد جهاز NAS لأول مرة قرابة النصف ساعة بسهولة، لم يستغرق إعداد BeeStation سوى 10 دقائق فقط للتأكد من جاهزية كل شيء! يعود الفضل هنا إلى نظام BSM وهو الإصدار المخفف من DSM التشغيلي لأجهزة NAS التي تقدمها سينولوجي. هذا النظام الجديد مصمم مع الآخذ في الاعتبار المستخدمين الذين ليست لديهم أي خبرة مسبقة في التعامل مع التخزين الشبكي، ويمكن ملاحظة ذلك منذُ عملية الإعداد الأولية.


كل ما عليك ببساطة هو تزويد BeeStation بالكهرباء عن طريق توصيل الـ Adapter المرفق، ثم استخدام كابل الإيثرنت لتوصيله بالراوتر، واخيرًا الضغط على زر التشغيل الموجود في الجهة الخلفية. بمجرد فعل ذلك، يمكنك البدء في إعداده سواء من خلال الهاتف أو الكمبيوتر. فقط أفتح متصفح الإنترنت ثم انتقل إلى الموقع portal.bee.synology.com واضغط على زر الدخول ليتم مطالبتك بتسجيل الدخول بواسطة حسابك على سينولوجي، وإن لم يكن لديك واحدًا فستحتاج إلى إنشاء Synology Account حيث تعُد هذه الخُطوة إلزامية نتيجة لأن سينولوجي جعلت الوصول إلى BeeStation يتم دائمًا عبر خدمة QuickConnect وبالتالي يمكن الوصول إلى الملفات المخزنة على الجهاز من أي مكان في العالم – تمامًا كخدمات التخزين السحابي. ومع ذلك يوجد خيار لتفعيل إمكانية الوصول محليًا بحيث تستطيع الوصول إلى الملفات دون حاجة لوجود اتصالًا بالإنترنت، وسنوضح كيفية الوصول إليه لاحقًا.


الآن بعد تسجيل الدخول بحساب سينولوجي والموافقة على اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي، اضغط على Next واتبع التعليمات الظاهرة أمامك حتى تصل إلى مرحلة "Enter the serial number" فتقوم بإدخال الرقم التسلسلي المطبوع على كتيب دليل الاستخدام، ثم تضغط Find My BeeStation وبعدها سيطلب منك الضغط مطولًا على زر الطاقة لمدة 4 ثوانٍ حتى سماع صوت صافرة. الخطوات التالية سهلة جدًا، فلا يتبقِ سوى تعيين اسمًا للجهاز حتى تظهر النافذة الرئيسية لـ BeeStation والتي توفر وصولًا سريعًا إلى التطبيقين الرئيسيين BeeFiles و BeePhotos. كلاهما لا يحتاج إلى شرح كما يوحي أسمائهما، ولكن بينما يتخصص BeePhotos في إدارة الصور ومقاطع الفيديو، فإن BeeFiles عبارة عن مزيج من العديد من تطبيقات سينولوجي الشائعة الموجودة في أجهزة NAS مثل File Station وSynology Drive وHyperBackup.


صحيح أن نظام BSM سهل الاستخدام للغاية ولن تحتاج إلى تعديل أي إعدادات تقريبًا، لكن لا مانع من إلقاء نظرة على صفحة "إعدادات النظام" التي يمكن الوصول إليها بالضغط على زر القائمة (⋯) واختيار System Settings. في صفحة الإعدادات الرئيسية يمكنك آخذ لمحة عن المساحة المستخدمة بالإضافة إلى الفصل بناءً على الملفات التي تشكل جزءًا من BeeFiles أو BeePhotos أو العناصر المحذوفة. كل فئة مرمزة بالألوان، لسهولة التعرف عليها. ومن خلال قسم Users تستطيع دعوة مستخدمين آخرين لمشاركتك المساحة التخزينية للجهاز، فيمكنك إضافة ما يصل إلى ثمانية مستخدمين إضافيين، ولكلٍ مساحته الشخصية المنفصلة عن الآخرين.

هناك إعدادات كثيرة، وكما أشرنا، لن تضطر إلى تغييرها لأن الإعدادات الافتراضية تضمن حصول المستخدم على أقصى استفادة من إمكانيات الجهاز. باستثناء إعداد واحد فقط وهو "الوصول المحلي" Local Access والموجود في قسم Advanced Settings فبدلًا من إبقاءه معطلًا، نوصى بشدة تفعيله لضمان الوصول الدائم إلى الملفات المخزنة على الـ BeeStation حتى عند انقطاع اتصال الإنترنت، فطالما أنك تستخدم هاتف أو كمبيوتر متصلًا بالراوتر، ستتمكن من تصفح ملفات BeeStation دون أي اعتراض، وذلك بعد تفعيل خيار Local Account.


بمعزل عن إعدادات الجهاز، فبمجرد ضبط كل شيء يمكنك البدء في نقل الملفات، وهو أمر ممكن بطرق مختلفة. إذ يوجد هناك تطبيقان للهواتف الذكية، BeeFiles وBeePhotos، وهما متاحان لكل من Android و iOS بالإضافة إلى وجود تطبيق BeeStation for Desktop الذي يمكن تثبيته على حواسيب ويندوز وماك لجعل مساحة الـ BeeStation مدمجة بشكل أعمق مع نظام الكمبيوتر، أو يمكن أيضًا إجراء عمليات نقل الملفات عبر واجهة الويب من المتصفح، والتي توفر أيضًا وصولًا لكلًا من BeeFiles و BeePhotos.


من خلال تطبيق BeeFiles يمكنك ببساطة التعامل مع BeeStation مثل أي واجهة لإدارة الملفات المخزنة سحابيًا، أي ستجد هناك زر Add لرفع ملفات (بأي صيغة حرفيًا) أو فولدرات كاملة من الهاتف أو الكمبيوتر، أو أيضًا إنشاء فولدر جديد على الهارد. وتتيح لك واجهة التطبيق تنظيم الملفات عبر إضافة Labels أو تمييزها بنجمة. علاوًة على ذلك، توجد خاصية مشاركة الملفات سواء مشاركة خاصة (محمية) أو عامة مع عدد غير محدود من الأشخاص. التطبيق مزود أيضًا بمحرك بحث احترافي لديه القدرة على البحث في محتوى الملفات أو إجراء بحث متقدم بشروط محددة. لاحظنا كذلك أنه من خلال قسم Cloud services داخل التطبيق، يمكننا ربط الـ BeeStation بخدمات التخزين السحابي الخارجية مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive بحيث يمكن الوصول إلى ملفاتك المخزنة على هذه الخدمات مباشرًة من تطبيق BeeFiles ونقلها إلى المساحة الشخصية بمنتهى البساطة.

صحيح يمكن استخدام BeeFiles من خلال الهاتف مباشرًة حيث يمكن بسهولة الوصول إلى الملفات التي تم تخزينها على BeeStation أثناء التنقل وأيضًا نسخ الملفات احتياطيًا إلى BeeStation من هاتفك الذكي، إلا أننا لاحظنا تعقيد في إضافة الملفات من الهاتف إلى الجهاز عبر التطبيق، حيث لا يسمح لك بتحديد ملفات متعددة للرفع مرة واحدة؛ بدلاً من ذلك، يجب تحديد كل ملف ورفعه بشكل فردي إلا إذا كنت تريد رفع مجلد كامل. نأمل أن تتم معالجة هذه المشكلة في تحديث لاحق إلى التطبيق.

أما بالنسبة لتطبيق BeeStation for Desktop فينبغي عليك استخدامه في حال أردت تسهيل عملية مزامنة الملفات ونسخها احتياطيًا من/إلى الكمبيوتر. إذ يدمج البرنامج نفسه مع نظام ويندوز أو macOS بحيث يمكن نقل الملفات من الكمبيوتر إلى BeeStation دون الحاجة إلى استخدام واجهة الويب، فسيكون هناك مجلد منفصل داخل أداة Finder في نظام ماك أو File Explorer على غرار OneDrive المدمج في ويندوز، وبالتالي يمكن بسهولة إضافة ملفات جديدة على الـ BeeStation والوصول إليها من خلال هذا المجلد لمزامنة التغييرات التي تتم بشكل فوري. يمكنك أيضًا إنشاء نسخ احتياطية لمجلدات فردية لـ BeeStation، على سبيل المثال لإجراء نسخ احتياطي تلقائيًا للمجلدات مثل Downloads و Desktop وهكذا.


على الجانب الآخر، يوجد تطبيق BeePhotos والذي يمكن اعتباره بديلًا عن Google Photos لتخزين الصور والفيديوهات سحابيًا وضمان مزيد من الخصوصية مع إتاحة الوصول إليها من أي مكان وباستخدام أي جهاز. يتمتع التطبيق بواجهة مألوفة جدًا إذا تعاملت من قبل مع أي منصة لتخزين الوسائط، وسواء كنا نتحدث عن إصدار الويب او تطبيق الموبايل، كلاهما يتيحان لك رفع المحتوى مباشرًة من الجهاز وتنظيمها في ألبومات مختلفة، وبفضل وجود شريحة NPU فالتطبيق لديه القدرة على تصنيف الصور حسب الوجوه والعناصر تلقائيًا. هناك أيضًا خيار البحث المتقدم للعثور على الصور حسب التاريخ مثلًا أو حسب محتوى الصورة، وبالتأكيد ميزة المشاركة متوفرة، والتي تتيح لك اختيار مجموعة من الصور لمشاركتها بشكل عام مع تحديد تاريخ انتهاء صلاحية.

وربما تكون الميزة الأكثر استخدامًا في BeePhotos لاسيما نسخة الهواتف الذكية، هي النسخ الاحتياطي للصور، والتي تشبه إلى حدٍ كبير ما هو في تطبيق Synology Photos الخاص بأجهزة NAS، فهو يسمح بعمل نسخة احتياطية لجميع الصور والفيديوهات المخزنة حاليًا على الهاتف او التي سيتم التقاطها فيما بعد. لن يؤدي هذا إلى تأمين المحتوى نفسه فحسب، بل سيتيح أيضًا مساحة أكبر على الهاتف لالتقاط مزيد من الصور والفيديوهات دون اعتراضك برسالة "نفاد مساحة التخزين".

بشكل عام، نعتقد أن BeeStation مزود بالفعل بكل ما هو مطلوب من مميزات لجعل تجربة التخزين السحابي الشخصي مألوفة قدر الإمكان. لذلك إذا كنت تتطلع إلى التخلي عن الخدمات التجارية والانتقال إلى بيئة أكبر وأكثر خصوصية، فقد يكون الاعتماد على نظام BSM بمثابة الخطوة الصحيحة في الاتجاه الصحيح. لاحظ أيضًا اننا نراجع نسخة أولية من الجهاز، أي من المؤكد أن تقوم Synology بإضافة مميزات جديدة عبر التحديثات القادمة لضمان بيئة أكثر استقرارًا وأمانًا لملفاتك وصورك.

خاتمة: جهاز مثالي للتخزين السحابي الخاص


المراجعة هنا تبدو طويلة إلى حد ما، لكن هذا ليس من فراغ وانما حاولنا ان ننظر بعناية في جميع تفاصيل الجهاز للتأكد مما إذا كان يستحق الشراء حقًا ام لا، ونقول بخصوص هذه النقطة انه إذا توفرت لديك الميزانية الكافية، فإن شراء BeeStation سيغنيك عن التفكير في الاشتراك في أي خدمة تخزين سحابي لسنوات كثيرة قادمة. ببساطة، «بي ستيشن» هو أفضل جهاز يمكن الاعتماد عليه للحصول على مساحة تخزين شخصية على السحابة. استطاعت سينولوجي ببراعة أن توفر جهاز بسيط لكل شخص يعتبر NAS معقدًا جدًا وفي نفس الوقت يرى وحدة BeeDrive محدودة جدًا من حيث الوظائف. كل الفكرة أن BeeStation كما أشرنا عبارة عن هارد متصل بالشبكة ومزود بتطبيقات للهواتف والكمبيوتر، مما يسهل نقل الملفات ومزامنتها ونسخها احتياطيًا من أي مكان. ويمكنك الاطلاع على تفاصيل أكثر من الموقع الرسمي.

تعليقات