ما هي ميزة "الصورة المحيطة" في هواتف سامسونج وكيفية تفعيلها؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


توفر واجهة سامسونج لهواتف أندرويد – المعروفة باسم One UI – قابلية تخصيص ربما تفتقدها واجهات أندرويد الأخرى، فمن بين الأمور التي يستطيع المستخدم تخصيصها في هاتفه إن كان ينتمي إلى عائلة "سامسونج جالكسي" تعيين فيديو كخلفية للشاشة أو إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي. علاوًة على ذلك، فإن إصدار One UI 6.1 يحتوي ميزة تسمح بتخصيص خلفية شاشة القفل حسب حالة الطقس، وتحديدًا بإضافة تأثيرات على الشاشة تعكس حالة الجو. هذه الميزة تُدعى "الصورة المحيطة" Photo Ambient لكنها تكون معطلة افتراضيًا، ما يعني أنها ستحتاج إلى أن تُفعلها أولًا قبل أن تستخدمها لتجعل خلفية هاتفك فريدة من نوعها، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم الطريقة.

ميزة "الصورة المحيطة" من سامسونج

ميزة "الصورة المحيطة" من سامسونج


أولًا: كيف تعمل ميزة الـ Photo Ambient ؟


تستخدم ميزة الـ Photo Ambient والتي يمكن ترجمتها بالعربية إلى "الصورة المحيطة"، تقنية متقدمة لتضيف نوعًا من "الفلاتر" على خلفية الهاتف حسب حالة الطقس الموجود بمنطقتك. تندمج هذه التأثيرات أو "الفلاتر" مع خلفية الهاتف لتحولها إلى خلفية تفاعلية تُشبه خلفيات الهاتف الحية (Live Wallpaper) بشكلٍ أو بآخر. ولكن كيف تعرف هذه الميزة حالة الطقس؟ عن طريق البيانات اللحظية التي يجمعها تطبيق "الطقس" Weather في الوقت الفعلي، ولكن من المهم أن تعرف أن هذه الخاصية قد لا تعمل مع جميع الصور، وتحديدًا الصور غير الواضحة أو التي تم التقاطها بأماكن مُغلقة، وعليه: ننصحك بتعيين صور التُقِطَت في الصباح أو على الأقل تجنب نوعية الصور المذكورة أولًا.

ثانيًا: تفعيل ميزة "الصورة المحيطة"



مبدأيًا عليك أن تتأكد من أن هاتفك يعمل بواجهة الـ One UI 6.1، وذلك عن طريق الدخول إلى "الضبط" Settings ثم التمرير لأسفل حتى تصل إلى "حول الهاتف" About phone والضغط عليها، ثم الدخول إلى "معلومات البرنامج" Software information وتفقد إصدار واجهة النظام أسفل "One UI Version". إذا كانت 6.1 فتابع الخطوات، عدا ذلك فتفقد التحديثات بالعودة إلى قائمة الضبط والدخول إلى "تحديثات البرنامج" Software update علّك لم تحدث الواجهة. إن لم يكن تحديث الـ One UI 6.1 متوفرًا فهاتفك لا يدعمه لسوء الحظ.

على كلٍ، بعد التأكد من واجهة النظام، ادخل إلى "الضبط" Settings، ثم مرر واضغط على "الميزات المتقدمة" Advanced features، والآن ادخل إلى "المختبرات" Labs وستجد ميزة الـ "خلفية الصورة المحيطة" Photo ambient wallpaper، قم بتفعيلها بجعل المفتاح على "قيد التشغيل" On.

ثالثًا: كيف تجعل خلفية هاتفك تتكيف مع الطقس؟



بعد تفعيل الميزة سيتسنى لك تطبيق التأثيرات الخاصة بها على خلفية هاتفك عن طريق الذهاب إلى "الضبط" Settings ثم الضغط على "الخلفية والنمط" Wallpaper and Style واختيار "تغيير الخلفيات" Change wallpapers، في خانة "إبداعية" Creative ستجد خاصية "الصورة المحيطة" Photo ambient، قم باختيارها لتظهر شاشة ترحيبية توضح آلية عمل الميزة والتأثيرات التي تضيفها على الخلفية. بعد ذلك قم بتصفح الصور الموجودة على هاتفك واختر إحداها لتعينها كخلفيةٍ تحمل التأثير الجديد.


بعد أن تستقر على صورة محددة، سيتسنى لك استعراضها أولًا ورؤية الشكل الذي ستبدو عليه شاشة القفل، كما ستلاحظ وجود أيقونة التشغيل بالأسفل على اليسار، اضغط عليها لترى لمحة مما ستبدو عليه خلفية شاشة القفل بعد إضفاء تأثيرات الطقس. بعد أن تنتهي من كل هذا، بإمكانك حفظ الخطوات وإتمام العملية بالضغط على كلمة "تم" Done الموجودة بأعلى اليمين.

بالأخير، إذا لم تعجبك ميزة الـ Photo Ambient أو أردت أن تُعطلها لأي سببٍ كان، فكل ما عليك فعله هو إعادة الضغط على المفتاح الذي فعلناها باستخدامه وجعله على "معطل" Off أو بتغيير الخلفية وعدم تطبيق التأثير عليها.

تعليقات