كيفية تعديل شاشة القفل في هواتف سامسونج



من التاريخ والوقت إلى الإشعارات، توفر شاشة القفل وصولاً سريعًا إلى المعلومات المهمة. وفي الواقع أن نظام اندرويد معروف بالتخصيص. وأحد أهم هذه الجوانب هو تخصيص شاشة القفل والوظائف الإضافية، بما في ذلك الأدوات الذكية، و Always On Display، والإشعارات، وغيرها الكثير.

لم تدخر سامسونج، كونها الشركة الرائدة في نظام اندرويد، أي جهد دون إصدار تغييرات وتحديثات ملفتة مع العديد من ميزات تخصيص شاشة القفل عند كل إصدار جديد من أجهزتها. كما نعلم، تأتي جميع هواتف سامسونج الذكية متوسطة وعالية الجودة مزودة بشاشة AMOLED، ما يعني أنها يمكن أن تستفيد من وظيفة Always On Display. وبالتالي يمكنك تغيير نمط شاشة القفل ومحتوياتها مع تخصيص تجربة شاشة القفل بالكامل على هاتف سامسونج جالاكسي ليناسب احتياجاتك بشكلٍ أفضل. دعنا نتعرف على جميع إمكانيات تخصيص شاشة القفل على أجهزة سامسونج جالاكسي.


تفعيل ميزة Always On Display




تقوم سامسونج بتعطيل ميزة Always On Display بشكلٍ افتراضي، لإطالة عمر البطارية على جهاز سامسونج جالاكسي. ومع ذلك، من المفيد إلقاء نظرة سريعة على الوقت والتاريخ وعمر البطارية المتبقي والإشعارات والمزيد بمجرد النظر إلى الهاتف دون الحاجة إلى فتحه في كل مرة. اتبع الخطوات التالية لتفعيل الميزة؛ أولًا، افتح الضبط أو "Settings" على هاتفك> ثم قم بالتمرير لأسفل إلى خيار شاشة القفل أو "Lock screen"> قم بتمكين خيار Always On Display. وسترى من بعدها الساعة والتاريخ والتفاصيل الأخرى ظاهرة بشكلٍ دائم على شاشة القفل.

تحديد ما يظهر في شاشة Always On Display




طرحت سامسونج العديد من خيارات تخصيص Always On Display لإنشاء تجربة مثالية ومميزة لك. لاستخدام هذه التخصيصات اتبع الخطوات التالية؛ توجه إلى الضبط أو "Settings"> ثم شاشة القفل أو "Lock screen"> ومن بعدها اضغط على خيار Always On Display> هنا، يمكنك إظهار شاشة القفل كما هو مجدول، وتمكين عرض معلومات الموسيقى أو الطقس والإشعارات، والمزيد.

لكن أكثر الوظائف الإضافية فائدة هي نمط الساعة أو "Clock style". اضغط عليها، وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى مجموعة من أنماط الساعة والتقويم بتأثيرات لونية مختلفة ومميزة. كما يمكنك الانتقال إلى خيار الصورة مع إمكانية إضافة صورة gif تظهر بشكلٍ دائم أو اختيار صورة من المعرض لإضافتها إلى شاشة القفل. باختصار، لديك جميع خيارات التخصيص لإنشاء شاشة Always On Display مثالية.


إضافة أدوات جديدة إلى شاشة القفل




بشكلٍ مشابهٍ أدوات قفل الشاشة لنظام التشغيل iOS 14، تضيف سامسونج عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة القفل. لكن، تحتاج إلى تمكينهم من قائمة الإعدادات. بدايةً، افتح الضبط أو "Settings" على هاتفك> ثم توجه إلى شاشة القفل أو "Lock screen"> ثم حدد خيار " التطبيقات المصغرة" من الشاشة التالية. هنا سترى أدوات قفل الشاشة الافتراضية لإضافتها إلى شاشة القفل. تتضمن القائمة الحالية الموسيقى، والطقس، وجدول مواعيد اليوم، والتنبيه التالي، والحالة الرقمية، وروتينات Bixby. كما يمكن للمستخدم أيضًا تمكين عناصر واجهة المستخدم لتظهر على Always On Display. انقر فوق "إعادة ترتيب" في الجزء العلوي، لتتمكن من إعادة ترتيب عناصر واجهة المستخدم بناءً على تفضيلاتك.

ومن بعدها لرؤية الأدوات، قم بقفل جهاز جالاكسي الخاص بك، عندها لن تجد أي أدوات لشاشة القفل على الفور. فقط ستحتاج إلى النقر نقرًا مزدوجًا على الساعة لعرض الأدوات دون إلغاء قفل الهاتف. إنها ميزة في غاية الأهمية والفعالية.

تمكين شاشة القفل الديناميكية




هل ما زلت غير راضٍ عن خيارات تخصيص شاشة القفل المتاحة؟ قامت سامسونج في تحديثاتها الأخيرة بإضافة ميزة ممتعة لخلفيات شاشة القفل، والتي لن تشعرك بأي مللٍ بعد الآن نظرًا لتعدد الخلفيات التي ستتغير تلقائيًا بمجرد تفعيل الميزة، واختيار تصنيفات الصور التي تستهويك. توجه إلى الضبط أو "Settings"> ثم شاشة القفل أو "Lock screen"> الآن حدد خيار خدمات الخلفية أو "Wallpaper services"> وفعّل خيار "شاشة القفل الديناميكية". من بعدها أغلق الهاتف ومرر إلى اليمين على شاشة القفل، لتختار فئات الخلفيات التي تريدها، ومن بعدها ستتبدل تلقائيًا عند كل مرة تفتح بها هاتفك. كما أن فئات الخلفيات تتغير بشكلٍ دوري، أي لم يعد هناك مجال لأي شعورٍ بالملل مع شاشة القفل لهاتفك السامسونج.


إضافة معلومات الاتصال إلى شاشة القفل




تسمح لك سامسونج بإظهار معلومات مثل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني على شاشة القفل حتى يمكن الاتصال بك إذا فقدت هاتفك في يوم من الأيام. إنه سهل الاستخدام، وننصح الجميع بإضافة معرف بريد إلكتروني على الأقل. فقط توجه إلى الضبط أو "Settings" على هاتفك> ومن ثم خيار شاشة القفل أو "Lock screen"> من بعدها ابحث عن خيار معلومات الاتصال، واضغط عليه، وأضف المعلومات التي تربد عرضها على شاشة القفل. 
اقرأ ايضاً

تعليقات