افضل التطبيقات الأسبوعية الجديدة للأندرويد والآيفون [24/3/1]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة التي تستحق التجربة على هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو آيفون، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا على متجر جوجل بلاي (Play Store) وكذلك آب ستور (App Store). إذ نقوم على مدار الأسبوع برصد جديد تطبيقات الموبايل من المطورين ثم التجربة للحصول على انطباع حول فكرة التطبيق وان كان يستحق نقوم بضمه لقائمتنا الأسبوعية. وها قد حان موعدنا لنقدم الموضوع المنتظر، حيث نستعرض كل ما تم جمعه من التطبيقات الجديدة للاندرويد والايفون ونعتقد انها سوف تنال إعجابك بشكل كبير.

أفضل التطبيقات الأسبوعية للهواتف

أفضل التطبيقات الأسبوعية للهواتف


1- تطبيق Picurious



يقوم Picurious باستخدام تقنية التعرف على الصور المعززة بالذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى صورك وتوفير معلومات ذات صلة وثاقبة عنها. بكل بساطة، عندما تمنح التطبيق إذن الوصول إلى كاميرا الهاتف، فيمكنك التقاط أي صورة وسيقوم التطبيق بفحصها واستخلاص بعض المعلومات منها سواء كانت صورة نبات أو حيوان أو مسألة رياضية أو لوحة فنية، أيًا ما يكن فهناك دائمًا معلومات مخفية وراء هذه الصورة. التطبيق يفتح نافذة محادثة بينك وبين الصورة أيضاً ! إذ يمكن طرح أسئلة حول صورك أو استخدام مقترحات الأسئلة التي يعرضها لتقديم إجابات شاملة مصممة خصيصًا للصورة. بشكل عام هذا التطبيق مثالي لأي شخص يحب استكشاف العالم من حوله واكتشاف أشياء جديدة.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق TouchShield



تم تصميمه لقفل استجابة شاشة هاتفك للمس مؤقتًا في تطبيق معين، حيث يقوم TouchShield بتعطيل استجابة اللمس للشاشة بشكل كامل، بما في ذلك أزرار التنقل السفلية وحتى شريط الإشعارات. الفكرة الرئيسية هي منع التفاعلات غير المقصودة، وهي مفيدة بشكل خاص إذا كنت تعطي هاتفك لأطفال صغار وترغب في السماح لهم بمشاهدة مقطع فيديو دون تغييره أو الخروج من التطبيق. أو مثلًا عندما تحتاج إلى استخدام تطبيق خرائط أثناء المشي ولا تريد حدوث لمسات غير مقصودة لتحريك الخريطة. استخدام التطبيق سهل جدًا فبعد تشغيله سيظهر في وضع PiP او أيقونة عائمة على الشاشة، بعدها افتح التطبيق الذي تريد تقييد اللمس فيه ثم انقر على أيقونة TouchShield وقم بتوسيعها إلى وضع ملء الشاشة، واخيرًا امنح التطبيق إذن التثبيت فوق التطبيق المفتوح لحظر استجابة اللمس.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق ScanIt



يهدف هذا التطبيق إلى تحويل الآيفون الخاص بك إلى ماسح ضوئي محمول أو أداة لإدارة ملفات الـ PDF بإنتظام. ScanIt تطبيق مجاني يمكن من خلاله مسح المستندات ضوئيًا وتحويلها إلى ملفات PDF عالية الجودة أو استخراج النص من الصور والمستندات الورقية، مما يجعل النص قابلاً للنسخ والتعديل. أو استخدام ScanIt لتعديل ملفات الـ PDF وإضافة التوقيعات الرقمية والتعليقات التوضيحية عليها بسهولة أو حمايتها بكلمة سر. التطبيق يمتلك حزمة ضخمة من المميزات المفيدة سواء لتحويل المستندات المهمة إلى صيغة رقمية بسرعة أثناء التنقل، أو الاحتفاظ بنسخ رقمية من الإيصالات والعقود والأوراق الأخرى منظمة جيدًا ويمكن الوصول إليها على جهازك.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق CalendarScan



تطبيق رائع جدًا لحفظ تواريخ الأحداث القادمة على تطبيق التقويم في هاتفك، صحيح يمكن تغذية تطبيقات التقويم المختلفة بالأحداث عن طريق كتابتها يدويًا إلا أن CalendarScan يأتي بميزة فريدة وهي إتاحة إلتقاط صورة لأي تقويم أو جدول زمني او حدث قادم سواء للنشرات الإعلانية والمخططات المكتوبة بخط اليد وجداول المؤتمرات، إلخ ثم مسحها ضوئيًا وإضافة التاريخ مباشرًة في تطبيق التقويم الافتراضي بمساعدة الذكاء الاصطناعي. التطبيق يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، كما يتيح لك القدرة على تعديل التواريخ والبيانات بعد فحصها للتأكد من تطابقها مع البيانات الموضحة في الصورة الملتقطة.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Hyper Zones



يساعدك على معرفة التوقيت الزمني لمناطق ومدن مختلفة عبر واجهة رسومية جمالية ومصممة بعناية. Hyper Zones تطبيق مجاني متاح للهواتف الذكية وكذلك حواسيب ماك، وهو مفيد بشكل خاص للعاملين عن بعُد أو لمن يسافرون كثيرًا. يعرض التطبيق التوقيت في المناطق الزمنية التي تختارها عبر شريط تمرير ضوء الشمس المنحني، ويتيح معاينة الأوقات عبر المواقع باستخدام أشرطة التمرير التفاعلية، وتخصيص الواجهة بالألوان والأيقونات للتنظيم المخصص. وبما انه متوفر على منصات مختلفة، فيمكنك إنشاء حساب على التطبيق للمزامنة عبر أجهزتك وضمان أن تكون بيانات المنطقة الزمنية الخاصة بك في متناول يدك دائمًا.


6- تطبيق Currency Converter and Rates



كما يوحي الاسم، هو تطبيق لتحويل العملات العالمية والمشفرة وحساب أسعار الصرف بسهولة عبر واجهة نظيفة ومنظمة. ما يميز Currency Converter and Rates انه يعمل بدون اتصال بالإنترنت، ولكن هذا يقيد تحويل العملات التي تتغير أسعارها يوميًا. كذلك يوفر إمكانية تحويل الأسعار عبر الكاميرا مباشرًة، فيمكنك إلتقاط صورة للوحة الأسعار في أي مكان وسيقوم التطبيق بعرض القيمة المعادلة للسعر المعروض بالعملة التي تختارها. يوفر أيضًا إمكانية تحديد الأسعار لكل زوج من العملات، وبالتالي لا تكون مقيد بالسعر الرسمي للعملة. بشكل عام هو تطبيق غني بالمميزات ومفيد جدًا سواء كنت مسافرًا إلى الخارج، أو تدير شؤونًا مالية دولية، أو ببساطة مهتمًا بأسعار الصرف.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • FitBee | يدعي أنه يوفر الطريقة الأسرع والأكثر دقة لتتبع تغذيتك عبر هاتفك الآيفون مجانًا.
  • Neulock Password Manager | يوفر حل سريع وعملي لحفظ وإدارة كلمات مرور حساباتك.
  • Surfed | يساعدك على إدارة الإشارات المرجعية والسجل في متصفح سفاري للآيفون بإحترافية.
  • Zeel Walls | يوفر خلفيات منتقاه بعناية والمصممة بالذكاء الاصطناعي لإنعاش وجهة هاتفك.

تعليقات

  1. للأسف تطبيقات نظام التشغيل IOS أكثر فاعلية من تطبيقات نظام التشغيل Android

    ردحذف

إرسال تعليق