أفضل تطبيقات جديدة للتجربة هذا الأسبوع [23/10/20]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يتجدد الموعد اسبوعيًا وتحديدًا يوم الجمعة لنقدم لكم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تستحق التجربة ويجب عليك كمستخدم لهاتف أندرويد أو آيفون تنزيلها. حيث نقوم اسبوعيًا برصد كل جديد يتم إضافته لمتاجر التطبيقات سواء Play Store أو App Store ثم ننتقي التطبيقات الجديدة، ولكن ليس المقياس الوحيد كونها جديدة ولكن أيضًا المميز منها – هذه هي سياستنا ولن تتغير. لذلك إن كنت بحاجة لمعرفة تطبيقات جديدة لهاتفك، تابع سطور هذا الموضوع حيث نستعرض اليوم جديد وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية حتى اللحظة. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فتستحق التجربة أيضًا.

تطبيقات جديدة للأندرويد والآيفون

تطبيقات جديدة للأندرويد والآيفون


1- تطبيق Avica



تطبيق جديد يوفر للمُستخدمين طريقة بسيطة وسريعة وآمنة للتحكم في الأجهزة الأخرى عن بعُد مباشرًة من الهاتف، Avica يسمح بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر سواء العاملة بنظام ويندوز أو macOS عن بعُد وبالتالي فهو مفيد في حالات كثيرة، خاصًة لمن يريدون تقديم دعم فني أو مساعدة شخص ما في حل مشكلة برمجية. التطبيق فكرته سهلة واستخدامه لن يختلف كثيرًا عن منافسيه، حيث تحتاج إلى تثبيت التطبيق على الهاتف ثم تثبيت البرنامج التابع له على الكمبيوتر لإنشاء حلقة وصل، ثم كتابة رمز الدخول لبدء عملية توصيل الجهازين وبعدها تستطيع الاتصال بالجهاز البعيد والتحكم فيه كما لو كنت تجلس أمامه. بخلاف توصيل الأجهزة، يتيح التطبيق أيضًا تبادل الملفات وبث الوسائط وإنشاء محادثة في الوقت الفعلي، ويتميز بتوفير أمان عالٍ المستوى مع تشفير AES-256.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق EyeYoga



تطبيق جديد يساعد المستخدمين على الحد من إجهاد العين، وذلك من خلال سلسلة من تمارين العين التي تعمل بفعالية على تحسين قوة البصر. EyeYoga يعتمد على تمارين مدروسة بعناية للتأكد من راحة العين وتحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد. هذه التمارين مفيدة لحالات مختلفة بما في ذلك قصر النظر والاستجماتيزم وتمارين أخرى تساعد على استرخاء عضلات العين وتقليل التعب. يقدم التطبيق أيضًا خطة تدريب مخصصة تتكيف مع احتياجات المستخدم الفردية وتقدمه. يمكن للمستخدمين تتبع تقدمهم بمرور الوقت ومعرفة مدى تحسن بصرهم.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Canta



تطبيق رائع ومميز يتيح للمستخدمين حذف أي تطبيق على الأندرويد، بما في ذلك تطبيقات النظام، دون الحاجة إلى صلاحيات الروت. Canta مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، ويعتمد في عمله على منصة Shizuku لتجاوز قيود النظام على إلغاء تثبيت التطبيقات، وبالتالي لاستخدام Canta، يجب على المستخدمين أولاً تثبيت خدمة Shizuku وتنشيطها، ثم تشغيل Canta وتصفح تطبيقاتهم المثبتة. لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات، ما عليك سوى تحديده والنقر على زر "Uninstall". سيستخدم Canta بعد ذلك Shizuku لإلغاء تثبيت التطبيق، حتى لو كان تطبيقًا للنظام. عمومًا، تعد Canta أداة رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في إزالة تطبيقات الـ Bloatware وهو مفيد أيضًا للمستخدمين الذين يرغبون في إلغاء تثبيت تطبيقات النظام لاستكشاف المشكلات وإصلاحها أو تحرير مساحة التخزين.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Titls



هذا التطبيق فكرته بسيطة جدًا وهي وضع عناوين رئيسية لصفحات التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية للآيفون، بحيث يمكنك تنظيمها بشكل أفضل. Titls مجاني تمامًا وحجمه خفيف، يمكنك ببساطة عنونة أي صفحة على الـ Home Screen سواء كانت تتضمن تطبيقات العمل أو صفحة تتضمن الألعاب فقط، وهكذا. بمجرد فتح التطبيق قم بكتابة نص العنوان ثم يمكنك تخصيصه من حيث الخط واللون والحجم، إلخ وأخيرًا تقوم بوضعه على الشاشة الرئيسية كـ Widget بالأعلى أو الأسفل، حسب رغبتك. يتيح التطبيق إنشاء عدد لا نهائي من العناوين لتتمكن من تنظيم تطبيقات بصورة أكثر فعالية من ميزة App Library المدمجة في الـ iOS.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Cloaked



هو تطبيق جديد يساعد المستخدمين على حماية خصوصيتهم من الشركات والأشخاص الذين يرغبون في جمع بياناتهم وبيعها، ويقوم بذلك من خلال إنشاء هويات افتراضية فريدة يمكن استخدامها للتسجيل في الخدمات وإجراء عمليات الشراء والتواصل عبر الإنترنت دون الكشف عن معلوماتهم الشخصية الحقيقية. يعمل Cloaked بمثابة عباءة، عن طريق إنشاء خادم مخصص ومشفر بالكامل لكل مستخدم. يقوم هذا الخادم بإنشاء هويات غير محدودة وآمنة يمكن للمستخدمين مشاركتها بدلاً من معلوماتهم الشخصية. يمكن لـ Cloaked إنشاء إيميلات وأرقام هواتف وكلمات مرور وأسماء مستخدمين، وكلها حقيقية وموثوقة. عمومًا، لا نعتقد أن هذا التطبيق سيكون مفيدًا للخدمات التي تثق بها، ولكنه يقدم حلاً مثيرًا بالنسبة للخدمات التي لا تستخدمها كثيرًا أو المعروفة بأنها أقل أمانًا. جدير بالذكر أن Cloaked ليس مجانيًا حيث يوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا ومن ثم تحتاج إلى دفع اشتراك شهري قدره 10 دولارات.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Fryda



يهدف هذا التطبيق إلى مساعدتك في أن تصبح أكثر تنظيمًا عندما يتعلق الأمر بتتبع جميع المعلومات المهمة الخاصة بمنتجاتك مثل الإيصالات والضمانات والتسجيلات وغيرها من معلومات المنتج المهمة. لذلك يمكن القول أن Fryda هو المكان المثالي لتخزين جميع المعلومات المتعلقة بمنتجك في مكان رقمي واحد، بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة متى وأينما كنت في حاجة إليها. من السهل إضافة المنتجات وإجراء المسح الضوئي لأية أوراق ضرورية، وبعد ذلك إذا ذهبت لإعادة بيع المنتج أو إصلاحه، أو تقديم ضمان أو مطالبة تأمين، فستكون لديك جميع المعلومات ذات الصلة في متناول يدك عبر هذا التطبيق.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • AI Video & Photo Generator | يسخر الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور والفيديوهات لديك.
  • MyFin | يساعدك في إدارة نفقاتك الخاصة ومعاملاتك المالية وإيراداتك وإعداد ميزانية بشكل فعال.
  • Serene-White Noise | يوفر مجموعة من الصوتيات الهادئة لمساعدتك على النوم أو الاسترخاء.
  • Kvaesitso | يقدم واجهة مُحسّنة للأندرويد قائمة على البحث وسهولة الوصول للتطبيقات.

تعليقات

إرسال تعليق