Loading...

افضل تطبيقات جديدة يمكنك تجربتها علي هاتفك الآن [23/10/13]

بما ان متجر Play Store لا يوفر طريقة سهلة أمام مُستخدمي الأندرويد لمعرفة أحدث التطبيقات التي تُضاف إلى مكتبته الشاسعة، كذلك متجر App Store على الآيفون والآيباد، نقوم في عالم الكمبيوتر برصد التطبيقات الجديدة على مدار الاسبوع وننتقي تلك التي تقدم فائدة للمستخدمين وتستحق التنزيل والتجربة بهدف استعراضها في مقال أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك أدناه مجموعة مختارة بعناية من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة ويجب عليك تجربتها.

التطبيقات الجديدة للهواتف

قائمة التطبيقات الجديدة للهواتف


1- تطبيق Google Magnifier


تطبيق Google Magnifier

تطبيق جديد من شركة جوجل يهدف إلى تحويل كاميرا هاتفك الأندرويد إلى عدسة مُكبرة حتى تتمكن من قراءة النص بسهولة من مسافة بعيدة مثل القوائم واللافتات أو قراءة النصوص الصغيرة أو تكبير الأشياء لإلقاء نظرة فاحصة على تفاصيلها. صحيح هذه القدرة موجودة في كل هواتف أندرويد تقريبًا ولكن Magnifier يتميز بواجهة مستخدم سهلة والقدرة على تحليل الأشياء واستخلاص معلومات منها كما يمكن اختيار مرات تكبير مختلفة تبدأ من 1x إلى 30x تكبير رقمي. التطبيق مُتاح على متجر Play Store ولكنه حصري لمُستخدمي هواتف جوجل بيكسل فقط، لكن يمكن تثبيته على أي هاتف أندرويد يدويًا من خلال ملف الـ APK.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق ?What's Playing


تطبيق ?What's Playing

يساعدك على اكتشاف اسم الموسيقى من الصوت باستخدام ميكروفون الهاتف، What's Playing يبدو أنه يقدم وظيفة قديمة أو مكررة ولكنه يتميز بسهولة الاستخدام والقدرة على تنظيم محاولات التعرف على الموسيقى بشكل ذكي. يمكن تنشيط التطبيق بسهولة من الشاشة الرئيسية للآيفون أو شاشة القفل (عبر ميزة Live Activities) أو من خلال الأيقونة المُثبتة في شريط الـ Dynamic Island بالأعلى. بمجرد أن تفعل، ما عليك سوى توجيه جهازك نحو مصدر الموسيقى، وسيقوم بعدها بعرض كل التفاصيل عن الأغنية. من خلال واجهة التطبيق، تستطيع إنشاء مجلدات لحفظ جميع عمليات الاكتشاف اللاحقة وبالتالي يمكن الوصول للموسيقى التي تم التعرف عليها بسهولة، أو إرسالها إلى مكتبتك الموسيقية في Apple Music.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Bring Me


تطبيق Bring Me

يهدف التطبيق إلى تجنب محاولات نسيان آخذ الأغراض المهمة عند مغادرة المنزل مثل المحفظة أو المفاتيح أو سماعات الأذن، وغيرها. Bring Me مجاني تمامًا ويتيح لك تسجيل العناصر بشكل متكرر. أولاً، يجب عليك إنشاء قائمة بجميع العناصر التي تحملها. عندما تصل إلى وجهتك، افتح التطبيق وانقر على "With Me" بجوار جميع العناصر الموجودة لديك حاليًا. سيقوم التطبيق بتسجيل الوقت والمكان الذي تأكدت فيه من وجود الغرض معك. عندما تبتعد عن الموقع، يقوم التطبيق بإعلامك ويسألك عما إذا كنت تحمل كل شيء في طريق العودة. التطبيق فكرته بسيطة جدًا ولكنه حقًا مفيد في مواقف مختلفة.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Battery Widget


تطبيق Battery Widget

يساعدك على مراقبة مستوى البطارية للملحقات المتصلة بالبلوتوث على هاتفك، مباشرًة من الشاشة الرئيسية، وذلك عبر إضافة تطبيق مُصغر (ويدجت) قابل للتخصيص. Battery Widget مجاني ويوفر ثلاثة أشكال يمكن عرض مستويات البطارية بها، والجميل أنه يتبنى لغة تصميم Material You ما يجعله يتماشى مع واجهات المستخدم المختلفة لهواتف أندرويد. يتيح لك التطبيق تعيين لون الخلفية للويدجت واسم الأجهزة أو الملحقات مع إمكانية فصل كل جهاز في ويدجت خاص به أو تكديسهم معًا في ويدجت واحدة.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق StandBy Generator


تطبيق StandBy Generator

يتيح لك تحقيق الاستفادة القصوى من ميزة StandBy في إصدار iOS 17 للآيفون، بل وتخصيص التجربة لإضفاء طابع شخصي بحيث يمكنك تصميم وتنظيم العناصر التي تظهر على واجهة الـ StandBy بما في ذلك التقويمات وشكل الإشعارات وحتى وجوه الساعة. يتميز StandBy Generator بواجهة مستخدم بديهية وسهلة، مما يبسط عملية تخصيص شاشة StandBy الخاصة بك ودون عناء لتناسب حالتك المزاجية أو احتياجاتك أو ذوقك الإبداعي. يعد هذا التطبيق أكثر من مجرد أداة، فهو رفيق رقمي مصمم لتحسين كل تفاعل لديك مع هاتفك الآيفون. مع الالتزام بالتصميم البديهي والميزات التي تركز على المستخدم.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Glasp


تطبيق Glasp

يتيح لك حفظ مقتطفات أو أجزاء مهمة من المقالات ومنشورات المدونات وصفحات الويب الأخرى بسرعة وسهولة باستخدام خيارات التمييز الملونة، ثم تنظيمها على الشاشة الرئيسية لتطبيق Glasp حتى يمكن الوصول إليها بسرعة، يمكنك بعد ذلك وضع علامة تمييز عليها والبحث عنها ومشاركتها على مجموعة متنوعة من المنصات الأخرى، بما في ذلك Twitter وTeams وSlack. يعد Glasp أكثر من مجرد أداة لحفظ أجزاء من صفحات الويب، إنه أيضًا تطبيق اجتماعي يتيح لك التواصل مع الأشخاص الآخرين المهتمين بنفس الأشياء التي تهتم بها. يمكنك رؤية ما يسلط الضوء عليه أصدقاؤك، ويمكنك أيضًا ترك التعليقات والتعليقات التوضيحية على أبرز الأشياء الخاصة بهم. بشكل عام، Glasp تعتبر أداة رائعة للطلاب والباحثين والمهنيين وأي شخص آخر يرغب في تعلم وتذكر ما قرأوه عبر الإنترنت. إنها أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص الآخرين الذين يشاركونك اهتماماتك.


 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • RemNote | أداة تعليمية شاملة تجمع عدة أدوات تُمكّنك من تدوين الملاحظات الدراسية بذكاء.
  • Eye Pro | يحمي عينيك من أشعة الضوء الأزرق الضارة عند استخدام الهاتف لفترة طويلة.
  • AnyMoji | يسخر الذكاء الاصطناعي لمنحك القدرة على إنشاء وجوه تعبيرية فريدة ومميزة.
  • Cloaked | يقدم مميزات مختلفة تهدف إلى حماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية على الإنترنت.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي
1 من التعليقات