Loading...

التطبيقات الجديدة والأفضل للهاتف هذا الأسبوع [23/10/6]

مجددًا نشارك معكم مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا في Play Store و App Store وذلك لأن متاجر التطبيقات الرسمية هذه لا توفر أي وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم إطلاقها، فيأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

تحميل أفضل تطبيقات الموبايل

تحميل أفضل تطبيقات الموبايل


1- تطبيق Microsoft Lists


تطبيق Microsoft Lists

أطلقت مايكروسوفت هذا التطبيق لأول مرة في عام 2020 لذلك لا يعُد جديدًا بالمعنى الحرفي، لكنه وقتها كان مقتصرًا على مستخدمي الأعمال والمؤسسات. مؤخرًا قامت الشركة بتوسيع نطاق الوصول إلى التطبيق بحيث يستطيع أي شخص لديه حساب مايكروسوفت أن يستخدمه على هاتفه الذكي أو عبر المتصفح. وفي حال لم تكن تعلم، فإن Microsoft Lists مصمم لمساعدتك على إنشاء القوائم بمختلف أنواعها، مع القدرة على إدارتها ومشاركتها عبر الأجهزة. يوفر التطبيق قوالب قوائم متعددة لتناسب الاحتياجات المختلفة مثل تتبع النفقات أو إعداد الوصفات أو ترتيب أيام الدراسة أو تدوين الأفكار، وغير ذلك الكثير. يمكن حفظ هذه القوائم ومشاركتها مع الأصدقاء أو طاقم العمل حتى يتمكن العديد من الأشخاص من المساهمة في القائمة، كما يمكن أيضًا استخراج القوائم بصيغة CSV لتسهيل نقل البيانات إلى التطبيقات والخدمات الأخرى.


2- تطبيق Multiwindows Browser


تطبيق Multiwindows Browser

تطبيق لتصفح الإنترنت على هواتف آيفون، لكنه أبعد ما يكون عن متصفحات الويب التقليدية، إذ يقدم Multiwindows Browser تجربة تصفح تشبه إلى حدٍ كبير تجربة الديسك توب بحيث يسمح للمستخدمين بتصفح مواقع ويب متعددة على شاشة واحدة داخل نوافذ متصفح قابلة للسحب وتغيير الحجم. بمعنى آخر، عند استخدام متصفح Multiwindows يمكن بسهولة فتح نوافذ متعددة وترتيبها على الشاشة بأي طريقة تريد. يمكنك أيضًا تغيير حجم النوافذ لتناسب احتياجاتك. وهذا يجعل من السهل مقارنة المنتجات على مواقع الويب المختلفة، أو البحث عن موضوع في علامات تبويب متعددة، أو مشاهدة مقطع فيديو أثناء تصفح مواقع الويب الأخرى. يشتمل متصفح Multiwindows أيضًا على عدد من الميزات التي تجعل منه أداة تصفح قوية. على سبيل المثال، فهو يتيح ترتيب النوافذ بشكل منظم مثل وضع علامتي تبويب بجانب بعضهم البعض.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق aBattery


تطبيق aBattery

تطبيق بسيط وخفيف لمراقبة عُمر بطارية الهاتف الخاص بك، حيث يوفر معلومات مفصلة حول صحة البطارية، لكنه متوافق هواتف أندرويد العاملة بإصدار Android 14 والإصدارات الأحدث وذلك لأنه يستمد معلومات البطارية من برمجية Android 14 API التي تسمح للتطبيقات الخارجية الوصول لمعلومات دقيقة عن حالة بطارية الجهاز. واجهة التطبيق بسيطة جدًا حيث يتبع معايير Material Design 3 للتصميم، كما يتيح عرض المعلومات بلغات مختلفة. عمومًا، يمكنك من خلال aBattery اكتشاف معلومات تفصيلية بشأن صحة البطارية والسعة القصوى وتاريخ الإنتاج وعدد دورات الشحن ودرجة الحرارة، وغير ذلك. وبالتالي فهي أداة مفيدة لأي شخص يريد مراقبة صحة بطارية أجهزته. إنه سهل الاستخدام، ويوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها للحفاظ على تشغيل البطارية في أفضل حالاتها.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Cellular


تطبيق Cellular

في حال كنت تستخدم هاتف أندرويد ولديك لابتوب Macbook فأنت تعلم أن هناك الكثير من مميزات نظام macOS لا تستطيع الاستفادة منها بسبب عدم توافق أنظمة التشغيل، وتعد "نقطة اتصال مباشرة" Instant Hotspot إحدى هذه الميزات والتي تتيح لك الاتصال بالـ Hotspot في الآيفون من جهاز ماك بشكل فوري – دون إدخال كلمة المرور. لحسن الحظ، هناك تطبيق يُدعى Cellular والذي يسمح لمستخدمي هواتف أندرويد الحصول على ميزة مشابهة في نظام ماك. عند تثبيت البرنامج على جهاز ماك الخاص بك بالإضافة إلى التطبيق التابع له على هاتفك الأندرويد، سيقوم التطبيق بتبديل اتصال الإنترنت الخاص بالكمبيوتر إلى الـ Hotspot في هاتفك عندما يخرج جهاز الماك عن نطاق شبكات Wi-Fi المعروفة، ويتم ذلك بشكل سلس تمامًا مثل ميزة Instant Hotspot.


5- تطبيق Omagine


تطبيق Omagine

يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خلفيات فريدة وجميلة يمكن تعيينها كخلفية للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل في هاتفك الآيفون. مع Omagine، يمكنك بسهولة العثور على خلفيات مذهلة وتطبيقها والتي من المؤكد أنها ستثير الإعجاب، حيث يقدم مكتبة واسعة من الأنماط والتصميمات، لذا فمن المؤكد أنك ستجد خلفية الشاشة المثالية لهاتفك. يتضمن التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك في إنشاء خلفياتك الخاصة وتخصيصها، مثل القدرة على إضافة نص وملصقات وفلاتر لونية. أخيرًا، يتمتع Omagine بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل العثور على الخلفيات وتطبيقها.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Video Splitter


تطبيق Video Splitter

تم تصميم هذا التطبيق بهدف منحك وسيلة سريعة وسهلة لتقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع أقصر، وهو مثالي للمشاركة على منصات الوسائط الاجتماعية مثل قصص انستجرام وحالات واتساب وفي تطبيق سناب شات، إلخ. التطبيق سهل الاستخدام ويتميز بواجهة نظيفة وبديهية. ما عليك سوى تحديد الفيديو الذي تريد تقسيمه من معرض الصور الخاص بك أو تسجيل فيديو جديد، ثم اختيار طول التقسيم المطلوب. يمكنك أيضًا تقسيم الفيديو إلى أجزاء متساوية أو إنشاء أقسام مخصصة. بمجرد تقسيم الفيديو، يمكنك مشاركة المقاطع الفردية مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي أو حفظها في معرض الصور الخاص بك. يتيح لك التطبيق أيضًا معاينة المقاطع قبل مشاركتها، حتى تتمكن من التأكد من أنها صحيحة.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Skiff Mail | يساعدك على تبادل رسائل البريد الإلكتروني بشكل مُشفر وآمن عبر مختلف أجهزتك.
  • One4Wall | يتيح تنزيل خلفيات عالية الجودة مجانًا وتكون مناسبة لشاشة القفل/الشاشة الرئيسية.
  • Glasp | يمّكنك من حفظ مقطفات أو فقرات معينة من أي موقع للإطلاع عليها لاحقًا بكل سهولة.
  • Lingshot | يوفر طرق كثيرة وغير تقليدية لتعلم وإتقان لغة جديدة بشكل مجاني تمامًا.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي