حمّل أجدد تطبيقات الهواتف والأفضل لهذا الأسبوع [23/9/29]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كالعادة، بعد مرور أسبوع من نشر مقال التطبيقات الذي استعرضنا من خلاله 10 تطبيقات جديدة للأندرويد والآيفون، ها نحن اليوم نستكمل معكم سلسلة أفضل تطبيقات الاسبوع. هذه السلسلة ننظر إليها كجزء من كيان عالم الكمبيوتر حيث نعمل على "فلترة" تطبيقات الهواتف التي يتم نشرها باستمرار على متجر Play Store أو App Store، وتحديدًا تلك التى تم الإنتهاء من تطويرها مؤخرًا. فبدلًا من مراجعة كل التطبيقات الجديدة بشكل منفصل، نقوم بتنقية الأفضل والأبرز من بينها فقط ونجمعها معًا في موضوع واحد حتى يكون مفيد بأكبر قدر ممكن. لذلك بعد أن انتهينا من استكشاف التطبيقات التي وصلت حديثًا واختيار تلك التي تستحق الأفضلية، حان الوقت لنسلط الضوء عليها من خلال السطور الآتية.

التطبيقات الجديدة للهواتف

قائمة التطبيقات الجديدة للهواتف


1- تطبيق CountDuck


تطبيق CountDuck

هو مؤقت للعد التنازلي يتيح لك إنشاء مؤقتات للأحداث المهمة القادمة مثل الاجتماعات أو المناسبات أو المؤتمرات أو أي خطط قادمة بشكل عام، CountDuck مصمم لمساعدتك على البقاء منظمًا وعلى إطلاع دائم بجدولك الزمني من خلال عرض العد التنازلي حتى يعين الموعد التالي. يمكنك إضافة عدد لا نهائي من الأحداث وتشغيل عدة مؤقتات في وقت واحد، وتخصيص كل منها بمجموعة من الرسومات والأدوات الممتعة، وسيتم عرضها إما داخل التطبيق مع واجهته الرسومية الجميلة، أو خارجه من خلال الويدجت التي يمكن إضافتها سواء للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. علاوًة على ذلك، يقدم التطبيق دعمًا لخاصية StandBy الجديدة في نظام iOS 17 لعرض المؤقتات في وضع العرض الأفقي على الآيفون. يوفر CountDuck عدد من المزايا الأخرى المفيدة وهو مجاني تمامًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Vivaldi


تطبيق Vivaldi

بالتأكيد متصفح Vivaldi غني عن التعريف، حيث يعُد أحد أشهر متصفحات الكمبيوتر وأكثرهم تمتعًا بالمميزات والخصائص الفريدة. ولكن لم يعد التطبيق مقتصرًا على شاشات الحاسوب الكبيرة، حيث أطلقت الشركة المطوّرة له نسخة جديدة لمُستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية ليكون بديلًا عن متصفح "سفاري" الافتراضي. وفي هذه النسخة نجد أن المتصفح يوفر كل المزايا الأساسية المتوفرة في نُسخ المنصات الأخرى، بما في ذلك التصفح السريع، وحظر الإعلانات، والمزامنة المشفرة بين الأجهزة، وقوائم القراءة، كما يتيح بعض خيارات التخصيص مثل تغيير أيقونة التطبيق. علاوًة على ذلك، يتيح المتصفح رؤية التبويبات المفتوحة والتبديل بينها بشكل يشبه واجهة سطح المكتب، حتى عندما يكون الهاتف في الوضع الأفقي. كما يمكن للمستخدمين تدوين الملاحظات من خلال أداة مدمجة.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Inure App Manager


تطبيق Inure App Manager

هذا التطبيق بمثابة مركز لإدارة جميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك الأندرويد بصورة متقدمة للغاية مقارنًة بمدير التطبيقات الافتراضي. Inure App Manager لا يعتبر جديد تمامًا، ولكن تم حذفه منذُ فترة من متجر Play Store لانتهاك سياسة النشر، ثم قام المطوّر بإجراء التعديلات اللازمة وطرحه على المتجر مرة أخرى، لذا وجدنا إنها فرصة لنسلط الضوء مجددًا على هذا التطبيق الرائع.

التطبيق يعرض قائمة منظمة للتطبيقات مع قابلية فرزها وفق شروطك الخاصة، بالإضافة إلى عرض إحصائيات حول التطبيق مثل آخر توقيت تم تشغيله فيه واستهلاكه للإنترنت ومدة تشغيله في الخلفية، كما يمكنك كتابة ملاحظات على أي تطبيق وتتبع الاتصالات الخارجية التي تقوم بها التطبيقات ومنح أي تطبيق أذونات معينة، كما يتيح القدرة على تعطيل أي تطبيق بشكل إجباري. هناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على التحكم في التطبيقات وإدارتها. ولعل واحدة من المميزات التي لفتت انتباهنا خلال تجربة Inure App Manager هي واجهة المُستخدم الجميلة والغنية بالرسوم المتحركة كي تعطي سلاسة أثناء الاستخدام، فضلًا عن سرعة الاستجابة للأوامر.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Routora


تطبيق Routora

تطبيق رائع جدًا لأي شخص يقوم برحلة بها محطات توقف متعددة، مثل سائقي توصيل الطلبات أو مندوبي المبيعات أو حتى السُياح، حيث يستخدم Routora الذكاء الاصطناعي لتعديل مسار الرحلة الذي يتم تحديده بشكل افتراضي في تطبيقات مثل Google Maps أو Apple Maps أو Waze وذلك بهدف جعل مدة الرحلة أقصر وبالتالي توفير المال عند التنقل بالسيارة. ما عليك سوى إدخال نقاط البداية والنهاية، بالإضافة إلى جميع نقاط التوقف على طول الطريق، بعدها يستخدم Routora خوارزمية الذكاء الاصطناعي الخاصة به لتحديد المسار الأسرع والذي يمر على كل محطات التوقف التي حددتها. يمكنك بعد ذلك حفظ المسار على هاتفك أو مشاركته مع الآخرين. التطبيق مجاني ولكنه يقدم اشتراكًا متميزًا يزيل الإعلانات ويضيف ميزات إضافية، مثل القدرة على تحسين المسارات بأكثر من 10 محطات توقف.


5- تطبيق 3D Scanner: Sapling


تطبيق 3D Scanner: Sapling

يستغل هذا التطبيق عدسة الـ LiDAR الموجودة في الفئة العليا من هواتف آيفون لإجراء عمليات مسح ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها للواقع المعزز أو الطباعة ثلاثية الأبعاد. 3D Scanner تطبيق عملي جدًا، لا يركز على الواجهة الرسومية الجذابة أو أي شيء دونًا عن سهولة الاستخدام وتقديم المنفعة للمُستخدم، لذا فهو لا يحتوي على تصميم مبهرج أو مجموعة كبيرة من الميزات. ولكن يمكنه إجراء عمليات مسح ثلاثية الأبعاد عبر تقنية LiDAR، أو التقاط صور ثلاثية الأبعاد عبر تقنية AR Guide إذا لم يكن LiDAR متاحًا، ويمكنه أيضًا تحويل صورك الأخرى إلى ملفات ثلاثية الأبعاد قابلة للمشاركة. بشكل عام هو تطبيق ممتع، خاصة إذا كان لديك طابعة ثلاثية الأبعاد، أو تريد تحقيق أقصى استفادة من قدرات الكاميرا في الآيفون.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق RadioTime


تطبيق RadioTime

تطبيق مفيد لمُحبي الاستماع إلى الراديو، حيث يمكن الاعتماد على RadioTime للاستماع إلى أكثر من 35,000 محطة إذاعية من أكثر من 200 دولة، مباشرًة من هاتفك الأندرويد. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم Material You مع دعم نظام الـ Android Auto للتشغيل في السيارات، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية التشغيل في الخلفية وتمييز المحطات الأكثر استماعًا للوصول إليها بصورة اسرع. هذا ليس كل شيء! يمكنك إضافة المحطات الإذاعية التي لم تعثر عليها في التطبيق، كل ما تحتاجه هو عنوان URL للبث. RadioTime مجاني ولا يطلب منك الدفع مقابل مميزات إضافية. يمكنك استخدام التطبيق في أي وقت وفي أي مكان دون حدود.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Gallery - Photo Organizer | يساعدك على تنظيم صورك وحمايتها من المتطفلين بسهولة.
  • Quick Alarm | يوفر طرق مبتكرة لإعداد التنبيهات والتخلص من التسويف وزيادة الانتاجية.
  • Solid Notes | يتيح لك التقاط وتنظيم جميع أفكارك المكتوبة أو المنطوقة والصور في مكان واحد.
  • ?What's Playing | يمّكنك من معرفة اسم المقاطع الموسيقية وحفظها وتنظيمها على الهاتف.

تعليقات