Loading...

كيفية تفعيل وضع StandBy الخفي في هواتف سامسونج

توفر هواتف سامسونج جالاكسي خاصية العرض الدائم "Always-on-display" والتي تعرض معلومات أساسية مثل التاريخ والتوقيت، وحتى حالة الطقس والإشعارات، عندما تكون شاشة الهاتف مُغلقة وبشكل رأسي، ولكن هل تعلم أن هذه الخاصية تعمل في الوضع الأفقي أيضًا لتماثل وضع الـ StandBy الذي قامت شركة آبل بإضافته في تحديث iOS 17 لهواتف آيفون؟ على الرغم من أن خاصية العرض الدائم الموجودة بهواتف سامسونج لا تُقارع خاصية الـ StandBy بشكل مباشر من حيث المميزات، إلا أنها تفي بالغرض ولا تحتاج إلى حاملٍ – مثل الـ MagSafe – لكي تعمل. كل ما ستحتاج أن تفعله لتجرب هذه الخاصية في الوضع الأفقي هو إجراء تعديل بسيط في الإعدادات، دعونا نوضح كيف انطلاقاً من السطور الآتية.


  كيفية تفعيل العرض الأفقي في خاصية AOD


مبدئيًا دعونا نؤكد أن هذه الطريقة تعمل على جميع هواتف سامسونج التي تدعم خاصية Always-On Display ولغرض هذا الشرح استخدمنا هاتف يعمل بإصدار أندرويد 13 أو واجهة One UI 5. وكما أشرنا، لا تحتاج إلى وضع الهاتف على حامل كي يتم تفعيل العرض الأفقي، على عكس ميزة Standby في الآيفون. بدلًا من ذلك، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق "الضبط" Settings ثم توجه إلى قسم "شاشة القفل" Lock screen بعد ذلك سنمرر الشاشة إلى أسفل ونُفعل خيار "Always On Display" إن لم يكن مُفعلًا من الأساس، ثم نضغط على اسم الخيار نفسه لنتوجه إلى صفحة الخصائص.


الآن سندخل إلى إعدادات العرض الدائم عن طريق الضغط على "Always On Display" بعد تفعيلها ونمرر لأسفل مرة أخرى ونضغط على "اتجاه الشاشة" Screen Orientation وبدلًا من وضع "عمودي" Portrait الافتراضي، سنختار وضع "أفقي" Landscape، وبهذه البساطة الشديدة تكون قد وصلت إلى مرادك.

الآن إذا أردت أن تُجرب خاصية Always-on-display، أو "وضع الـ StandBy الخفي" كما نحب أن نُسميها، فقط أغلق شاشة الهاتف وستلاحظ أن أيقونات الساعة والإشعارات تظهر في اتجاه أفقي [كما موضح في الصورة الرئيسية]. يمكنك أيضًا الضغط مزدوجًا على الساعة ثم السحب إلى أسفل من أعلى الشاشة ليتم عرض "ويدجز" على الجانب الأيمن، والتي يمكن من خلالها التحكم في الوسائط ومعرفة حالة الطقس والمواعيد القادمة.


  تخصيص واجهة الـ Always-on-display الجديدة كما تريد


والآن بعد أن نجحت في الوصول إلى ميزة الـ StandBy الخفية والموجودة في هواتف سامسونج، يتبقى سؤالٌ في غاية الأهمية، ألا وهو: كيف يمكنك أن تخصص ما يتم عرضه على شاشة الـ StandBy؟ هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك، الأولى من خلال تخصيص شكل ولون الساعة التي تظهر في واجهة الـ AOD مع إمكانية إضافة خلفيات متحركة ووجوه تعبيرية.

فقط توجه إلى قسم "شاشة القفل" Lock screen مرة أخرى واضغط على Always On Display ثم أضغط على خيار "نمط الساعة" Clock style ومن هنا تستطيع التبديل بين طريقة العرض الـ Analog والـ Digital للتوقيت. من نفس صفحة الخصائص يمكنك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت تريد الشاشة أن تعرض الموسيقى التي تستمتع إليها بتفعيلك لخيار "عرض معلومات الموسيقى" Show music information.



أما بالنسبة للطريقة الثانية فتسمح لك باختيار الـ "ويدجز" التي يتم عرضها على الجانب الأيمن في شاشة الـ AOD. كل ما عليك فعله هو فتح قسم "شاشة القفل" Lock screen والضغط على زر "تعديل" Edit ضمن جزئية "التطبيقات المصغرة" Widgets ثم تبدأ بتفعيل ما تريد عرضه مع إمكانية إعادة ترتيب المعلومات وفقًا لتفضيلاتك.

من المؤسف أن خاصية "وضع الـ StandBy الخفي" هذه لا تعرض المزيد من الخيارات، مثل نتائج المباريات، وغيرها من المميزات الأخرى المرنة الموجودة بوضع StandBy الجديد الموجودة بنظام iOS 17 ولكننا نأمل، بل ونتوقع، أن سامسونج ستراعي هذه الجزئية في الإصدارات القادمة من واجهة سامسونج OneUI.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي