Loading...

كيفية تنزيل تحديث iOS 17 التجريبي الآن على هاتفك الآيفون

خلال مؤتمر WWDC 22 كشفت آبل عن التحديث التالي لنظام تشغيل هواتفها الذكية، iOS 17 والذي يقدم ترقيات غير مسبوقة لتطبيق Phone الخاص بإجراء المكالمات بالإضافة إلى خاصية NameDrop التي تسمح بمشاركة معلومات الاتصال بسهولة ووضع الاستعداد الذي يحول الآيفون إلى شاشة عرض عند وضعه على الجانب أو أثناء الشحن، وإتاحة "الويدجيت التفاعلية"، وغيرها من المميزات قمنا باستعراضها في مُلخص المؤتمر، كما ستكون هناك مجموعة مقالات أخرى نتناول خلالها المزايا المهمة بشكل تفصيلي. وبالمناسبة.. iOS 17 سيصل لكل هواتف آيفون بدايًة من طراز iPhone XS.

ولكن إطلاق iOS 17 اليوم لا يعني أنه إذا تحققت من صفحة "تحديث البرامج" Software Update في اعدادات الآيفون ستجد إشعار التحديث الجديد، فالنسخة المستقرة منه لن تكون متاحة حتى وقت ما هذا الخريف، غالبًا في سبتمبر المقبل تزامنًا مع الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 15. لكن في حال كنت مُصمم على تنزيل التحديث وتجربة الخواص الجديدة الآن، بإمكانك تنزيل الإصدار التجريبي لـ iOS 17 وتثبيته على هاتفك الآيفون بإتباع الخطوات التي نسردها في السطور الآتية.


يمثل تحديث iOS 16.4 الذي أطلقته آبل مؤخرًا، تحولًا كبيرًا في آلية تلقي الإصدارات التجريبية من تحديثات iOS على الآيفون. قبل ذلك، كان بإمكان المستخدمين العاديين والمطورين تثبيت الإصدارات التجريبية بعد تحميل "ملف تعريف تكوين" Configuration Profile أولًا من موقع البرنامج التجريبي من آبل. أما بعد التحديث الجديد، فقد تم اختصار الخُطوات المطلوبة وإتاحة تثبيت الإصدارات التجريبية من خلال خيار صريح موجود ضمن الإعدادات، دون عناء تنزيل ملفات تعريف التكوين. لذلك فإن تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 17 لم يعد يتطلب إنشاء حساب مطوّر على موقع Apple Developer Center والذي تكلف عضويته 99 دولار.


ولكن غنى عن القول ان الإصدارات التجريبية بطبيعتها غير مستقرة، خصوصًا عندما يكون نظام التشغيل مازال في المرحلة التجريبية المبكرة، حيث يمكن أن يؤدي تثبيتها لحدوث مشاكل مثل نفاد البطارية بسرعة، والسخونة ومشاكل أخرى غير متوقعة. لذا يفضل القيام بتنفيذ الخطوات التالية على هاتف مخصص للاختبارات أو هاتف ثانوي، وإن لم يتاح ذلك، فقد ترغب في انتظار الاصدار التجريبي العام Public Beta لنظام iOS 17 بدلاً من ذلك، والذي يتميز بنوع من الاستقرار أفضل من الإصدارات التجريبية الأولية للمطور Developer Beta. في جميع الأحوال، إذا كنت مُصرًا على تجربة ميزات iOS 17 الجديدة قبل أي شخص آخر، فمن المهم أن تبدأ بحفظ نسخة إحتياطية من بياناتك المخزنة على الآيفون الآن قبل فعل أي شيء. فإذا انتقلت مباشرًة إلى iOS 17 ثم حدث خطأ ما، فسيؤدي الرجوع إلى أخر إصدارات iOS 16 المستقرة إلى فقدان جميع بياناتك.

لذلك، أعمل على حفظ نسخة احتياطية على iCloud Backup أو تخزين النسخة الاحتياطية محليًا على الكمبيوتر من خلال برنامج iTunes وهي الطريقة المفضلة. حيث تقوم بتوصيل الآيفون بالحاسوب ثم تشغيل برنامج iTunes. بعد ذلك أضغط على أيقونة iPhone المصغرة في الجزء العلوي، ثم اضغط على زر Back Up Now وحدد ما إذا كنت تريد حفظ نسخة احتياطية مشفرة أو غير (يُفضل اختيار النسخة المشفرة للتأكد من نسخ كل البيانات احتياطيًا)، وانتظر حتى انتهاء العملية.


بعد حفظ النسخة الاحتياطية، ستحتاج إلى التسجيل في البرنامج التجريبي من آبل (Apple Beta Software Program) إن لم تكن مسجلًا بالفعل، ودعني أخبرك أن الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك هو زيارة موقع البرنامج من هاتفك الآيفون ثم الضغط على Sign up وإدخال بيانات حساب Apple ID الخاص بك، بعد ذلك اضغط على "Accept" للموافقة على اتفاقية الاستخدام. بذلك أصبح حسابك مؤهلًا لتلقي الإصدارات التجريبية من iOS.

الآن لتنزيل تحديث iOS 17 التجريبي، قم بفتح تطبيق "الإعدادات" Settings من الشاشة الرئيسية، ثم انتقل إلى قسم "عام" General واضغط على "تحديث البرامج" Software Update ثم اضغط على خيار "التحديثات التجريبية" Beta Updates. إذا لم ترى هذا الخيار على الفور بعد فتح صفحة "تحديث البرامج" فأنتظر بضع ثوان، علمًا أن هذا الخيار لن يظهر إلا إذا قمت بتثبيت إصدار iOS 16.4 فيما أعلى.

في صفحة "التحديثات التجريبية" اختر "iOS 17 Developer Beta" ولاحظ أنه من خلال نفس الصفحة تستطيع تغيير حساب الـ Apple ID أيضًا وذلك في حال كان لديك حساب آخر مُسجل في البرنامج التجريبي من آبل غير حسابك الأساسي. على أي حال، بعد تحديد الإصدار التجريبي قم بالرجوع إلى الصفحة السابقة للتحقق من توافر تحديثات جديدة.


ينبغي أن يظهر تحديث iOS 17 التجريبي للمطورين [كما موضح في الصورة أعلاه] فكل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على "تنزيل وتثبيت" Download and Install واختر اما التنزيل فقط أو التنزيل وتثبيت تلقائيًا من القائمة، ثم أدخل رمز المرور، وانتظر حتى انتهاء العملية. وهنا، يعتمد الوقت المستغرق بنسبة كبيرة على سرعة اتصال الانترنت، فكما ترون، التحديث كبير نوعًا ما (~4.8 جيجابايت). بعد ذلك، سيستغرق بعض الوقت 10 أو 15 دقيقة أو نحو ذلك. بمجرد الإنتهاء، ستكون على استعداد لاستكشاف الميزات الجديدة كليًا لتحديث آي أو إس 17.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي