14 تطبيق اندرويد لمعرفة حالة الطقس والتوقعات الجوية


تعتبر أخبار الطقس ودرجات الحرارة من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، فقد كان الجميع ينتظر النشرة الجوية في الأخبار لكي يعرف كيف سيكون الطقس وهل سيكون الجو مشمس أم ممطر وما إلى ذلك، ومع تطور الهواتف الذكية وانتشار التطبيقات على الهواتف ظهرت الكثير من تطبيقات الطقس والتي تطورت بشكل كبير الآن حتى أصبحت توفر معلومات دقيقة وتفاصيل متنوعة عن حالة الطقس والتوقعات للأيام القادمة.

وتتميز هذه التطبيقات بمميزات كثيرة مثل إمكانية تخصيص إشعارات بالطقس وكذلك إضافة عناصر واجهة المستخدم الخاصة بالطقس إلى الشاشة الرئيسية وغير ذلك من الأمور الأخرى والتي تجعل هذه التطبيقات هي أفضل طريقة لمتابعة الأخبار الجوية بشكل مستمر، وفيما يلي نوفر لكم مراجعة لأهم تطبيقات الطقس للاندرويد المتوفرة في جوجل بلاي.


1. تطبيق Today Weather



دعونا نبدأ بهذا التطبيق الرائع جدًا والذي يتميز بالبساطة وسهولة الإستخدام وكذلك الأناقة والواجهة الجميلة، يوفر لك هذا التطبيق الكثير من المعلومات الهامة حول الطقس والحالة الجوية مثل درجة الحرارة والرطوبة والتوقعات وما إلى ذلك، ويمكن لهذا التطبيق أن يكون مفيدًا لك في حال كنت تخطط لرحلة ما أو زيارة مكان معين وتريد معرفة حالة الطقس هناك. يوفر لك التطبيق الكثير من المعلومات الإضافية أيضًا والتي من الممكن أن تكون مفيدة لك مثل مؤشر جودة الهواء ودورات القمر وأوقات شروق وغروب الشمس، كما يوفر لك التطبيق الكثير من الأدوات المفيدة جدًا. يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من خلال جوجل بلاي، ويحتوي التطبيق على بعض عمليات الشراء الإختيارية.

2. تطبيق Accuweather



تطبيق Accuweather يعتبر من تطبيقات الطقس الشاملة حيث أنه يوفر لك الكثير من المعلومات الأساسية والإضافية حول حالة الجو بما في ذلك درجة الحرارة وسقوط الأمطار والتوقعات للأيام القادمة، ويتميز هذا التطبيق بسهولة إستخدامه وإمكانية تخصيصه بشكل كبير مع واجهة جذابة جدًا وألوان أنيقة. ويعتبر هذا التطبيق مشهور جدًا كذلك فقد حصل على أكثر من 50 مليون عملية تحميل في جوجل بلاي، ويسعى المطورون إلى إضافة المزيد من المميزات والخصائص إلى التطبيق بشكل مستمر من خلال التحديثات الدائمة التي يتم إصدارها للتطبيق.

3. تطبيق Appy Weather



يختلف هذا التطبيق عن معظم تطبيقات الطقس الأخرى وذلك لما يحتوي عليها من مميزات فريدة ورائعة جدًا، مثل الموجز القابل للتخصيص وواجهة المستخدم البسيطة والتفاعلية، وكذلك فإن التطبيق يحتوي على كافة المميزات الأساسية الأخرى والتي تفيدك في معرفة درجات الحرارة وأخبار الطقس بشكل عام والتوقعات الجوية، ويمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي من خلال الرابط في الأعلى.

4. تطبيق Carrot Weather



لا يعتبر هذا التطبيق شاملًا إلا أنه ما زال واحدًا من تطبيقات الطقس المميزة والخفيفة حيث أنه يأتي بحجم لا يتجاوز 8 ميجا بايت، ويوفر لك هذا التطبيق أهم المعلومات الأساسية حول حالة الجو مثل درجة الحرارة لحظة بلحظة والتوقعات وغير ذلك، كما يحتوي التطبيق على بعض الأدوات الإضافية والمسلية ومن هذه الأدوات هي تاريخ الطقس لمدة 70 عامًا، هذا التطبيق مازال ينقصه الكثير من المميزات إلا أن مطوري التطبيق يعملون على تحديثه وإضافة المزيد من المميزات له باستمرار، ويمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من مميزاته مجانًا كما يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة مقابل اشتراك بـ 3.99 دولار سنويًا.

5. تطبيق 1Weather



يعتبر هذا التطبيق أحد أشهر تطبيقات الطقس على الإطلاق، كما أنه من أعلى التطبيقات تقييمًا في جوجل بلاي وذلك بسبب مميزاته الهائلة والتي تتيح لك متابعة حالة الطقس ومعرفة درجة الحرارة باستمرار. يوفر لك هذا التطبيق معلومات دقيقة حول الطقس والحالة الجوية مثل درجة الحرارة والرطوبة وكذلك معلومات حول العواصف الرعدية والأعاصير والثلوج وأوقات حدوثها بالتحديد، من مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يدعم أكثر من 25 لغة مختلفة، ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا من خلال الرابط السابق من متجر جوجل بلاي، وسوف تحصل على المميزات كاملة ولكن مع وجود إعلانات ويمكنك إزالة الإعلانات تمامًا من التطبيق من خلال شراء النسخة المدفوعة بـ 1.99 دولار.

6. تطبيق Google Feed



هذا التطبيق ليس تطبيقًا مخصصًا للطقس ولكنه عبارة عن مساعد شخصي يتيح لك القيام بالكثير من الأمور نيابة عنك، ويمكنك الإستفادة من التطبيق للحصول على معلومات الطقس عن طريق تشغيله من خلال النقر على زر الشاشة الرئيسية مرتين ثم قول "ما هو الطقس اليوم"، كما يمكنك كتابة هذا الأمر أيضًا بدلًا من قوله، وسوف يقوم مساعد جوجل بتوفير الكثير من المعلومات حول حالة الطقس في الموقع الخاص بك بما في ذلك درجة الحرارة والحالة الجوية، هذا بالإضافة إلى بعض التوقعات عن حالة الطقس في الأيام القادمة، ويمكنك النقر على Send daily ثم تقوم بتحديد الوقت حتى يتم إرسال الحالة الجوية إليك يوميًا في هذا الوقت.

7. تطبيق My Radar Weather Radar



يتمتع هذا التطبيق بعدد من المميزات الفريدة والمحببة لدى الكثير من مستخدمي التطبيق، وأهم هذه المميزات هي الرسوم المتحركة الموجودة داخل التطبيق، ويوفر لك هذا التطبيق كافة المعلومات الأساسية التي تحتاجها حول الطقس بما في ذلك درجة الحرارة والأمطار وغيرها من الأمور، ومن أجل استخدام التطبيق فقط عليك أن تقوم بتحميله ثم تحديد الموقع وسوف يبدأ التطبيق بإظهار معلومات الطقس في الموقع الخاص بك وكذلك التوقعات للأيام القادمة.

8. تطبيق Overdrop



يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الجديدة نسبيًا في تطبيقات الطقس ومع ذلك فقد حصل التطبيق على شهرة كبيرة نظرًا للخصائص الكثيرة والمميزة التي يتمتع بها البرنامج، بداية يحتوي هذا التطبيق على واجهة بسيطة جدًا ذات ألوان جميلة وجذابة ومريحة للعينين، أما من ناحية المهام التي يقدمها لك التطبيق فهو يوفر لك بيانات الطقس في الوقت الحالي وتوقعات الطقس على مدار اليوم، وكذلك التنبؤات لسبعة أيام القادمة هذا بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى حول الطقس والحالة الجوية.

9. تطبيق Storm Radar



يركز تطبيق Storm Radar على الأحوال الجوية الشديدة بشكل أكبر بما في ذلك الأعاصير والعواصف الرعدية وهبات الرياح الشديدة، لذلك إذا كنت تعيش في مكان يتعرض لأي من هذه الأشياء فإنه هذا التطبيق سوف يكون مفيدًا كثيرًا لك لمعرفة التوقعات مما قد يفيدك في ترتيب الرحلات وما إلى ذلك، ويوفر لك البرنامج الكثير من المعلومات الأساسية حول الطقس أيضًا مثل التوقعات ودرجات الحرارة والأمطار وغير ذلك، وهو تابع لتطبيق Weather Channel.

10. تطبيق WeatherBug



يأتي هذا التطبيق بحجم كبير نسبيًا مقارنةً بالتطبيقات الأخرى إلا أنه في الوقت نفسه يعتبر من التطبيقات الشاملة حيث أنه يوفر لك الكثير من البيانات والمعلومات حول حالة الجو وأخبار الطقس، حيث أنه يغطي كافة المعلومات الأساسية بما في ذلك درجة الحرارة والرادار والرطوبة وتوقعات الطقس، كما يوفر لك بعضًا من الأدوات المفيدة مثل أداة التنبيهات وعناصر واجهة المستخدم الخاصة بالطقس، ولهذا يعتبر تطبيق WeatherBug من أفضل تطبيقات الطقس المميزة جدًا، ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانًا والاستفادة من مميزاته الهائلة، ويحتوي التطبيق على بعض المميزات المدفوعة والتي يمكنك شراؤها داخل التطبيق أيضًا.

11. تطبيق The Weather Channel



يعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات الطقس عالميًا حيث أن التطبيق قد حصل على أكثر من 100 مليون عملية تحميل في متجر بلاي، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك الحصول على معلومات دقيقة حول حالة الطقس مثل درجة الحرارة والتوقعات وما إلى ذلك، كما يوفر لك التطبيق نظام التنبيهات الأمطار والأعاصير والصواعق، ويحتوي هذا التطبيق على الكثير من المميزات والخصائص الإضافية الأخرى، كما يوفر لك التطبيق واجهة مستخدم رائعة ومتميزة جدًا. وهذا التطبيق هو مناسب جدًا لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق شامل، أما إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط فننصحك باختيار تطبيق آخر من التطبيقات الموجودة في هذه القائمة.

12. تطبيق What The Forecast



يعتمد هذا التطبيق على فكرة جميلة جدًا لوصف حالة الطقس حيث أنه يوفر لك عبارات وجمل مختلفة يصل عددها إلى 6600 عبارة مختلفة لوصف الحالة الجوية هل هي مشمسة أم ممطرة وما إلى ذلك، كما يوفر لك التطبيق معلومات دقيقة عن درجات الحرارة في الموقع الخاص بك، ويتيح لك التطبيق توقعات الطقس لمدة 48 ساعة وكذلك لمدة 7 أيام قادمة، ولذلك إذا كنت تبحث عن تطبيق طقس مجاني وبسيط فإن هذا التطبيق سوف يكون مناسبًا لك بشكل كبير.

13. تطبيق Yahoo Weather



يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات شركة ياهو للهواتف الذكية، وهو عبارة عن تطبيق طقس أنيق ومميز جدًا، فهو يوفر لك كافة المعلومات الأساسية التي تحتاجها حول الطقس بما في ذلك درجات الحرارة والرادار الرطوبة والأمطار وغيرها من الأمور، كما يعرض التطبيق صورًا رائعة جدًا من المكان أو الموقع الخاص بك مثل المعالم البارزة، وهذا التطبيق مجاني تمامًا إلا أنه يوجد به إعلانات.

14. تطبيق YoWindow Weather



إن أهم ما يميز تطبيق YoWindow Weather هو عنصر البساطة، ولذلك إذا كنت تبحث عن تطبيق طقس يوفر لك المعلومات الأساسية حول حالة الجو والتوقعات للأيام القادمة فهذا التطبيق مناسب لك كثيرًا، في الشاشة الرئيسية للتطبيق يمكنك الحصول على المعلومات الرئيسية مثل درجة الحرارة على مدار اليوم، ويتوفر من هذا التطبيق إصداران الإصدار المجاني والذي يمكنك من الحصول على معظم مميزات التطبيق، كما يتوفر إصدار مدفوع بـ 2.99 دولار وهو يقدم لك المزيد من المميزات الإضافية.

تعليقات