تطبيق Samsung Phone يحتوي قائمة سرية! إليك طريقة اظهارها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تأتي معظم هواتف أندرويد من شركات مثل شاومي وأبو ونوكيا وغيرها مع تطبيق Phone by Google مُثبت مُسبقًا للقيام بمهمة إدارة المكالمات الهاتفية مثل إجراء المكالمات واستقبالها والاطلاع على السجل... إلخ من الإجراءات المعروفة للجميع. لكن بالنسبة لهواتف سامسونج يكون تطبيق Samsung Phone هو المسؤول عن تولي هذه المهمة إلى جانب توفير مميزات وخواص كثيرة مثل تسجيل المكالمات ونطق اسم المتصل وحظر المكالمات تلقائيًا من جهات غير معروفة. ولكن بالإضافة إلى المميزات المرئية للمُستخدمين، يحتوي التطبيق أيضًا على وظائف مخفية ضمن قائمة سرية لا يعرفها غالبية مُستخدمي هواتف سامسونج وهي وظائف مهمة، لذا دعنا نوضح كيفية إظهارها بسهولة انطلاقًا من السطور الآتية.


على غرار القائمة السرية الموجودة في Samsung Gallery فإن القائمة موجودة في تطبيق Samsung Phone عبارّة عن مكان خصصته سامسونج لجميع المزايا التجريبية التي كان من المفترض إضافتها بشكل عام إلى التطبيق لكن مازالت تخضع للاختبار، أو ربما خواص يتم استخدامها للاختبارات الداخلية من قبل الشركة وليس من المخطط عرضها على مرأى من الجميع! أيًا كان السبب فيمكنك تجربتها بنفسك. لكن جدير بالذكر أيضًا ان هذه القائمة موجودة فقط في هواتف سامسونج العاملة بنظام أندرويد 12 (One UI 4.0).


كل المطلوب للكشف عن هذه القائمة هو تثبيت تطبيق خارجي يُدعى Shortcut Maker والذي يقوم بوظيفة إنشاء اختصارًا من أي تطبيق على الهاتف، ليس ذلك فحسب، بل وحتى الأنشطة الفرعية للتطبيقات المثبتة، وهذا ما نحتاج إليه كون القائمة السرية مخبأة كتطبيق فرعي لتطبيق Samsung Phone.

لذلك، بعد تثبيت التطبيق وتشغيله قم بالضغط على "أنشطة" Activities ليتم سرد قائمة تحتوي كل التطبيقات المثبتة على هاتفك، وبالضغط على اي تطبيق يتم عرض الأنشطة الفرعية التابعة له والتي تكون مخفية عادًة. الآن، ما تحتاج إليه هو التمرير للعثور على تطبيق "اتصال" Call فاضغط عليه ثم اضغط على "Labs" كما موضح بالصورة.


في الصفحة التالية، يمكنك الضغط على خيار "جرب هذا الاختصار" Try this Shortcut ليتم عرض القائمة السرية أمامك على الفور. ولكن في حال كنت تنوي التردد عليها كثيرًا فيمكنك إكمال خُطوات إنشاء الاختصار بالضغط على "إنشاء اختصار" Create shortcut ثم من رسالة التأكيد قم بالضغط على "إضافة" Add.


سيتم بعد ذلك الخروج من تطبيق "Shortcut Maker" والرجوع إلى الشاشة الرئيسية حيث توجد أيقونة الاختصار لقائمة "Labs" فأضغط عليها ليتم عرض محتويات القائمة السرية المكونة من مجموعة الخيارات والتي قد تكون مفيدة في بعض الأحيان. فمثلًا من خلال خيار "Fake call setting" تستطيع إجراء مكالمة هاتفية مزيفة لكن تبدو حقيقية تمامًا، فتقوم بتعيين الاسم والرقم وجعل المكالمة اما واردة أو صادرة.

هناك أيضًا خيار "Disable proximity sensor" لتعطيل مستشعر التقارب عند إجراء المكالمات، والذي يقوم بغلق الشاشة بمجرد وضع الهاتف على أذنك عند الرد على المكالمة. افتراضيًا هذه الخاصية تكون مفعلة ولكن هذا الخيار يسمح بتعطيلها دائمًا أو فقط عند تلقي مكالمة أثناء تشغيل الألعاب. اما خيار "Call accept, reject button action" فيسمح لك بتغيير طريقة التفاعل مع أزرار الرد والرفض عند تلقي مكالمة هاتفية، فبدلًا من الضغط على الزر مرة واحدة يمكن تغيير ذلك ليكون الضغط مطولًا أو الضغط مرتين على الزر للرد أو رفض المكالمة.

القائمة تشمل أيضًا خيار "Disable the end call screen" لتعطيل الشاشة التي تظهر بعد انتهاء المكالمة، وخيار "Contact Photo Call Background" لعرض صورة جهة الاتصال كخلفية لشاشة المكالمة عند تلقي مكالمة هاتفية منه، واخيرًا خيار "Delete call recordings automatically" لحذف تسجيلات المكالمات التي مر عليها شهر كامل لتوفير المساحة في حال كنت تستخدم خاصية تسجيل المكالمات تلقائيًا.

هذا هو كل ما في الأمر، يمكنك اكتشاف هذه الخيارات السرية وتجربتها بنفسك. لكن نستطيع القول ان معظم المميزات الموجودة في القائمة غير مهمة بالضرورة لكل المستخدمين، ولكن هناك خيارات إلى حد ما مفيدة مثل خيار Call accept, reject button action لتجنب الرد أو رفض دون قصد عند تلقي المكالمات.

تعليقات