Loading...

كيفية استخدام Google Photos لحذف الاشخاص من الصور على الهاتف

بعد التقاط صورة بكاميرا هاتفك والتدقيق فيها أحيانًا قد تلاحظ وجود عناصر تفسد المنظر بشكل يستدعي غالبًا إعادة التقاط الصورة من جديد إن تطلب الأمر قبل نشرها على السوشيال الميديا، ولكن ما أكثر الـ "Photobombers" في حياتنا! وهم الأشخاص الذين يحشرون أنفسهم عمدًا في صورك كنوع من المزاح! على كلٍ، مع تطور الذكاء الاصطناعي باتت هناك عشرات الأدوات المخصصة لإصلاح "ما أفسده الآخرون" عن طريق استخدام خوارزميات التعلم الآلي لحذف أي جزء من الصورة دون ترك أثر على جودتها أو تشويهها. وفي حال كنت تستخدم تطبيق Google Photos على جوّالك فربما لن تحتاج إلى تنزيل تطبيقات خارجية لفعل ذلك حيث يتضمن بالفعل خاصية تقوم بالمهمة على أكمل وجه، إليكم فيما يلي طريقة استخدامها.


يتمتع تطبيق جوجل لإدارة الصور وتخزينها سحابيًا "Google Photos" بمميزات كثيرة جدًا تُغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق إمكانية قفل الصور والفيديوهات بالإضافة إلى ترجمة الصور وإجراء تعديلات دقيقة على أي فيديو لديك بطريقة بسيطة ولا تحتاج سابق خبرة، إلى جانب خواص أخرى متعددة سبق وقمنا باستعراضها في أكثر من مقال.

في أكتوبر 2021 عندما أعلنت جوجل عن هاتفي Pixel 6 Pro و Pixel 6 عرضت الشركة ميزة مثيرة للاهتمام تسمى "Magic Eraser" لتكون جزءًا من أدوات تحرير الصور المدمجة مع تطبيق Google Photos والغرض منها مساعدتك على التخلص من العناصر التي تفسد الصورة بعد إلتقاطها "بشكل سحري". تشبه الميزة أداة "Object Eraser" من سامسونج أو خاصية "Content-Aware Fill" في الفوتوشوب من حيث الفكرة والكفاءة، حيث كل ما يفعله المستخدم هو تحديد العناصر المطلوب حذفها ثم يدع خوارزميات التعلم الآلي تؤدي عملها مع الآخذ في الاعتبار عدم تشويه الصورة بأي شكل.

في الأصل، كانت Magic Eraser محجوزة لحاملي هواتف جوجل بيكسل، وتحديدًا الطرازات الحديثة مثل Pixel 6 و Pixel 7 وذلك قبل أن تتيح جوجل لأول مرة في فبراير 2023 الميزة للجميع من مستخدمي Google Photos على هواتف أندرويد وآيفون — بشرط أن يكون المستخدم عضوًا في اشتراك Google One الذي يتيح شراء المزيد من السعة التخزينية لـ Google Drive و Gmail و Google Photos بجانب توفير مزايا إضافية في خدمات جوجل الأخرى. هذا الاشتراك يكون على أساس سنوي أو شهري ويبدأ بسعر 15 جم/ 2 دولار أمريكي. لذا إن كنت عضوًا بالفعل فتابع قراءة السطور التالية لمعرفة كيفية استخدام Magic Eraser.


اولًا قم بفتح تطبيق Google Photos على هاتفك الآيفون أو الأندرويد وتأكد من تثبيت أحدث إصدار متوفر على متجر Play Store أو App Store. بعد ذلك انتقل إلى الصورة التي تحتوي على العنصر المطلوب إزالته سواء كان يتمثل ذلك في شخص، أو كتابة (نص) أو أغراض لا تريدها أن تظهر. ثم بعد عرض الصورة اضغط على زر "Edit" أو خيار تعديل بالأسفل لفتح واجهة تعديل الصور. هنا ستقوم بالانتقال إلى قسم "أدوات" Tools من الشريط بالأسفل، علمًا أن هذا القسم قد لا يظهر إذا كنت لا تستخدم هاتف جوجل بيكسل أو مشتركًا في Google One. الآن اضغط على خيار "الممحاة السحرية" Magic Eraser.


ستظهر الصورة كاملة أمامك، وستعمل تقنية Magic Eraser على تحليل الصورة تلقائيًا وتسليط الضوء على العناصر غير المرغوب فيها بحيث يمكنك إزالتها بالضغط على "محو الكل" Erase All. كما يمكنك رسم دائرة أو أي شكل حول العنصر المطلوب إخفائه من الصورة ولكن حاول أن تكون دقيقًا قدر الإمكان لتجنب تشويه الصورة وذلك عن طريق عمل Zoom على الجزء الذي يحتوي العنصر لتحديده بدقة، وبمجرد الانتهاء سيتم إزالة الكائن من الصورة بشكل سحري.

وفقًا لتجربتنا، تؤدي الميزة عملها بكفاءة عالية جدًا وتستغل قدرات الذكاء الاصطناعي حسن استغلال لإعطاء أفضل نتيجة ممكنة بحيث لا تترك أثر لوجود أي تعديلات تمت على الصورة، على الأقل في معظم الصور لكن إذا لم تكن راضيًا عن النتائج فيمكنك استخدام زر التراجع للمحاولة مرة أخرى.


عندما تكون راضيًا عن النتيجة النهائية اضغط على "تم" Done في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة ثم "حفظ نسخة" Save copy لحفظ نسخة جديدة من الصورة بدلًا من استبدال الصورة الأصلية. تستطيع استخدام Magic Eraser بلا حدود طالما لديك اشتراك ساري في Google One أو تستخدم تطبيق Google Photos على هاتف جوجل بيكسل، وبالطبع يجدر بك استخدامها في حال كنت تريد مسح الكتابة والأشياء من الصور، فقط جرّب هذه الخاصية قبل تنزيل تطبيقات أخرى من المتجر.


جدير بالذكر أن خاصية Magic Eraser تتضمن أيضًا أداة ثانية لإصلاح الصور وهي "تمويه" Camouflage والأفضل استخدامها إذا وجدت ان أداة "محو" Erase تؤدي إلى حدوث تشوهات في الصورة بشكل ملحوظ، إذا تعمل اداة تمويه على تغيير لون العنصر غير المرغوب فيه بطريقة تجعله مندمج بشكل يبدو طبيعي مع بقية الصورة وبالنتيجة يصبح أقل لفتاً للانتباه بدلًا من محوه نهائيًا.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي