كيفية حذف الصور نهائيًا من تطبيق Google Photos



يكاد أن يحمل تطبيق الاستوديو في هواتفنا كم لا بأس به من الصور، وتختلف أنواعها من التي توثق ذكرياتنا، مروراً بالصور التي  نلتقطها لأشياء أعجبتنا، ولا ينتهي الأمر مع الصور التي نتلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الصباحات والمعايدات ولا ننسى "جمعة مباركة". ويحدث أن نضيق ذرعاً من كم الصور الهائل ونلجأ إلى حذفها سواء من أجل تفريغ مساحة أو إعادة ترتيب الاستوديو بنا ولكن هناك نوع من الصور التي نود التخلص منها بشكل نهائي، المضحكة نوعاً ما، أو التي لا نكون بها بكامل أناقتنا، أياً كان السبب، يعد حذف الصور بشكل نهائي من الاستوديو عامةً وتطبيق Google Photos خاصةً أمراً سهلاً للغاية وبخطواتٍ بسيطة دعونا نوضحها.


يعد حذف الصورة نهائيًا من تطبيق Google Photos من الأمور الضرورية في بعض المواقف، علمًا ان خطوات القيام بذلك مماثلة تقريبًا عبر نسخة الويب من التطبيق والأندرويد ونسخة الـ iOS. في هذا الشرح سنركز على نسخة الاندرويد، ولكن ستتمكن من استنباط الإرشادات بسرعة بغض النظر عن النظام الذي تستخدمه.

حذف صورك بلا رجعة من تطبيق Google Photos




في البداية قم بتشغيل تطبيق Google Photos على هاتفك، ثم أختر الصورة التي تريد حذفها واضغط عليها حتى تظهر ملء الشاشة، ثم اضغط على الحذف "Delete" وأكد أنك تريد نقلها إلى سلة المحذوفات بالضغط على "سماح". بمجرد التأكيد، انتقل إلى علامة التبويب "المكتبة" Library في الزاوية اليمنى السفلية ثم اضغط على سلة المهملات "Trash" في المنطقة العلوية من الشاشة.

الآن ستظهر جميع الصور التي كنت تعتقد انه تم حذفها للأبد، فقط حدد الصورة التي حذفتها للتو واضغط عليها ثم اضغط على زر الحذف "Delete" أسفل العداد لحذف الصورة نهائيًا الآن.

بهذه الطريقة، تكون قد حذفت الصورة من الهاتف والتخزين السحابي إلى الابد مع العلم أن الصور تحذف تلقائياً بعد مرور 60 يوم من سلة المحذوفات في حال الاكتفاء بوضعها ضمن سلة المحذوفات وذلك لتجنب امتلاء سعة التخزين الخاصة بـ Google Photos.


حذف صور متعددة بشكل دائم على Google Photos




إذا كان لديك صور متعددة تريد حذفها معًا بشكل دائم، لا عليك الأمر أسهل مما تتوقع، فقط انقر مع الاستمرار فوق إحدى الصور التي تريد حذفها لتحديدها وبعدها انقر فوق كل الصور الأخرى التي ترغب في حذفها. بعد ذلك اضغط على أيقونة سلة المهملات في شريط الأدوات في الجزء العلوي وأكد أنك تريد حذف كل هذه الصور بالضغط على "سماح".

الآن انتقل إلى قسم المكتبة "Library" في الزاوية اليمنى السفلية وحدد الصور التي حذفتها للتو وحددها جميعًا مرة أخرى. يمكنك تسريع العملية عن طريق النقر مع الاستمرار على الصورة الأولى ثم تمرير أصابعك عبر جميع الصور الأخرى التي تريد حذفها نهائيًا. في النهاية اضغط على زر الحذف "Delete" في الأسفل وأكد أنك تريد حذف جميع العناصر المحددة بشكل دائم.

كما رأينا، الأمر بسيط ولا يحتاج أكثر من دقيقة، وفي حال كنت تستخدم تطبيق آخر لإدارة الوسائط أو الصور على هاتفك الأندرويد، فأقترح عليك مراجعة موضوع مسح الصور أو الفيديوهات من الهاتف نهائيًا (بلا رجعة) حيث تناولنا مجموعة من الطرق للتأكد من حذف الصور بأمان من ذاكرة التخزين في الهاتف.
اقرأ ايضاً

تعليقات