كيفية تغيير حجم الخط في تطبيق معين على هواتف سامسونج



ضمن الإعدادات في جميع الهواتف الذكية هناك دائمًا هذا الخيار الذي يسمح للمُستخدم بتغيير حجم النص سواء تكبيرهُ للقراءة بسهولة أو تصغيره لعرض أكبر قدر من المحتوى على الشاشة. ولكن المشكلة هنا أن هذا الخيار سيؤثر على جميع التطبيقات المُثبتة، بما في ذلك تطبيقات النظام، في حين أنه في بعض الأحيان قد ترغب في ضبط حجم النص لتطبيقات بعينها فقط، خصوصًا إذا كانت بعض التطبيقات التي تستخدمها تعرض المحتوى بخط صغير نسبيًا للدرجة التي تدفعك إلى تقريب الشاشة إلى عينيك أو ارتداء نظارة القراءة. في هذه الحالة، إذا كان هاتفك من سامسونج، يمكنك تفعيل خاصية في الهاتف تتيح تعيين أحجام نصوص مختلفة بشكل منفصل لكل تطبيق من تطبيقاتك، إليك فيما يلي الخُطوات للقيام بذلك.


تتضمن إعدادات هواتف سامسونج الكثير من الخيارات التي تسهل القراءة على الشاشة، فسواء كنت تعاني من عمى الألوان أو مشكلات بصرية أخرى ستجد حتمًا إعداد يساعدك على الرؤية والقراءة بكل سهولة. توفر هذه الإعدادات إمكانية تغيير حجم النص لكن على مستوى النظام بالكامل. في الحقيقة، لا تحتوي هواتف سامسونج فعليًا على خيار لضبط حجم خط معين لكل تطبيق فرديًا وإنما سنعتمد في هذا المقال على ميزة Bixby Routines التي تعُد أحد أقوى المميزات الموجودة في هواتف سامسونج على الاطلاق! فمن خلالها تستطيع إنشاء اختصارات لجعل الهاتف يتصرف وفقًا لشروطك الخاصة مثل تفعيل وضع صامت تلقائيًا عند الوصول لمكان ما، ويمكنك الاطلاع على أمثلة فعلية من خلال مراجعة موضوعنا السابق: 10 استخدامات مذهلة لخاصية Bixby Routines.


كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق "الضبط" Settings سواء بالضغط على أيقونة (⚙️) من لوحة الإعدادات السريعة أو من لوحة التطبيقات، ثم التمرير لأسفل والتوجه إلى قسم "الميزات المتقدمة" Advanced Features وهناك ستجد خيار "Bixby Routines" فقم بالضغط عليه. ولكن في حال عدم العثور على هذا الخيار، فربما هاتفك لا يدعم الميزة نظرًا لاستخدام إصدار أندرويد قديم أو تستخدم واجهة One UI Core وهنا يمكنك تجرّبة تنزيل تطبيق Bixby Routines بشكل مستقل وتثبيته عبر تحميل ملف الـ APK على هاتفك، إلا اننا لا نضمن مدى نجاح هذه الطريقة في الحصول على الميزة بشكل إجباري.



في شاشة Bixby Routines تأكد من تحديد قسم "إضافة روتين" Add Routine من الشريط بالأسفل لإعداد روتين "إختصار" جديد من الصفر. هنا ستضغط اولًا على علامة زائد (+) في جزئية "في حال" If ثم اختر من القائمة التي ستظهر "تم فتح التطبيق" App opened لتظهر قائمة أخرى تحتوي جميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك، لذا حدد التطبيق والذي تريد تغيير حجم النص فيه، وبعد الانتهاء اضغط "تم" Done.


بعد ذلك، عند الرجوع لشاشة إضافة روتين جديد مرة أخرى اضغط على علامة زائد (+) في الجزء الثاني "ثم" Then ومن القائمة توجه إلى قسم "الشاشة" Display ثم اضغط على خيار "حجم الخط" Font Size ومن النافذة المنبثقة يمكنك ضبط حجم النص حسب تفضيلاتك في هذا التطبيق، كل ما تحتاجه هو سحب شريط تمرير حجم الخط بالأسفل لجعله أكبر أو أصغر. في النهاية اضغط على "تم" Done.

بعد الانتهاء تمامًا، يمكنك مراجعة تفاصيل الروتين مجددًا والتعديل عليه إذا دعت الحاجة مثل إضافة إجراءات ترى من المهم تنفيذها عند فتح هذا التطبيق بخلاف تغيير حجم الخط، ثم اضغط على "التالي" Next وحدد اسمًا للروتين والأيقونة الخاصة به من بين الخيارات المتاحة أمامك واضغط على "تم" Done ليتم بذلك حفظ وتفعيل الروتين. من الآن وفي المرة القادمة التي تفتح فيها التطبيق ستلاحظ تغير حجم النص والعناصر الرسومية الأخرى كالأيقونات، وفي نفس الوقت تظل جميع تطبيقاتك الأخرى تعرض النص بالحجم الأساسي للهاتف.
اقرأ ايضاً

تعليقات