5 طرق لتكبير حجم المحتوى على الاندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد تواجه صعوبة أحياناً في قراءة النصوص أثناء تصفحك للمواقع الإلكترونية من على هاتفك الأندرويد نتيجة حجم الشاشة الصغيرة أو بسبب مشاكل لديك في الرؤية. في الحقيقة، وفي رأيي الشخصي، أعتقد أن الحجم الافتراضي للخطوط على أندرويد صغيراً جداً، ربما بسبب ضعف نظري. فكثيراً ما أواجه مشكلة أثناء قراءة رسائل البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت والتعامل مع قوائم إعدادات الشاشة وباقي المحتويات الأخرى.

لحسن الحظ أن نظام أندرويد يسمح لنا بتخصيص معظم إعداداته بشكل لا مثيل له، ومع خيارات التخصيص تلك تكون قادراً على زيادة حجم الخط وتكبير حجم الأيقونات وستلاحظ حينها أن كل شيء أصبح كبيراً وواضحاً وبسهولة شديدة ستكون قادراً على الاستمتاع باستخدام هاتفك وقراءة النصوص بشكل طبيعي. في هذه المقالة سوف نستعرض لكم مجموعة مختلفة من الإعدادات التي تسمح لكم بتكبير كل شيء على الأندرويد. ومن الضروري أن تلقي نظرة على مقالة كيف تجعل أي هاتف أندرويد مناسب لاستخدام كبار السن.


 

1- الطريقة الأولى من خلال تكبير حجم الخط




من أجل تكبير حجم النصوص على الاندرويد، فقط توجه إلى تطبيق الإعدادات "Settings" ثم قم بالبحث عن خيار العرض "Display" ثم ابحث عن حجم النص "Font Size" ومن هنا يمكنك اختيار حجم النص المناسب لك. ستجد الخط الافتراضي هو الخط الصغير. قم بتحريك المؤشر إلى اليسار لاختيار الحجم الكبير أو الكبير جداً أو الضخم، حسب رغبتك.

2- الطريقة الثانية وهي تغيير حجم العرض




هناك طريقة أخرى تسمح لك بتكبير حجم العرض من خلال خيارات سهولة الاستخدام. في بعض الهواتف الأخرى قد تجد هذا الخيار في خيارات العرض أيضاً أسفل ميزة "حجم النص". والآن توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم خيارات سهولة الاستخدام ثم انقر من الأعلى على خيار "مرئي" ثم ابحث عن خيار "حجم العرض" أو باللغة الإنجليزية "Display Size"…

ومن الشاشة الجديدة قم بتغيير حجم العرض إلى كبير. للأسف هذا الخيار لا يسمح لك بتغيير القيمة إلى قيم كثيرة مختلفة، وإنما هي مقتصرة في الغالب على ثلاث قيم فقط وهي صغير جداً أو صغير أو كبير. قم بضبطها على كبير ثم انقر فوق علامة (الصح) من أعلى اليسار لحفظ القيمة. بهذا الشكل تم تكبير حجم الأيقونات والخطوط وأي محتوى يتم عرضه على شاشة الهاتف.

3- الطريقة الثالثة من خلال خيارات المطور




في بعض هواتف الأندرويد يمكنك تغيير حجم العرض "Display Size" مثلما فعلنا في الفقرة السابقة، وهذا الخيار من شأنه أن يقوم بتكبير أي محتوى أو أية عناصر يتم عرضها على الشاشة. فقط ابحث عن خيار "حجم العرض" في الإعدادات ثم قم بتحريك المؤشر إلى اليسار حتى تحصل على حجم العرض حجم عرض أكبر.

في بعض الهواتف لن تجد خيار لتغيير حجم العرض في تطبيق الإعدادات. ولكن لا تقلق، فهناك خيار رائع بداخل خيارات المطور يتيح لك تغيير حجم العرض تماماً بالضبط كما لو أنك تمتلك خيار "Display Size" فقط تأكد من تفعيل خيارات المطور على هاتفك. وبعد ذلك ابحث في خيارات المطور عن ميزة "أصغر عرض" والتي يتم قياسها بوحدة DP.

وبمجرد الوصول إلى هذه الميزة، قم بتغيير قيمة "أصغر عرض" واستبدلها بقيمة أصغر قليلاً في الـــ DP. فعلى سبيل المثال لو كانت القيمة الافتراضية هي 400، فقم أنت باستبدالها إلى 385 أو 350 أو 340 حسب راحتك. فكلما كانت أصغر في القيمة كلما أصبحت العناصر والمحتويات أكبر على شاشة الهاتف.

4- الطريقة الرابعة من خلال إيماءات تكبير الاندرويد




هناك طريقة أخرى تسمح لك بتكبير المحتوى "فقط عند الحاجة" بمعنى أنه ليس من الضروري أن تعتمد على أي من الطرق السابقة، ولكن الطريقة التالية تمنحك القدرة على تكبير المحتوى عند الحاجة وإلغاء التكبير مرة أخرى في الحال. فقط توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم خيار سهولة الاستخدام، ثم مرئي ثم انقر فوق ميزة "التكبير" ثم قم بتفعيل "اختصار التكبير". 
 
الآن قم بالنقر فوق زر "إمكانية الوصول" مرة واحدة المتواجد أسفل يسار الشاشة، وستلاحظ حينها ظهور مخطط باللون البرتقالي على حواف الشاشة بالكامل. الآن يمكنك تكبير أي جزء في الشاشة وتقريب أو تبعيد المحتوى من خلال النقر بإصبعين على الشاشة ثم السحب للداخل أو للخارج.

5- الطريقة الخامسة تكبير حجم الأيقونات من إعدادات الشاشة الرئيسية




في الطريقة الأخيرة يمكنك تكبير حجم الأيقونات فقط من خلال إعدادات الشاشة الرئيسية. فقط انقر مطولاً على أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية ثم قم بالنقر فوق الإعدادات ومن الشاشة الجديدة انقر فوق "المزيد" ثم ابحث عن خيار "حجم الأيقونات"، ومن الشاشة الجديدة قم بتحريك المؤشر إلى اليسار أو إلى اليمين حسب لغة الهاتف حتى تحصل على حجم الأيقونات المناسب لك. هذا الخيار يتيح لك تكبير حجم الأيقونات فقط ولكنه لن يؤثر على حجم النصوص والمحتوى الأخرى على الشاشة.

تعليقات