7 من مشاكل أندرويد المعروفة .. وطريقة حلها بنفسك



التكنولوجيا ليست مثالية دائمًا، لذا يمكن أن تواجهك مشكلات مختلفة في أجهزتك الذكية، لكن في المقابل يمكنك حلها بنفسك. من الطبيعي أن تتسبب الهواتف المحمولة في حدوث أخطاء في بعض الأحيان ونعلم أنه يمكن أن يكون موقفًا مزعجًا للغاية. لهذا السبب قررنا تقديم أهم مشاكل الأندرويد مع حلولها، حتى تتمكن من حلها دون أن تفقد أموالك في الذهاب إلى مراكز الصيانة أو اللجوء إلى المتخصصين. أي نحن هنا الآن لمساعدتك في إصلاح بعض أكثر مشكلات اندرويد شيوعًا. بالطبع، هناك العديد من المشاكل التي يصعب حلها دون سابق معرفة بالتكنولوجيا. لكن لا تستبق الحكم، واكتشف معنا أشياء وحلول ربما لم تكن تعرفها عن هاتفك الخلوي من قبل.


1- مشكلات الاتصال




في بعض الأحيان، قد يكون الاتصال عبر البلوتوث أو Wi-Fi صعبًا بعض الشيء. هذه واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا بين أجهزة اندرويد والتي يمكن حلها فقط بخطوتين بسيطتين.  الحل: نوصيك بتمكين وضع الطيران لمدة دقيقة واحدة على الأقل. ثم حاول الاتصال مرةً أخرى. من حين لآخر، يمكنك إيقاف تشغيل الاتصال عندما يفشل وإعادة تشغيله مرة أخرى، وفي الغالب سيتم الاتصال بنجاح. ولكن إن لم تكن هناك نتيجة، فربما المشكلة في الجهاز الآخر مثل الراوتر أو اللابتوب الذي تحاول اقرانه بالهاتف، وهنا نوصى بمراجعة المواضيع التالية لعلها تفلح في ارشادك إلى الحل المناسب للمشكلة:


2- تعطل متجر Google Play وعدم التمكن من تنزيل التطبيقات




هذه المشكلة يواجهها مستخدمو اندرويد بشكلٍ متكرر. فيميل الناس إلى الذعر ويعتقدون أنه لا يوجد شيء يمكنهم فعله ولن يتمكنوا من تنزيل أي تطبيقات مرة أخرى. لكن استرخي، لدينا طريقتان لإصلاح هذه المشكلة.  الحل: الخيار الأول، والأكثر شهرة، هو تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google Play. لفعل ذلك، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات أو "Settings"> التطبيقات أو "Apps"> ثم افتح متجر Google Play> اختر تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت، ثم أعد تشغيل هاتفك.

أما الطريقة الثانية لحل هذه المشكلة هي تنظيف سجل متجر Google Play. هذا أبسط من الحل الأول. تحتاج فقط إلى فتح متجر Google Play> التوجه إلى الإعدادات> الإعدادات العامة> ثم اختر محو السجل. كما يمكن أن يكون أحد أسباب تعطل متجر جوجل هو استخدام إصدار قديم له، لذلك حاول دائمًا اتباع آخر التحديثات من خلال خطوات بسيطة.

فيما يلي أيضًا مواضيع سابقة تناولنا خلالها طرق حل أشهر مشاكل جوجل بلاي:


3- فشل التزامن



تحاول أحيانًا مزامنة حسابك مع تطبيق معين ولكن يبدو أنه من المستحيل القيام بذلك. في بعض الأحيان لا يظهر لك التطبيق ما هي المشكلة ، لذا فأنت لست متأكدًا مما يجب عليك فعله. عندما يكون لديك فشل في المزامنة ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها. الحل: أولاً وقبل كل شيء، تأكد من أنك متصل بالإنترنت ومع التأكد من جودة الإنترنت لديك. تحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كانت الخدمات التي تحاول مزامنتها (تمامًا مثل Google أو Dropbox) تعمل أيضًا. شيء آخر يجب عليك فعله هو التحقق من كلمة المرور الخاصة بك، والتحقق مما إذا كانت صحيحة ومن ثم المحاولة مرة أخرى. إذا لم ينجح أي مما سبق، فقم بإزالة حسابك بالكامل من جهازك وقم بإضافته مرةً أخرى.


4- مشكلة استنزاف مساحة الرامات



يعمل نظام التشغيل اندرويد بشكلٍ أفضل مع أقل عدد ممكن من التطبيقات المثبتة. ذلك لأن بعض التطبيقات تعمل في الخلفية، حتى عندما لا تستخدمها. وبالتالي كلما زاد عدد التطبيقات التي قمت بتثبيتها، زاد احتمال تشغيل بعضها مخفيًا عن الأنظار، وكل ذلك يستنزف استهلاك الموارد وعمر البطارية. لذلك يكمن أبسط حل في إلغاء تثبيت جميع التطبيقات غير الضرورية. لكن، لا نوصي باستخدام أدوات وتطبيقات التنظيف الشائعة، لأنها تؤثر سلبًا على وظائف جهازك. علاوةً على ذلك، فهم لا يعالجون المشكلة الرئيسية بشكل كافٍ.

مقالات مهمة للمراجعة:

5- فشل إرسال الرسائل النصية



يحدث أحيانًا في أثناء مراسلتك لشخصٍ ما أن تظهر الشاشة لديك رسالة "لم يتم إرسال الرسالة". تحاول مرارًا وتكرارًا إرسال نفس الرسالة ولكنها تعرض نفس التنبيه المزعج. الحل: أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أن شبكة هاتفك المحمول تعمل بشكل صحيح وتأكد من تموضع شريحة SIM بشكلٍ صحيح. ثم انقر فوق الرسالة التي لم يتم إرسالها بشكلٍ مطوّل وحدد خيار إعادة الإرسال. يجب أن يكون هذا كافيًا، ولكن إذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة، فحاول إعادة تشغيل هاتفك أو التأكد من وجود "رصيد" كافي لإتمام عملية الارسال أو حاول تنزيل تطبيق رسائل آخر مثل تطبيق Google Messages. وهذا بالنسبة للرسائل النصية، أما الدردشة عبر تطبيق واتساب وماسنجر وأمثالها، فهنا يجب التحقق من اتصال الانترنت أولا، ثم التحقق من حالة نشاط الخدمة من خلال موقع Downdetector.


6- مشاكل في عمر البطارية



تؤثر مشكلات استنزاف البطارية على كل مستخدم للهواتف الذكية تقريبًا على هذا الكوكب. إنها حقيقة من حقائق الحياة أن بطاريات الهواتف الذكية ليست كبيرة بما يكفي. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكن لمستخدمي اندرويد القيام بها للتخفيف من مشاكل البطارية. الأول هو وضع توفير شحن البطارية، والذي يمكنك العثور عليه في القائمة المنسدلة على شاشتك الرئيسية. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تقييد العديد من إعدادات خلفية هاتفك التي تستهلك كل طاقة جهازك. 

يتمثل سطوع الشاشة في استنزاف كبير آخر لعمر بطارية هاتفك. لذلك إذا كنت تحاول جعل هاتفك يستمر حتى نهاية اليوم، فاضبط سطوع الشاشة على أقل مستوى ممكن. كما يمكنك إيقاف تشغيل البلوتوث و Wi-Fi أيضًا، إذا لم تكن بحاجة إليهما. التغيير الكبير الآخر الذي يمكنك إجراؤه هو تعطيل خدمات تحديد الموقع. نوصى أيضًا بمراجعة المواضيع التالية:


7- مشكلة عدم قراءة جهازك الاندرويد لبطاقة microSD



عندما تواجهك مثل هذه المشكلة، يجب عليك تهيئة بطاقة SD من داخل جوالك الاندرويد. لذلك لتهيئة بطاقة microSD: اذهب إلى الإعدادات> التخزين أو "Storage"> وحدد تهيئة بطاقة SD> أخيرًا، حدد تهيئة بطاقة SD مرةً أخرى لإتمام العملية، مع العلم أن هذه الخُطوة ستؤدي إلى محو كل شيء مخزن على البطاقة. لذلك إن كانت الميموري تحتوي أي ملفات هامة، قم بحفظ نسخة احتياطية منها.

مقالات مهمة:

تعليقات

  1. مشكلة الشاشة البيضاء وتهنيج الشاشة وتوقف عمل شاشة اللمس عن الإستجابةوالخروج من أي أيقونة بدون الضغط على exit وشكراًلكم .

    ردحذف

إرسال تعليق