كيفية كتابة نص على الفيديو بدون برامج في ويندوز 10


يعُد كتابة نص على مقطع فيديو أمر في غاية الأهمية. وسواء أكنت تريد القيام بذلك لحفظ حقوق الملكية باعتبار هذا النص علامة مائية، أو لإضافة ملاحظة سريعة في مشهد معين لتوضيح معلومة، فإنه شيء سهل جدًا، حتى أبسط برامج المونتاج تحتوي على وظيفة ادخال النصوص في الفيديوهات. وإذا كنت لا ترغب في استخدام أي أدوات خارجية، يمكنك الاستفادة من الخصائص الرائعة لتطبيق Photos في ويندوز 10 حيث يمكن للمستخدمين استعمال هذا التطبيق في قص مقاطع الفيديو أو إستخراج الصور من الفيديو أو إنشاء فيديو إحترافي من الصور، واليوم سنتعرف على كيفية استخدامه أيضًا لإضافة نص على الفيديو.


كل ما عليك فعله في البداية هو تشغيل الفيديو الذي تريد إضافة نص إليه في تطبيق Photos. ولأنه في الأساس تطبيق لإستعراض الصور على نظام ويندوز 10، فهو ليس افتراضي لتشغيل الوسائط مثل الفيديوهات. لكن ومع ذلك، إذا قمت بالنقر كليك يمين على أي ملف فيديو ثم اخترت من القائمة Open with ثم حددت Photos (كما موضح في الصورة أدناه) سيتم عرض محتوى الفيديو داخل تطبيق استعراض الصور بدون مشاكل، علمًا بأنّه يدعم أيضًا عدد كبير من صيغ الفيديو غير MP4.


وبعد تشغيل الفيديو في تطبيق Photos قم بالنقر على قائمة "Edit & Create" في الشريط العلوي حتى تظهر قائمة بها مجموعة من الأدوات المدمجة لإدخال بعض التعديلات على الفيديو مثل تقطيع أجزاء منه، أو عرض جزء معين بالحركة البطيئة، أو الرسم على الفيديو، أو إضافة عناصر ثلاثية الأبعاد...وما إلى ذلك. الآن بما أنك تريد إضافة نص على الفيديو، فأضغط على آخر أداة في القائمة Add animated text ليتم بعد ذلك فتح مُحرر الفيديو المدمج.


بمجرد فتح مُحرر الفيديو، سوف يظهر عمود على اليمين. حدد أسلوب الخط منه ثم أدخل النص في حقل Text بالأعلى. لاحظ أن أي خُطوة تقوم بها سيظهر تأثيرها على معاينة الفيديو، لذا يمكنك تجرّبة جميع الخطوط التي يوفرها المحُرر إلى أن تجد الخط المناسب. جدير بالذكر أيضًا أن هذا المحرر يدعم اللغة العربية ولكن لا يمكنك تغيير الخط نفسه، بل أسلوب عرض النص على الفيديو.

في الجزء السفلي، هناك قسم "Layout" والذي يمكنك من خلاله تحديد مكان ظهور النص على المقطع: يمينًا، يسارًا، في الجزء العلوي، في الجزء السفلي، أو في المنتصف، أو في مقدمة الفيديو. أخيرًا، قم بتحديد المدة التي سيظهر بها النص في الفيديو من خلال الشريط المتحرك في مشُغل الفيديو.


بعد إضافة النص وضبط مدة العرض، قم بمعاينة الفيديو لتأخذ فكرة عن النتيجة النهائية قبل إستخراج المقطع. إذا كان كل شيء على ما يرام، اضغط على زر "Save a copy" ثم أختر جودة النسخة الجديدة من الفيديو من قائمة Video quality واضغط Export لتحديد مكان حفظ الفيديو على الكمبيوتر.


وهكذا قد تمكنت من كتابة نص على الفيديو بدون تنزيل واستخدام برامج خارجية في ويندوز 10. ولكن كما لاحظتم، فإن مُحرر الفيديو المدمج مع تطبيق Photos بدائي جدًا. صحيح أنّه يتيح إضافة نص بشكل مميز على الفيديو، لكنه يفتقر إمكانية نقل النص بحرية في مكان على الفيديو، او التحكم في نوع الخط، أو حجم النص، أو حتى تغيير اللون. لذلك، إذا كنت تريد كتابة نص على الفيديو مع أدوات تخصيص عديدة، تطبيق Photos لا يعتبر خيار مناسب، فأبحث عن برامج تحرير الفيديو المجانية والمتوفرة بغزارة على الإنترنت.

تعليقات

إرسال تعليق