كيفية إزالة الصوت من الفيديو بدون استخدام أي برامج



يقال إن الصورة تساوي ألف كلمة؛ ألا يعني هذا أن الفيديو يساوي ألف صورة ؟! عملياً، نعم ولكن لكي يكون الفيديو جيدًا، سيتعين عليك إجراء بعض التعديلات البسيطة — مثل ازالة الصوت. كما هو الحال غالبًا، لا يرغب أحد في تضمين الأصوات المسجلة في مقاطع الفيديو عند نشرها على الإنترنت أو مشاركتها مع الأصدقاء، ربما لأنها صاخبة تمامًا أو تنطوي على محادثة شخصية، أو غيره من الأسباب. وهنا يأتي دور أدوات إزالة الصوت من الفيديو التي قام محمد اسامة باستعراضها في موضوع سابق. لكن دعني أخبرك أنّه في حال كنت تستخدم ويندوز 10 على الكمبيوتر، فلا حاجة للاعتماد على برامج خارجية. إليك فيما يلي طريقة مميزة لكتم صوت الفيديو باستخدام أداة Video Editor المدمجة بالفعل مع ويندوز 10.


تعتبر Video Editor من الأدوات المهجورة التي تأتي مع نظام ويندوز 10 بالرغم من كونها مفيدة جدًا للذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو جديدة من صور أو مجموعة فيديوهات، أو حتى إجراء تعديلات متقدمة. في الواقع، سبق لنا استعراض كيفية اضافة موسيقى للفيديو وطريقة تدوير الفيديو المقلوب وحتى اضافة فلاتر للفيديو وجميعها تعتمد على أداة Video Editor كما سنستخدمها اليوم لشرح طريقة ازالة الصوت من الفيديو، فدعونا نبدأ بأول خُطوة....


لتشغيل أداة Video Editor كل ما عليك هو فتح قائمة "ابدأ" ثم اضغط على خيار "All Apps" لعرض قائمة التطبيقات، ستجدهُ بالأسفل هُناك. بدلًا من ذلك، استخدم شريط البحث واكتب "Video Editor" ليظهر التطبيق في أول نتيجة بحث. يمكنك حتى الوصول إلى الأداة من خلال تطبيق Photos فبعد تشغيله اضغط على "More" في الشريط العلوي ثم اختر "Video Editor" من القائمة. الآن، عندما تفتح صفحة Video Editor اضغط على زر "New video project" ومن ثم قم بتعيين اسمًا للفيديو من نافذة "Name your video" واضغط على زر Ok ثم تابع ما يلي...


اضغط على زر "Add" لإضافة الفيديو الذي تود إزالة الصوت منه. ستظهر لك قائمة منبثقة حيث يمكنك تحديد الفيديو من مجلد على الكمبيوتر، أو المجموعة الخاص بك في تطبيق Photos أو من الانترنت عن طريق البحث عن الفيديو في محرك Bing التابع لشركة مايكروسوفت. وبعد إضافة الفيديو إلى Project library قم بسحبه إلى المخطط الزمني في الأسفل، أو حددّ الفيديو ثم اضغط على خيار "Place in storyboard" ومن المفترض بعد ذلك أن يظهر الفيديو الذي تعدله في نافذة المعاينة على الجانب الأيمن من التطبيق.


في المخطط الزمني، حيث توجد المعاينة الخاصة بالفيديو، سترى هناك أيقونة "مكبر صوتي" صغيرة [مشار اليها أعلاه] اضغط فوقها ليظهر شريط للتحكم في مستوى الصوت المتضمن مع الفيديو، يمكنك خفضه قليلًا أو سحب المؤشر حتى "0" لكتم الصوت نهائيًا.


في حال اخترت كتم الصوت نهائيًا، فربما تود إضافة موسيقى أو مقطع غنائي للفيديو، وهو ما يمكنك القيام به أيضًا باستخدام أداة Video Editor. فقط اضغط على خيار "Background music" لاختيار مقطع موسيقي من القائمة، مع القدرة على التحكم في مستوى الصوت قبل تضمينه في الفيديو. كما يمكنك الضغط على خيار "Custom audio" لإضافة أي ملف MP3 من الكمبيوتر.


عند الوصول إلى نتيجة مرضية ومعاينة الفيديو، اضغط على زر "Finish video" في الركن العلوي الأيمن من التطبيق، وحدد جودة الإخراج من قائمة Video quality حيث يمكنك إما اخراج الفيديو بأعلى جودة "High" أو جودة ضعيفة "Low"، بعد ذلك اضغط على زر "Export" وحدد مكان حفظ الفيديو ثم اضغط Save. والآن لديك نسخة جديدة من نفس الفيديو ولكن بدون صوت، او بصوت مختلف في حال أضفت موسيقى خلفية كما أشرنا في الفقرة السابقة.

ليست هناك تعليقات: