كيفية اضافة موسيقى للفيديو بدون برامج على ويندوز 10



ما يجعل الفيديو رائـعًا ليس فقط محتوى الفيديو نفسه وإنـما أيضًا الموسيقى التي تعمل في الخلفية. لذلك من المهم أن تحتوي مقـاطع الفـيديو التي تقوم بتسـجيلها سواء عبر الكـاميرا الرقمية أو الدرون أو الهاتف على موسـيقى خلفية جيدة تجعلها أكثر إثـارة للاهتمام. وفي حين أن البعض يظن أنّ إضافة موسيقى لمقطع فيديو يتـطلب شراء برامج تحرير الفيديو الاحترافية أو الاستـعانة بخـبير مونتاج، لكن في الواقع هي عملية سهـلة جـدًا بحـيث يمكن القيام بها من خلال حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 بدون استخدام أي تطبيقات أو برامج خارجية حتى لو لم تكن لديك سابق خبرة بالتعامل مع أمور تعديل الفيديو.


تطبيق Video Editor هو من ضمن التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقًا مع ويندوز 10 لمساعدة المستخدمين على تحويل مجموعة من الصور أو أشرطة الفيديو القصيرة، إلى فيديو. بالإضافة إلى ذلك، يشمل أدوات التحرير الأساسية مثل التحكم في تأثيرات الانتقال، وتدوير الفيديو وقص أجزاء منه، للحصول على نتيجة مرضية إلى حد ما بدون شراء برامج تحرير الفيديو المكلفة. وواحدة من ضمن وظائف التطبيق أيضًا إضافة موسيقى خلفية. دعني أخُبرك كيف يتم ذلك انطلاقًا من السطور التالية.


في البداية نحتاج إلى تشغيل تطبيق Video Editor وذلك من خلال قائمة ابدأ أو عبر البحث من شريط المهام. أو يمكنك أيضًا فتح تطبيق Photos والانتقال إلى قسم "Video Projects" من الشريط العلوي. وبعد ذلك، أضغط على زر "New video project" لبدء مشروع جديد على التطبيق. الآن اسحب الفيديو الذي ترغب في إضافة موسيقى خلفية له إلى المكتبة (Project library)، أو اضغط على زر "Add" ثم حدد من القائمة المنسدلة خيار "From this PC" وابحث عن ملف الفيديو لإضافته إلى المكتبة.


وبعد إضافة الفيديو إلى المكتبة، قم بسحبه إلى المخطط الزمني، أو حدد الفيديو ثم اضغط على خيار "Place in storyboard" ومن المفترض بعد ذلك أن يظهر الفيديو ضمن نافذة المعاينة على الجانب الأيمن من التطبيق. يمكنك الضغط على زر "Background music" في الشريط العلوي واختيار موسيقى خلفية من ضمن النماذج التي يقدمها تطبيق Video Editor علمًا أنه بإمكانك أيضًا معاينة كل مقطع موسيقي بالضغط على زر Play وتغيير مستوى الصوت من خلال شريط Music volume أو جعل الموسيقى تتماشى مع الفيديو بتحديد خيار "Sync your video to the music's beat" وبعد الانتهاء اضغط Done لإضافة الموسيقى.


أما في حال كنت تريد إضافة موسيقى من اختيارك أو في ملف موجود بالفعل على جهازك، فهنا ستضغط على خيار "Custom audio" ثم اضغط على زر "Add audio file" وحدد الملف الموسيقي الذي تريد إضافته إلى الفيديو. بعد ذلك، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تشغيل هذه الموسيقى منذُ بداية الفيديو وحتى النهاية أم في أجزاء معينة فقط من المقطع، ويمكنك كذلك تغيير مستوى الصوت أو إضافة مقطع موسيقي ثاني. وعند الانتهاء، اضغط على زر "Done" لحفظ التغييرات.


بمجرد إضافة موسيقى للفيديو، لا تتردد في تشغيل المعاينة التي تظهر داخل نافذة Video Editor لمعرفة النتيجة. إذا كانت مرضية، اضغط على زر "Finish video" أعلى يمين التطبيق، وحدد جودة الإخراج من قائمة Video quality حيث يمكنك إما إخراج الفيديو بأعلى جودة "High" أو جودة ضعيفة "Low"، بعد ذلك اضغط على زر "Export" وحدد مكان حفظ الفيديو ثم اضغط Save. والآن أصبح لديك نسخة جديدة من نفس الفيديو ولكن مع موسيقى خلفية.

هناك تعليق واحد: